العربية – أفادت وزارة الصحة المصرية بإصابة 210 أشخاص في اشتباكات المقطم أمام مقر الإخوان الرئيسي. وكانت الأنباء أفادت بقيام محتجين باقتحام عدد من مقرات الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، في القاهرة والإسكندرية ومدينة المحلة الكبرى بالغربية.

وأقدم المحتجون على إشعال النار في أربع حافلات استخدمت في نقل أعضاء جماعة الإخوان من محافظات مختلفة للمشاركة في حماية مقر الجماعة إلى جانب حرق سيارة قادمة من خارج العاصمة أيضاً.EGYPT-CONFLICT

وأكد الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، أن سيارات الإسعاف لم تنقل أي حالات دهس بين المتظاهرين في الاشتباكات الدائرة بين المصابين في محيط مكتب الإرشاد بالمقطم، نافياً وقوع أي حالات وفاة.

وأضاف أنه تم نقل 127 مصاباً للمستشفيات بجانب إسعاف أكثر من 80 مصاباً عن طريق سيارات الإسعاف.

وأفاد مراسل قناة “العربية” أن مرشح الرئاسة السابق خالد علي، من بين المصابين في الاشتباكات الدائرة بين أنصارالإخوان ومتظاهرين ضد الجماعة والدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، في ميدان النافورة بالمقطم في القاهرة.

وأشار إلى أن المتظاهرين احتجزوا عدداً من شباب الاخوان، فيما انقطع التيار الكهربائى عن أعمدة الإنارة بشارع 9 بالمقطم بداية من ميدان النافورة، وحتى شارع 10، الذي يشهد الاشتباكات، الأمر الذى أدى إلى تجمع آلاف المتظاهرين بجوار بعضهم؛ بسبب عدم وجود إنارة بالشوارع.

كما قام المتظاهرون بإشعال النيران في 4 سيارات تابعة للإخوان قادمة من خارج القاهرة، فيما سمع دوي طلقات خرطوش.

وكانت صدامات وقعت في وقت سابق اليوم في شارع 9، وهو أحد الشوارع المؤدية إلى مقر جماعة الإخوان في المقطم.

ووقعت الاشتباكات أثناء محاولة دخول أنصار الجماعة من شارع 10 المؤدي لمكتب الإرشاد، حيث تواجدت أعداد كبيرة في مدخل الشارع من متظاهري التيارات المدنية.

ودفعت وزارة الداخلية بقوات من الأمن المركزي في محيط مقر الإخوان، حيث يشارك عدد من الحركات الثورية إضافة إلى شباب جبهة الإنقاذ في مليونية “رد الكرامة” أمام مقر الجماعة، اعتراضا على اعتداءات أنصار الإخوان على المتظاهرين والصحافيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اين دور الجيش في هذة الاشتباكات _!!
    بس حلوة منهم اقطعو التيار الكهربائي لااعمدة الانارة
    وخلوهم سوكيتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *