ألغت محكمة مصرية، السبت، قرارا قضائيا سابقا اعتبر حركة حماس “منظمة إرهابية”، موضحة أن المحكمة التي أصدرته “ليست جهة اختصاص” في مثل هذه الأمور، حسب ما أفاد مسؤول قضائي في المحكمة وكالة فرانس برس.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة صنفت في 28 فبراير الماضي حركة حماس “منظمة إرهابية”، معتبرة في حيثيات حكمها أن الحركة تهدف إلى “النيل من أمن مصر واستقرارها”.

وورد في الشكوى التي تقدم بها أحد المحامين في فبراير 2015، أن الحركة متورطة “في اقتحام سجن وادي النطرون وتهريب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية”.كما أشار نص الدعوى إلى أن حماس شاركت في “قتل المتظاهرين في ميدان التحرير”.

تجدر الإشارة إلى أن القضاء المصري حظر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وأدرجها على قائمة المنظمات الإرهابية في يناير الماضي.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري لـ”رويترز” إن “حماس ترحب بالقرار القضائي المصري الذي ألغى قرارا سابقا وقام بتصحيح قرار سابق كان خاطئاً”.

وأضاف: “هذا القرار (الجديد) يمثل تأكيدا على تمسك القاهرة بدورها القوي تجاه القضية الفلسطينية. وبلا شك فإن هذا القرار سيكون له نتائجه وتداعياته الإيجابية على العلاقة بين حركة حماس والقاهرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اهي نورت اخدت الخبر منك يا دكتورة. والله حماس واهل غزة كلهم لا يهمهم من يقف معهم سوى مصر, ووالله حب مصر واهلها لن ينقطع من قلوبنا , انتم منا ونحن منكم.

  2. صح النوم يا نورت الخبر من 11 الصبح
    الحمد لله رب العالمين ..اللهم الف بين قلوبنا واجمع شملنا ووحد كلمتنا وارفع رايتنا …اللهم انصرنا على الصهاينة اعداء الدين وعلى المتصهينين داخل بلادى
    فرحااااااااااااااااااانة اووووووووووووي 🙂

    1. مساء الخير دكتورة كيفك
      هي نورت صارة شمستها عالية مشان هيك بتنزل المواضيع بعد مانكون قرأنها بغير محلات هههه

      1. تعرفى يا ليلى نورت دى خبيثة اوووي
        من كام شهر حاز الدكتور مجدى يعقوب علي وسام الاستحقاق الاول لـ2014 من الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا ..لم اجد للخبر اى صدي على نورت
        ومن حوالى شهر كانت فيه مسابقة عالمية فى حفظ القران الكريم اشتركت فيها اكتر من 35 دولة نظمت فى ماليزيا والفائزان بالمركز الاول والتانى مصرى من الفيوم ومصرية من الدقهلية وبرضو لم اجد للخبر اى صدى على نورت
        للاسف نورت بتحب تستميل القراء من الاخوان وانصارهم وتصوير مصر على انها كبارية كبير 🙁
        حسبى الله ونعم الوكيل

  3. مـش إرهـَابـِي يـَاعـَابـِد ربـَك

    مـش إرهـَابـِي يـَاحـابـِب أرضـَك

    مـِش إرهـَابـِي وأرضـَك عـَرضـَك

    =============
    كان القرار من البداية خاطئ و عار على مصر ، فمن يُدافع عن أرضه و عرضه ليس بإرهابي و السؤال الآن هل سيُسقِط هذا القرار تهمة التخابر عن مُرسي ؟؟ و هل سيعني هذا فتح المعبر أم أنه حبر على ورق و سنظل نموت على معابركُم يا أهل مصر ؟

  4. ههههههههه إدارة نورت طلعت إخوانيه
    بتتعجبوا ليه … إذا كان اوباما طلع إخواني … والملكة إليزابث طلعت سليلة آهل البيت
    .
    عقلية الأنقلابيين مالهاش حل

    نورت اللي معظم مواضيعها عن كارديشان وهيفاء وصافيناز والعري وكلها إثارة …”طلعت مواليه للإخوان وبتساعد مؤيدين الإخوان في رسم صورة سيئة لمصر …
    .
    مش بعيد يطلع عكاشه ولا أحمد موسى ولا أم حمبوزا ..وتقول أن صافيناز أو كارديشان خلايا إخوانيه نايمه …
    .
    ومازال الغباء مستمر …… لا أأقصد ومازال الهبل مستمر
    يمكن بسبب تأثير البياده على المخ

  5. القرار كان سياسي والقضيه كما قالت اخر العنقود يصدقها او ينفيها التطبيق في ارض الواقع

  6. اسقاط تهمة “الارهاب” عن حركة “حماس” من قبل قضاء مصري فاقد المصداقية لا يستحق الترحيب.. واستمرار اغلاق معبر رفح وخنق مليوني فلسطيني مع مقدم شهر رمضان وموسم العطلات هو ابشع انواع الارهاب واسوأ مظاهر العقوبات الجماعية.

  7. حتى لو كان هالقرار سياسي وظاهري بحت, يبقى مؤشر جيد ودليل ان حكومة مصر الحالية مش قد انها تعمل عداوة مع حماس وشعب غزة.
    قطاع غزة لا يمكن عزله عن مصر لانها المنفذ الوحيد لنا ولان شعب مصر وشعب غزة لا يمكن تقع بينهم عداوة. اما معبر رفح اذا ما فتحوه بالذوق شعب غزة بيفتحه بالقوة وعملها قبل هيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *