ارتفع عدد القتلى فى حضحايا اشتباكات “أمبابة” إلى 10 قتلى و186 مصابا .

وقال الدكتور هشام شيحة رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة إن مستشفى أمبابة العام استقبل 44 مصابا ، ومستشفى التحرير العام 50 مصابا، وبولاق الدكرور 7 مصابين، كما استقبل مستشفى معهد ناصر 15 مصابا، و17 مصابا بمستشفى الساحل، و11 مصابا تم تحويلهم الى مستشفى قصر العينى نظرا لخطورة حالتهم وأصابتهم بطلقات نارية تحتاج إلى جراحات دقيقة فى المخ والاعصاب ، و20 مصابا بمستشفى العجوزة، إلى جانب الحالات التى قامت فرق سيارات الإسعاف باسعافهم وتقديم الرعاية الطبية لهم فى موقع الحادث.

وأوضح أن هناك نحو 11 مصابا من بين هؤلاء المصابين المحجوزين بالمستشفيات حالتهم حرجة وخطيرة وغير مستقرة، وأن هناك سبع جثث بمستشفى التحرير العام، وجثتين بمستشفى امبابة، وجثة بمستشفى بولاق الدكرور.

محافظة الجيزة تصرف 5 آلاف جنيه للمتوفى

وقال الدكتور على عبدالرحمن, محافظ الجيزة, إن المحافظة قررت صرف خمسة آلاف جنيه للمتوفى و 2000 جنيه للمصاب فى واقعة أحداث الشغب فى إمبابة التى وقعت السبت. وأوضح محافظ الجيزة, الأحد, أن غالبية الإصابات التى وصلت المستشفيات سطحية. وقال: إن هناك إصابات أخرى خطيرة.

أقرأ أيضا:

أقباط يعتصمون أمام السفارة الأمريكية للمطالبة بحماية دولية

رئيس وزراء مصر يؤجل جولة خليجية بسبب اشتباكات امبابة

احراق كنيسة ومقتل 9 أشخاص في اشتباكات طائفية بمصر

بالفيديو.. كاميليا شحاتة: أنا مسيحية ولم أفكر باعتناق الإسلام

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يعني من ورا كم مسلم يدعي الاسلام قاعدين عم يبهدلونا امام العالم.
    هيدولي المصاروي صرلهن مدة ما بسمع عنهن غير خطفو فتاة و اغتصبوا فتاة و قتلوا اقباط و حرقوا كنائس و دمروا بيوت و سرقوا محلات,,,, يا عمي شو قصتكم انتو؟ ليش عم تبهدلونا و تجيبو علينا الصيت السيء؟ ما فيكم توقفوا اعمال هالزعران يلي عم يقوموا بهيك ارهاب؟
    يعني بدكن يانا نترحم على زمن مبارك؟
    لازم توضعو حد بئا للارهابيين يلي عندكم متل ما نحنا وضعنا حد الهم عنا.

  2. حرية الشعوب يجب ان لا تكون مفتوحة بشكل كبير اكثر من اللازم والا اصبحت فوضى ، وخربت البلاد !!!! حان الوقت للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تدمير الامن الاجتماعي ، ويجب تحريك قانون الطوارئ الآن ،، في ظل الحرية بعد الثورة أخذ الكثيرون زمام مبادرات اقل ما يُقال عنها انها ستخرب البلد لو سكت النظام الحاكم الحالي عليها … كل الشعب سيقف مع ضرب هؤلاء مزعزعي الامن والسلام الاجتماعي مهما كانت قسوة النظام الحاكم معهم ….

  3. الدنيا وين وصلت وحنا وين
    هذا مسلم وهذا مسيحي
    راح نبقا طول عمرنا نتخلفين ورجعيين
    اللهم ابعث الطمئنينه والسكينه والرحمه في قلوبهم كلا الجانبين

  4. لا حول ولا قوة إلى بالله اللهم أبعد الفتنة وإحفظ مصر من كل شر

  5. عائشة – بيروت في أيار 8, 2011 |
    يعني من ورا كم مسلم يدعي الاسلام قاعدين عم يبهدلونا امام العالم.
    هيدولي المصاروي صرلهن مدة ما بسمع عنهن غير خطفو فتاة و اغتصبوا فتاة و قتلوا اقباط و حرقوا كنائس و دمروا بيوت و سرقوا محلات,,,, يا عمي شو قصتكم انتو؟ ليش عم تبهدلونا و تجيبو علينا الصيت السيء؟ ما فيكم توقفوا اعمال هالزعران يلي عم يقوموا بهيك ارهاب؟
    يعني بدكن يانا نترحم على زمن مبارك؟
    لازم توضعو حد بئا للارهابيين يلي عندكم متل ما نحنا وضعنا حد الهم عنا.

    والله يا عائشة احنا ولا بنسببلك البهدلة ولا انتى ليكى علاقة بالموضوع من اساسه، ولما تيجى تتكلمى من فضلك اسلوبك يكون افضل من كده شوية.
    ايه هادول المصاروى ما بسمع غير خطف واغتصاب وقتل؟
    هو اى كلام فاضى يتقال بيتصدق…. اتقى الله شوية.

    ان شاء الله مصر محمية من اى فتنة وكل شر، ومايحدث من محاولات مستميتة لاشغال الفتنة بين الاقباط(مسلمين ومسيحيين) فهى لعبة فاشلة لم ولن تنجح.
    واقول لبعض السلفيين المتشددين، ولبعض اقباط المهجر الاغبياء…. العبوا غيرها فلن يحدث ما يتمناه اياً منكم.
    فمصر لن تكون افغانستان، ولن تكون تحت الوصاية الامريكية الغربية لاعادة الحلم القديم….. فقوقوا من وهمكم وتعلموا من الوحدة التى كانت فى ميدان التحرير.
    حفظك الله يا مصر سالمة غانمة من كل شر وسوء.

  6. ■Top Quality في أيار 8, 2011 | حرية الشعوب يجب ان لا تكون مفتوحة بشكل كبير اكثر من اللازم والا اصبحت فوضى ، وخربت البلاد !!!! حان الوقت للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تدمير الامن الاجتماعي ، ويجب تحريك قانون الطوارئ الآن

    اشخاص من امثالك ما بيلبقلون الحرية ومن شان قانون الطوارئ حركو ببيتك

  7. أش واقع او علاش هد لقتيلة كاملة.
    الله يستر على المصريين

  8. شيخ السلفيين بإمبابة: قصة الفتاة المسلمة المحتجزة بالكنيسة كذبة

    الأحد، 8 مايو 2011 – 05:47

    جانب من أحداث إمبابة

    كتب بهاء الطويل – تصوير سامى وهيب

    أحداث مأسوية شهدتها منطقة إمبابة اليوم الأحد، بعد حالة الاحتقان الطائفى المفاجئ والتى تطورت لتصل إلى وقوع قتلى وعشرات المصابين وحريق كنيسة والاعتداء على ممتلكات عامة وخاصة.. واعتبرها عمل عمدى كان متعمدا لإشعال فتنة طائفية بين أهالى إمبابة بحسب ما يؤكده الشيخ “محمد على” إمام وخطيب مسجد التوبة بإمبابة، وأحد كبار القيادات السلفية بالمنطقة، والذى كان شاهد عيان على الأحداث منذ اندلاعها.

    يروى الشيخ على القصة منذ بدايتها حيث يقول: “استدعانى أحد قادة الأمن من المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، وقال لى إن هناك تجمهرا أمام كنيسة مارى مينا، بشارع الاعتماد، بسبب شخص يدعى أن هناك سيدة مسلمة مختطفة ومحتجزة داخل الكنيسة”.

    وبالفعل انتقل الشيخ إلى موقع الأزمة، والتقى بالشخص صاحب المشكلة الذى “كان بصحبة عدد من الإخوة من مساجد متفرقة بالمنطقة، وكانوا فى حالة هياج شديد”، بحسب الشيخ على الذى استكمل حديثه قائلا: “انفردت بهذا الشخص وبصحبتنا عدد من قيادات الداخلية، وسألته عن الواقعة، فقال إنه مسلم وتزوج من مسيحية تحولت إلى الإسلام منذ 5 سنوات، وكانا يعيشان بأسيوط، إلا أنه ووفقا لراويته تم اختطافها على يد أشقائها المسيحيين منذ شهرين. ثم تلقى منها اتصالا هاتفيا، حيث قالت أنها مختطفة وموجودة فى العباسية”.

    وأضاف الشيخ: “الشاب كان يبدو عليه التلعثم ويروى تلك القصة دون ترتيب، ودون تسلسل منطقى، فسألته ماذا جاء بك إلى إمبابة؟، فقال: “لقد عاودت الاتصال بى، وقالت أنها موجودة فى إمبابة ومحبوسة فى كنيسة بشارع الاعتماد”، وقاطع أحد الضباط كلامه قائلا: “يا شيخ محمد هل يعقل أن تخطف زوجته ولا يتقدم ببلاغ للشرطة لإنقاذها؟ ولماذا انتظر كل هذا الوقت؟ لذلك فكلامه غير يكن منطقى وواضح أنه يكذب”، وتيقنت أن هناك من يحاول إشعال فتنة فى إمبابة، فخرجت إلى الشباب والأخوة المتجمهرين، وأكدت لهم أن ما يقوله الشاب كذب والهدف منه إشعال الفتنة فى إمبابة، ولأن أهل المنطقة يثقون فىّ فقد صدقوا كلامى، وبدأوا يهتفون: “المسلمين والنصارى.. أيد واحدة”.

    واستطرد قائلا: “ثم توجهت بصحة لواء من الداخلية واثنين من الأخوة إلى الكنيسة لطمأنة القائمين عليها أن الموضوع انتهى، لكن الكارثة أن المقيمين بالعقارات السكنية المجاورة للكنيسة، وهم من الأقباط اعتقدوا أننا فى طريقنا إلى داخل الكنيسة لتفتيشها، فبدأوا فى إلقاء الزجاجات علينا، ثم بعدها سمعت فجأة صوت إطلاق نار وتطورت الأحداث إلى ما وصلت إليه”.

    أما عن حريق كنيسة العذراء بشارع الوحدة.. فقال، إن الأحداث وتطورها السريع وأيضا وسائل الإعلام، وما بثته من أخبار زادت فى هياج شباب المنطقة، فتوجهوا إلى الكنيسة وقاموا بحرقها، مؤكدا أن قصة الفتاة المسلمة المحتجزة قصة وهمية، وتم استخدامها لإشعال الفتنة الطائفية بين أهالى إمبابة

  9. الله ينتقم من كل انسان وراء هذه الفتنه ولعن الله من يوقظ الفتن وأكيد هما اما يهود وأما إيرانيين أو اتباع الخونه الله يلعنهم مثل ما عملوا بفلسطين والعراق والان بمصر وسوريا الله يحمي بلاد العرب من شر كل حاقد وخبيث وفتّان ويبليهم بأنفسهم أنشالله اللهم أمين …. 🙂

  10. يا ريت كل واحد يعامل الآخرين كما يريدهم أن يعاملوه و كل واحد منا يتذكر أن الدين أخلاق و معاملة. كفانا تحريف للدين و أرتكاب الجرائم باسم الدين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *