القت الشرطة المصرية القبض على اربعة من المسلمين الشيعة، احدهم استرالي في زيارة لمصر والاخرون عراقيان ومصري، لاتهامهم باهانة الدين كما صرح مصدر قضائي لفرانس برس الثلاثاء.
واوضح مسؤول امني ان هؤلاء الاربعة ضمن مجموعة من 20 شخصا اوقفوا الاسبوع الماضي في احدى ضواحي القاهرة واخلي سبيل معظمهم.

واحد هؤلاء المعتقلين الاربعة بموجب قانون الطوارىء

الساري في مصر منذ 1981، استرالي يدعى صفاء الوادي ابلغت اسرته عن اختفائه عندما لم يعد الى منزله في بيرث (جنوب غرب استراليا) الشهر الماضي.
وقال المصدر القضائي انهم متهمون “بازدراء الاديان والانضمام الى تنظيم متطرف وانكار المعلوم من الدين بالضرورة”.

واكد المصدر وضع الرجال الاربعة في الحبس على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما لكنه رفض اعطاء مزيد من التفاصيل في هذا الشان.
وكانت وسائل اعلام استرالية ذكرت ان مسؤولين في السفارة الاسترالية في القاهرة طلبوا رؤية صفاء الوادي (44 سنة) وهو عامل موسمي لديه سبعة ابناء.

ويوجد سبعة شيعة معتقلين في مصر منذ منتصف 2009 بتهمة تشكيل مجموعة لنشر الفكر الشيعي.
وعدد الشيعة قليل جدا في مصر.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. طيب ممكن نفهم جزء مما قاموا به
    ولا هي مسميات بس ))بازدراء الاديان والانضمام الى تنظيم متطرف وانكار المعلوم من الدين بالضرورة((

  2. كان على هؤلاء أن يدخلوا مصر بجنسية اسرائيلية لكي يتصرفوا براحتهم وبحرية تامة ولكن يبدو ان الفكرة قد غابت عنهم .

  3. والله اذا عدهم ذنب فيستحقون العقاب
    وكذلك خطوة جريئة من الحكومة المصرية وعاشت ايديهم عليهة لو كانوا مخطئين ولكن اتمنى لو تعمم هذه الاعتقالات على من يسبون الله علنا في الشوارع …
    http://www.youtube.com/watch?v=Uvp3hWiewI0

  4. لا عتب على الحكومة المصرية المتصهينة لإن الشيعة هم إسلام وليسو بحاجة إلى شهادة من أحد ولكن ما أقدمت عليه حكومة الخزي والعار إنما يدل على تعصّب أعمى وحقد مذهبي خطير وتصّرف أحمق ليس فقط ضد الشيعة بل وعلى ألإخوان المسلمين وكل حر شريف في مصر ودائماً لا يوجد أدلة دامغة وإنّما تسلُّط وكره خبيث وتبعية إسرائيلية وقحة ومحاولة خنق المقاومة على إمتداد العالم العربي ،الله يرحمك يا عبد الناصر.

  5. ياريت قبل ما يتفلسفوا جباهزة السياسة ويصُبوا عضبهم على مصر يعرفوا الموضوع الأول بعدين يتحفونا بفلسفاتهم !
    الموضوع بيقول مُتهمين ” بإزدراء الأديان ” وسكت ما تكلمش فى تفاصيل !
    يعنى مش واضح أى معالم للموضوع فياريت تعرفوا الموضوع الأول بعدين إتفلسفوا براحتكم ،
    أعتقد إن مصر أكبر من إنها تعمل عقلها بعقل ( أربعة مجهولين ) !!

    أوئيد هذا الرأى :
    فاتي في تشرين أول 13, 2010 |
    لو فعلا هم تهجموا على رموز دينية، واهانوا الدين، يستحقوا العقاب.

  6. والله كم وصل الغباء في حكومة مصر إعتقلوا الاسراءليين الي عم ينشروا الفساد ومعيشيكن على البانجو لا ولم يعد لوم على حكومة مصر إنما اللوم على شعبها الناءم المتبع مقولة امشي جنب الحيط لم ارى ولم اسمع انا ما دخلنيش بالسياسة عندك فول يا عمي بكام يا باشا !

  7. على اساس انو حسني مبارك وعائلته كثير حاملين هم الدين …. حق بطلو ده واسمعو ده …
    حكومه فاسده ومتصهينه ….. تسلط واضح … وعلني … لو كان في أزدراء واضح كانو أعلنوه …
    بعدين كيف بدهم ينشرو المذهب الشيعي ؟؟؟ وبنفس الوقت في أزدراء ديني ؟؟؟ يعني يللي يبشر بعقيده مثلا” بيعتمد أسلوب الازدراء ؟؟؟؟
    خبر ملغوم …. والمراد معلوم …. على كل حال … أذا بدن الشيعه ينشرو العقيده الشيعيه … ما بتصور بيبعثو اربعه رجال مجهولين .. ومش معروف منين اصلهم وفصلهم لنشرها…. يعني معقول الشيعه بدن ينشرو العقيده الشيعيه وما بيبعثو ولا شيخ او سيد واحد ؟؟؟؟؟ شو هي القصه نشر غسيل ؟؟؟؟

  8. على اساس انو حسني مبارك وعائلته كثير حاملين هم الدين …. حق بطلو عوده واسمعو دوده
    حكومه فاسده ومتصهينه ….. تسلط واضح … وعلني … لو كان في أزدراء واضح كانو أعلنوه …
    بعدين كيف بدهم ينشرو المذهب الشيعي ؟؟؟ وبنفس الوقت في أزدراء ديني ؟؟؟ يعني يللي يبشر بعقيده مثلا” بيعتمد أسلوب الازدراء ؟؟؟؟
    خبر ملغوم …. والمراد معلوم …. على كل حال … أذا بدن الشيعه ينشرو العقيده الشيعيه … ما بتصور بيبعثو اربعه رجال مجهولين .. ومش معروف منين اصلهم وفصلهم لنشرها…. يعني معقول الشيعه بدن ينشرو العقيده الشيعيه وما بيبعثو ولا شيخ او سيد واحد ؟؟؟؟؟ شو هي القصه نشر غسيل ؟؟؟؟
    copy

  9. كل اليهود والمحافظين المتصهينين الجدد ينكرون المعلوم من الدين وتفتح لهم احضان القادة المصرين لكن عندما عراقي ولد شيعيا وليس باختياره بفر من العراق الى مصر بعد ان يكون تنظبم القاعدة العفن قد قتل اهله على الهوية وحرق بيته لا لذنب الا انهم شيعة وهناك يخرج ما في صدره ان الذي حصل له ماهو الا بعض بسبب فتاوي قذرة اعتمدت على سوء ما اسس الاولين يتهم انه يسب اعلام الدين الذين بعضهم قاتل بعض ولم تشكل محكمة واحدة في كل التاريخ لمحاكمة المتسببين منهم لابل حتى لجنة لكشف الحقيقة واقامة الشهادة لله في حقهم ان كانو اباؤنا او امهاتنااو اخواننا اوصحابة كما امر الله ونبيه عليه واله وصحبه النجباء افضل الصلاة والسلام فهل اقامة الشهادة لله بحق هذا الصحابي اوتلك الصحابية الذين كانوا سببا في قتل عشرات الالوف من المسلمين وشعال فتنة لم تخمد حتى الساعة فهل يستوجب ان تقوم السلطات المصرية باعتقال ناس يقولون ربنا الله ونقيم له الشهادة بالحق ؟

  10. اخي وهب … انت على حق في ان الحكومة المصرية او اي حكومة عربية اخرى ليس لها الحق في محاكمة الشيعي او غير الشيعي بناءا على دينه لانها حكومة مغتصبة للحكم وليست حكومة شرعية لابناءا على الاسلام ولا بناءا على الديموقراطية …وهذه الحكومات كلها اشد عداء للاسلام وحربا عليه من اعدائه الصريحين …ولكن الا تظن يا اخي الكريم ان الوقت ليس مناسبا لطرح الخلافات المذهبية بين المسلمين سنة وشيعة في هذا الوقت الذي يتربص به اعداء الاسلام بل يفتك فيه اعداء الاسلام بالمسلمين جميعا دون تمييز بين سني وشيعي…اقول دعونا من هذه النعرات ودعونا من تبادل الاتهامات ولتكن دعوتنا الدائمة الى رص الصفوف تحت راية لا اله الا الله …ومحمد رسول الله وتحت شعار الله اكبر لا تحت اي راية اخرى او شعار اخر وحفظ الله المخلصين من ابناء الامة لدينهم شيعة كانوا او سنة ولهن الله الظالمين مهما كان دينهم او مذهبهم

  11. والله يا سلام بنظرة عل وضع انتصرو علينا صرنا حزم صغيرة
    شيعة سنة مسيحي الخ الكل يقطع بالكل
    ما بدنا كلام معسول بدنا حقيقة
    شوف بلد الرافدين عم تتقطع الروس مثل الخواريف
    وشوي كمان كان خربت لبنان
    تتذكر فلسطين فتح حماس
    عدو حماس صار فتح او ما يسما سلطة
    ونفس الشي فتح……طب اسرائيل شو
    مثال صغير شوف هل جريدة قبل كم شهر كنا اخوة .صرنا فرجي
    وعجبي
    وعليك اللحمة يا هذا

  12. عرفتهم شو سبب تخلف العرب ……
    دماغكم خلص محدود ما في فائدة …
    العلم وين وصل وانتم الى حد الان جدال على نفس المواضيع ….
    عندكم قناعة كامله ان هناك اعداء .. لان دماغكم محشو في افكار وهميه …
    المشكله ما تعرفون العيش في محبه …. وهذه مشكله بحد ذاتها .

    اريد اشوف واحد يوم يقول الله محبه ما في !!!

  13. خيليس في تشرين أول 13, 2010 | والله يا سلام بنظرة عل وضع انتصرو علينا صرنا حزم صغيرة
    شيعة سنة مسيحي الخ الكل يقطع بالكل
    ما بدنا كلام معسول بدنا حقيقة
    شوف بلد الرافدين عم تتقطع الروس مثل الخواريف
    وشوي كمان كان خربت لبنان
    تتذكر فلسطين فتح حماس
    عدو حماس صار فتح او ما يسما سلطة
    ونفس الشي فتح……طب اسرائيل شو
    مثال صغير شوف هل جريدة قبل كم شهر كنا اخوة .صرنا فرجي
    وعجبي

  14. صباح الخير والحب عزيزي ……

    صباح الخير ننوسه يارب تكون انت والعائله بلف خير

  15. اولا انها مهانة كبيرة للاخوة السنة اذا اردنا ان نسمي الامور عندما تتحدثون عن اربعة شيعة ينشرون الفكر الشيعي بين خمسين مليون على اقل تقدير وهنا يكمن الغباء الصهيوني المغلف بسياسة مصرية,ثانيا القدس الشريف سوف يدخلها المسلمين المؤمنين من اتو الله بقلب سليم فقط رغما عن انوف الصهاينة والمعتدلين,ثالثا ان الصامد الوحيد بوجه الكبرياء الصهيوامركي للاستلاء على هذا العالم هو الاسلام ومن الطبيعي ان يحاربوه وبشتى الوسائل واهمها العنصر المذهبي لذا فكل مسلم يتحدث بلغة مذهبية انما يخدم بذلك اعداء الله والاسلام وحديثي هنا موجه لمن يعتبرون انفسهم مسلمين ومؤمنين

  16. لو اعلق راح يقولو دخلتي بين سنه وشيعه
    وفي محتجز عراقي يعني ابن بلدي مني وفيني يله نعديها
    و..ربنا يفك اسرهم

  17. اخي ابن الجنوب اللبناني…انت على حق في كل ما تفضلت به الا الترحم!!!واقول ان اخواني من الشعب المصري جزء من امة الاسلام وهم اخ بل اخ اكبر-لمواقفهم التاريخية في نصرة الاسلام- لكل المسلمين..اما حكام مصر فهم عملاء ومستبدون واعداء للاسلام منذعهد محمد على والى اليوم …والادلةعلى ذلك لاتحصى ولا تخفى الا على جاهل او اعمى .. وكلام ابن الجنوب ا للبناني حول الموضوع صحيح كله الا ترحمه على عبد الناصر الذي هو الس ب فيما يحصل لاهل مصر اليوم بل ولما اصاب اهل فلسطين وغيرها…وجرائمعبدالناصر التي ارتكبها تحتاج لمجلدات ..واهما:1. المواقفة على مبادرة روجرز التي كانت او لموافقة على الصلح الخياني معدولة يهود واول تراجع عن لاءات الخرطوم الثلاث…وهذا ما ادى الى الحالالذي عليه القضية الفلسطينية اليوم!!2. موافقة عبد الناصر على فصل السودان عن امه مصر مخالفا بهذا اوامر الشرع3. موافقة عبد الناصر على فسخ الوحدة مع سوريا مخالفا بهذا اوامر الشرع.4. زج الناس بعشرات الالاف في السجون وتعذيبهم بتهمة معارضة النظام5. اعدام سيد قطب العالم المسلم رغم تدخل العديد من الاطراف….فهل تجوزالرحمة على من ارتكب كل هذه الجرائم….!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *