(CNN)– أصدرت محكمة مصرية حكماً بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، بحق أسرة مسلمة مكونة من ثمانية أفراد، بعد أن تحولوا إلى المسيحية، كما قضت بسجن 7 موظفين حكوميين لمدة خمس سنوات، لمساعدتهم أفراد هذه الأسرة في تزوير وثائق رسمية، أثبتوا فيها ديانتهم المسيحية.

وذكر موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القضية تعود إلى عام 2004، عندما قامت الأم وأبناؤها السبعة، وبمساعدة المتهمين الآخرين، “بطريق الاتفاق والمساعدة فيما بينهم”، على تزوير محررات رسمية لتغيير أسمائهم المسلمة إلى أسماء مسيحية، وتغيير محال إقامتهم إلى محافظة بني سويف.

وكشفت التحقيقات أن الأم كانت في الأصل مسيحية، وأشهرت إسلامها قبل نحو 23 عاماً، وتزوجت من شاب مسلم، كان يعمل ميكانيكي سيارات بمحافظة الشرقية، وأنجبت منه سبعة أبناء، قبل أن يتوفى في عام 1991.k

كما أثبتت التحقيقات أن الأم خططت إلى العودة لديانتها المسيحية الأصلية، وتغيير ديانتها وديانة أبنائها، للحصول على مستحقاتها من أسرتها، وذلك بمساعدة المتهمين الآخرين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من اكتشاف وقائع التزوير عندما قام نجلها الأكبر باستخراج شهادة ميلاد “بدل فاقد”، حيث تم إلقاء القبض عليه، وإحالته للتحقيق واعترف بالواقعة.

وفيما تعتبر القضية هي الأولى من نوعها التي يصدر فيها حكم على أسرة بأكملها بالسجن لتحولها إلى المسيحية، فقد اعتبر المحامي القبطي، نجيب جبرائيل، أن القضية “جنائية”، وليست “طائفية”، ووصف الحكم فيها بأنه “جاء سليماً.”

وقال جبرائيل، إن “الأم وأبناءها سعوا إلى تزوير أوراق رسمية، لتغيير أسمائهم المسلمة إلى أسماء مسيحية”، بالإضافة إلى تغيير محل إقامتهم، بالاشتراك مع بعض الموظفين العموميين.

غير أن المحامي القبطي لفت إلى أن المرأة التي سعت لتزوير ديانتها بغرض التمكن من الميراث من أقاربها الأقباط، ربما لها الحق في الميراث دون اللجوء إلى التزوير، مشيراً إلى أن هناك قاعدة شرعية بأن “المسلم يرث في القبطي، ولكن القبطي لا يرث في المسلم”، بحسب وصفه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫53 تعليق

  1. ، مشيراً إلى أن هناك قاعدة شرعية بأن “المسلم يرث في القبطي، ولكن القبطي لا يرث في المسلم”، بحسب وصفه.
    ——————————-
    العكس هوالصحيح….المسلم لايرث من الكافر…!!!!!!

    1. اذا كان اعتمادك أخ جمال الدين على الأيه الكريمة التي تقول: لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة فأنت أصبت من الناحية الإسلامية
      وهلق منقول لك شلونك خيو حبيب القلب

    2. سلامات خيو جمال الدين شلونك
      انت محق من الناحية الإسلامية لقول الله عز وجل :
      لقد كفر ألذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة

    3. jamaldin لعكس هوالصحيح….المسلم لايرث من الكافر…!!!!!!
      —————————————————————————-copy
      عيب يا جمال هل تكفير لعم تبثو علينا

  2. اخ جمال الكتابي ليس كافر
    الكافر هم عبادة البقر او الي ميعترفون بالدين والرب
    عذرا للدخول

  3. هذولا المفروض يستتابوا ثلاثة أيام و بعدها
    أدا ما رجعو الاسلام يقتلو و هذا حكم الله
    نسال الله ان يثبتنا في ديننا و ان لا يفتننا فيه

  4. لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة sadaq alla al 3azeem
    ya meet lawn hazi aya kareema

    1. اقرأ القرأن الكريم بتدبر
      وتعرف أن كلام الله هوا الحق
      وفيه التسامح مالا تجده بجميع الاديان

    2. تتكلم كأنك هندي يعمل بالخليج العربي
      هذا اولا
      ثانيا في الإسلام يسامحوا اذا تابوا ورجعوا عن ضلالهم
      ثالثا اقرأ كتابك بعهديه القديم والجديد وابحث عن العقاب للارتداد عن الدين فلا رحمة أبدا حتى ولو كان عرضا لفكرة الارتداد
      الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. اسف الموضوع كله على بعضة خطأ والعنوان فعلا عنوان مستفز ولا يشرح بما داخل الموضوع وانا علقت من خلال قرآتي للتعليق …
    ___________________________
    المرأة كانت مسيحية تزوجت من مسلم واعلنت اسلامها.
    انجبت منه اولاد .. الاولاد هم مسلمين لانهم تابعيين للاب ..
    الاسرة لم تتحول الى الديانة المسيحية بل هي زورت اوراق تثبت انها مسيحية حتى تاخذ حقها من ميراث اسرتها ..
    فقط لا اكثر.
    يعني لا يوجد تحويل ولا اي شئ ..
    حسبي الله يا نورت عناوينكم مستفزة وتفقد الثقة بكم.

  6. كنت اتمنى لو الأخ مأمون موجود معنا لكي يعطيني رأيه الخاص في هذه القضية

    1. بعيداً عن الموضوع
      الله يذكره بالخير أخي مأمون من زمان وهو غايب , أتمنى يكون بخير , ومن عنده اخبار عن اخينا يطمنا .

  7. ذكرت آيات القتل في القرآن (96)مرة, في القرآن هذا طبعا عدى المرادفات اللغوية أو المترادفات مثل اللعنة والسب والقطع والتعذيب..إلخ, وكلمة المحبة على ما أظن مرتين أو ثلاثُ مراتٍ وكلما حاولت القراءة في القرآن أجد آية أو جملة تدعو إلى قتل غير المسلم أو المرتد,وهذا هو الذي يقفُ في طريقنا وفي طريق الإبداع العام والخاص على كل الصعد في المدن والأرياف والقرى الصغيرة,ولم أسمع بحياتي عن ملةٍ دينيةٍ أو مذهبيةٍ إلا ووجدت آية في القرآن تحث على قتلهم حتى يعودوا إلى الدين الإسلامي,وهنالك كثيرٌ من المرادفات اللغوية التي تدعو إلى القتل وإلى قطع الرأس والرؤوس,وهنالك كثيرٌ من الأحكام الشرعية التي تدعو إلى تجويع المثقفين ومحاصرتهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في أغلب الدول العربية الخبيثة وهذا ليس من أجل الحفاظ على الدين الإسلامي بل من أجل أن يحافظ المفسدون على فسادهم وعلى طيشهم السياسي والفكري,وكل إنسان يريد الدفاع عن فساده ضد المقاومين للفساد يلجأ إلى القرآن ليأخذ منه حكما شرعيا بقتل المعارضين, السني يقتل الشيعي والشيعي يقتل السني ليس في هذه المرة على مبدأ الاختلاف في وجهات النظر وإنما على البطاقة الشخصية أي على بطاقة الأحوال المدنية.

    1. يا hanayasmina
      ذكر العفو والرحمة والحث عليهما في القران اكثر , وكذلك فتح باب التوبة والتذكير بأن الله غفور رحيم …. اما الحث على عدم التنازع لكي لايقتل احد على الهوية شيعي اوسني في ايات محكمات بشكل واضح ما لا ينكره احد , فمن اتيتي بالاكاذيب ؟ ولا تحملين فعل البعض على الاسلام
      اما القتل والقتال واللعن والسب فهذا لمن هو اسوء من العقارب وهو سنة كل العقلاء مهما كان دينهم والا تركهم معناه اعطائهم الفرصة لقتل الابرياء , وبالتالي نكون قد شركنا في دمائهم واعنا المجرمين …. وهكذا الله لعن الذين كفروا من بتي اسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم عليهم السلام ليحذر الغافلين منهم ولايصبحوا لهم ضحايا ومن هنا اتت الحرب المشروعة …. فهمت الان ؟؟؟؟ ارجو ذلك

    2. هذا رد ع هنا ياسمينا. اقرأيه كله
      من المعروف ان السلام هو الوضع الطبيعى الذى يكون فى غالب الوقت ولكن الحرب قد تكون وضع اضطرارى وليس وضع طبيعى وسنعرض فيما يلى النصوص التى تدعوا الى افشاء السلام والود والتعايش مع الاخر وسنجد ان النصوص التى تدعوا للسلام مدنية ومكية وليست مكية فقط كما ادعى الكاذبون ان الاسلام كان ضعيفا فى مكه فدعا للسلام ثم أصبح قويا فى المدينة فدعا للحرب نقول لهم يا كاذبون ايات السلام فى مكة والمدينة ايضا وسيتضح مما يلى صدق دعوانا:
      فى القرءان:
      1- بسم الله الرحمن الرحيم ( فاءن اعتزلوكم وألقوا اليكم السلم فما جعل الله لكم عليهم سبيلا) النساء-مدنية
      2- ( عسى الله ان يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله غفور رحيم) الممتحنة-مدنية
      3- (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم) الممتحنة-مدنية
      4- (لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى)البقرة – مدنية
      5- (افأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)يونس – مكية
      6- (ولا تقولوا لمن القى اليكم السلم لست مؤمنا) النساء – مدنية
      7- (انلزمكموها وأنتم لها كارهون) هود-مكية
      8- (وان جنحوا للسلم فأجنح لها) الانفال – مدنية
      9- (ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين) البقرة-مدنية
      10- (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)الكهف-مكية
      صدق الله العظيم
      فى السنة المكرمة:
      1-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(افشوا السلام بينكم)
      2-(من امن رجل على دمه فقتله فأنا برىء من القاتل ولو كان المقتول كافر)
      3- (من أذى ذميا فأنا عدوه)
      4- (من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة)
      5-( من ظلم معاهدا اوانتقصه حقه او كلفه فوق طاقته او اخذ منه شيئا بغير طيب نفس فأنا حجيجة يوم القيامة)
      6-(قتل النفس من الكبائر)
      7-(لا يزال المسلم فى فسحة من دينه ما لم يصب دما حرام)
      صدق رسول الله
      *هكذا نجد من النصوص السابقة وغيرها الكثير ان الاسلام دعا الى السلام والى احترام الاخر والى التعايش والود وعدم اجبار احد على الدين ,فنجد ان تحية الاسلام هى السلام عليكم ونجد ان من اسماء الله السلام ونجد ان الجنة تسمى دار السلام والكلام فيها سلام حتى صلاتنا ننهيا بالسلام يمينا ويسارا ,وحتى مسألة عقاب المرتد فعليها اختلاف لأن اغلب العلماء يقول ان حساب المرتد فى الاخرة ولا يوجد نص صريح بذلك الا الاحاديث التى تقرن مسألة الارتداد بأعانة المرتد لاعداء المسلمين ضد المسلمين وحينها فقط يحل دمه لأيذاؤه للمسلمين اما اذا بقى فى حاله لا يمسنا بسوء فحسابه على الله ولا حاجة لنا به لأننا نريد مسلمين صادقين والحمدلله الاسلام فى تزايد ويعد من اكثر الاديان انتشارا فى العالم ويوجد الكثير من المواقع والفيديوهات عبر النت تثبت ذلك.
      (اوقات الجهاد والحرب فى الاسلام)
      اولا الجهاد لا يكون الا تحت مظلة الحاكم فلا يجوز شرعا ان تجاهد فردا دون غطاء شرعى من الحاكم ,فلم نسمع فى عهد رسول الله ان احدا كان يفعل شيئا مع المشركين اثناء الحرب الا بأمر رسول الله وبالنسبة للفتوحات والغزوات كانت اما لرد اعتداء من جيوش الكفار او للذهاب الى البلدان التى كان يعبد فيها غير الله فكان رسول الله يرسل لهم رسله فى البداية لكى يعطوا المسلمين الفرصة لتعليم الناس دين الله دون حرب فمنهم من كان يرفض كبرا واحتفاظا فكانت تدخل جيوش المسلمين وكان يقول لهم رسول الله(لا تقاتلوهم حتى تدعوهم للدين والايمان فأن ابوا فلا تقاتلوهم حتى يقتلوا منكم قتيلا ثم أروهم هذا القتيل وقولوا لهم هل لكم خيرا من ذلك ان تقولوا لا اله الا الله)
      ولما كان المسلمون يضطروا للحرب كان رسول الله يقول لهم( لا تخونوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا طفلا ولا شيخا ولا امرأة ولا تقطعوا زرعا ولا تحرقوا ودعوا الرهبان فى صوامعهم)
      وحتى الجزية كانت دينار او اثنين فى العام وليست ضريبة ذل كما يدعى البعض انما كانت نظير ان يحمى و يدافع جيش المسلمين عن البلاد التى فيها مسلمين يعيشون مع من بقوا على اديانهم السابقة وكانت لا تؤخذ من فقير او ضعيف او مريض او شيخ او صغير او امرأة او راهب ونجد ان المسلمين فى المقابل يدفعون الذكاة والان يدفع كل الناس ضرائب فى جميع بلدان العالم.
      ونجد ان الجهاد شرع فى الاسلام تحت راية اولى الامر اما لدفع الظلم او للدفاع عن الارض والدين او لرد الاعتداء مع من نقض العهد ويتضح هذا مما يلى:
      1-(وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين)البقرة
      2-(الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم فى كل مرة وهم لا يتقون)الانفال
      3-(اذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا)الحج
      4-وامرنا ان نكون اقوياء فيخشانا اعدائنا فلا يحاربوننا (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ترهبون به عدو الله وعدوكم واخرين من دونهم الله يعلمهم) الانفال
      5-وحتى الذين يعتدوا علينا بالحرب امرنا الله ان نكف عن قتالهم اذا هم كفوا(فأن انتهوا فلا عدوان الا على الظالمين)البقرة
      6-اما سورة التوبه فتحدثنا عن المنافقين والكافرين الذين ينقضون العهود فقال تعالى فى (الا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئا ولم يظاهروا عليكم احدا فأتموا اليهم عاهدهم)
      اما اذا لم يلتزموا قال(اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم)اما من عاهدنا واستجارنا(وان احد من المشركين استجارك فأجره)واما من امرنا بقتالهم فلابد ان يبدأونا القتال كما قال تعالى فى الايه 13 فى سورة التوبه(وهم بدأوكم اول مرة)واخيرا كما قلنا الجهاد فقط فى حالة الحرب ورد الظلم و الاعتداء وتحت مظلة الحاكم وصدق المولى اذ يقول(كتب عليكم القتال وهو كره لكم)فالرجال فقط يدافعون عن اوطانهم ودينهم واهلهم ولا يخرجون عن جماعة المسلمين بأفعال لا تمت للأسلام بصلة ولا يقتلون الابرياء المعاهدين.

  8. تتكلم كأنك هندي يعمل بالخليج العربي
    copy
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    al hindi la yamluk hazi al kamiia mn al 5ubuth

    1. قتلك حمار برفسة شو انك ج ح ش تقتل روح عشان قررت مصيرها وتقتلها عشان حرية شخصية كل فرد يحق له اختيار دينو

  9. يا أبو عمر، قل لي أية واحدة في إلانجيل تحث على قتل المرتد من المسيحية أن تاب او لم يتب!! ليس هنالك اي شرط في هذه المسالة في المسيحية، اما انا سأعطيك عدة مقاطع من الأحاديث و الحروب التي قامت و التي سميت بحروب الردة التي حرق علي ابن أبي طالب 8000 شخص عندما ارتدوا عن الاسلام فاعلا بقول الحديث في صحيح البخاري ((من بدل دينه فاقتلوه)) أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم ، فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرقهم ، لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تعذبوا بعذاب الله ) . ولقتلتهم ، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه ) .

    1. وإذا أحضرت لك التحريض على قتل من لم يملك عليهم اي الذين لم يؤمنوا به أتكون كافية؟

    2. هذه من كتاب لوقا ١٩:٢٧
      هُ. 27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي». (عدد 11-27).

  10. أبو عمر،
    ارجوا منك أن تقرأ الكتاب المقدس لأنك أتيت بهذه الجزءية من مثل طويل قاله المسيح للجموع وانت اخذت هذه الجزءية من اخر المثل عملتها مثل لا تقيموا الصلاة ووقفت!! اقرأ المثل من البداية وتفسير المثل هو يوم الدينونة كل من لم يقبل ان الله يملك على قلبه او لم يؤمن بالله وعمل بوصاياه سوف يأمر ملاءكته فترميه بالنار اي يوم القصاص!!! لا ينبغي أن نعتمد على آية واحدة أو جزء من آية، بدون وضع السياق والزمن الذي قيلَت فيه، ومَنْ القائل، ولِمَنْ.. إلخ. أقرءه جيدا اي الإنجيل وتفاسيره لكي تفهمه!!

  11. يتهمون رجال الدين المسيحيون بانهم يحتجزون المسيحيات الذين يستسلمن في الاديرة وانتم ماذا فعلتم بالعائلة التي بدلت دينها حبس مشدد 15 سنة والله العظيم لولا الخون من القتل او السجن لبدل ملايين المسلمين دينهم

    1. يا بنتى أفهمى قبل ماتكتبى التخاريف بتاعتك دى
      هذه العائلة أتعاقبت للتزوير وليس لتغيير الدين
      يعنى قضـــية تـزووووووووووووووووويــر , فهــمـــــــتى

      1. مرحبا رامـــــز هذا انت ام ؟ انت رامــــز المصري وين هالغيبة؟؟؟
        وياهلا ومرحبا حبيبي ابو عمر…

        1. مرحبا وألف مرحب أخى العزيز المحترم / جمال الدين
          لى عظيم الشـرف أن آراك ثانية ….. إلى اللقاء إن شاء الله

          1. الله يعزك حبيب القلب انت يارامـز….اشتقنالك واشتقنا لهضامتك
            الحلوة….انا فرحت بوجودك… ياهلا معنا مجددا…!!!

    2. يا عراقية كلامك عن الخوف من تغيير الدين لبدل الملايين من المسلمين دينهم لا ينطبق على الواقع اذا كان لديك أقرباء او أصدقاء يعيشون في الغرب وخصوصا في أميركا فحرية الاعتقاد هنا مضمونه بالدستور واحيانا تكون عائله واحده كل واحد يؤمن بدينه الخاص .
      أنني اعرف أشخاص عدة تركوا الإسلام واتجهوا الى المسبحة والبوذية والى اللادينية وإعدادهم بالعشرات والمئات وربما بالألوف ما قتل احد منهم والجميع يعرف حكم الدين على المرتد وفي نفس الوقت دخل الإسلام لن أقول الملايين بل بمئات الآلاف والإحصائيات هنا تقول انه في عام ٢٠٢٠ الإسلام هو ثاني ديانه في أميركا وسؤالي لك الا يعرف هؤلاء عن عقاب الارتداد؟؟؟؟؟؟؟
      فلماذا يدخلون الإسلام؟ هل وضع أحدهم السيف على رقبتهم ؟
      مع ان ميزانية المبشرين للمسيحية تعدت ٢٢٠ مليار دولار في السنه هذا على الصعيد العالمي في الوقت الذي لم تتعدى ميزانية الدعوة المنظمة للإسلام ال ٢٠ مليون $ في السنه فالإسلام ينتشر بواسطة التجار والطلاب والصداقات والجيران

  12. بما أن الله تعالى فال: (لا إكراه في الدين) فلماذا تحكمون على من ارتد عن الدين بالقتل ؟؟؟؟ يجب مراجعة هذا الحكم..حتى لا نقتل بغير حق !!
    و لمن يقول أن النصارى كفار..حرام تكفروا الناس على كيفكم..هناك فرق بين لقد كفر الذين قالوا….و بين أن نحكم على شخص أنه كافر..فمن كفر بنعمة أنعمها الله عليه..نقول أنه كفر بالنعمة و لكن لا نطلق عليها لقب كافر

  13. بما أن الله تعالى قال: (لا إكراه في الدين) فلماذا تحكمون على من ارتد عن الدين بالقتل ؟؟؟؟ يجب مراجعة هذا الحكم..حتى لا نقتل بغير حق !!
    و لمن يقول أن النصارى كفار..حرام تكفروا الناس على كيفكم..هناك فرق بين لقد كفر الذين قالوا….و بين أن نحكم على شخص أنه كافر..فمن كفر بنعمة أنعمها الله عليه..نقول أنه كفر بالنعمة و لكن لا نطلق عليها لقب كافر

    1. هل لكم ان تقولوا لنا ما معنى: لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه
      اذا كنتم على حق بتفسير كم سأعتذر علنا
      السؤال موجهه الى ت او مها

  14. أبو عمر،
    هذا هو النص الكامل للمثل الذي سرده المسيح،

    11واذ كانوا يسمعون هذا عاد فقال مثلا لانه كان قريبا من اورشليم وكانوا يظنون ان ملكوت الله عتيد ان يظهر في الحال. 12 فقال.انسان شريف الجنس ذهب الى كورة بعيدة ليأخذ لنفسه ملكا ويرجع. 13 فدعا عشرة عبيد له واعطاهم عشرة أمناء وقال لهم تاجروا حتى آتي. 14 واما اهل مدينته فكانوا يبغضونه فارسلوا وراءه سفارة قائلين لا نريد ان هذا يملك علينا. 15 ولما رجع بعد ما اخذ الملك امر ان يدعى اليه اولئك العبيد الذين اعطاهم الفضة ليعرف بما تاجر كل واحد. 16 فجاء الاول قائلا يا سيد مناك ربح عشرة أمناء. 17 فقال له نعما ايها العبد الصالح.لانك كنت امينا في القليل فليكن لك سلطان على عشر مدن. 18 ثم جاء الثاني قائلا يا سيد مناك عمل خمسة امناء. 19 فقال لهذا ايضا وكن انت على خمس مدن. 20 ثم جاء آخر قائلا يا سيد هوذا مناك الذي كان عندي موضوعا في منديل. 21 لاني كنت اخاف منك اذ انت انسان صارم تأخذ ما لم تضع وتحصد ما لم تزرع. 22 فقال له من فمك ادينك ايها العبد الشرير.عرفت اني انسان صارم آخذ ما لم اضع واحصد ما لم ازرع. 23 فلماذا لم تضع فضتي على مائدة الصيارفة فكنت متى جئت استوفيها مع ربا. 24 ثم قال للحاضرين خذوا منه المنا واعطوه للذي عنده العشرة الامناء. 25 فقالوا له يا سيد عنده عشرة أمناء. 26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى.ومن ليس له فالذي عنده يؤخذ منه. 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي

  15. for all those who pretend to be relegious, Keep your Stupid FATWAS for yourselves!! Religion is a Private and Personal choice you CANNOT IMPOSE IT on everyone!! so for the IGNORANTS who describe Christians as (KUFFAR), you are not GOD’s representatives, and you are the filthy hypocrates who want to impose Islam by sward out of fanaticisim not because your religion is the best..so stop your LIES and Brain Washing..

    1. لن ينافسك احد في الغباء
      نحن لم نحكم على المثلثين بالكفر من عندنا بل هذا ما ذكره كتاب الله القرآن ولم نقوله من عندنا والجن نجرأ على ذلك .
      اما ان يأتي احد مثلك ويقلل أدبه لي فهمنا انه ذكي ومتعلم وعنده اطلاع على ما يقول فأنت مخطئ ولقد اثبت لنا حماقتك.
      لا احد يغسل أدمغة احد هنا والنجاسة التي تتكلم عنها والدجل لا تعبر عن الموضوع الذي نتكلم عنه فلا احد يفرض دينه على احد نحن لا نعتقل الغير مسلمين ونضع السيف على رقبتهم ونقول لهم ام تسلموا او تموتوا فلو اردنا ذلك كان لدينا مئات من السنين أيام عز قوتنا وسطوتها على الشرق والغرب للقيام بذلك ولكننا لم نفعل ولن نفعلها أيامنا الحاضره ونحن في أضعف أوقاتنا .
      مع هذا لم ولن نغير ما قاله كتاب الله القرآن:
      لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه.
      ———————————————
      اذا كان دينك لا يؤمن بهذا انت حر تثلث تربع تخمس انت حر اما بالنسبة لنا اي شئ يزيد عن الوحدانية الخالصة المطلقة الازليه لا نؤمن به….

  16. صدقني، يا عراقية وافتخر!! ولهذا السبب يستعملون أسلوب الترهيب في هذه الحالات!!.
    مصطفى ،
    هذه احكام الله فلا عبث بها …
    ومصر دولة مسلمة ..
    ————————————–
    مشكلتكم تلقون باللوم على الله في كل شئ سيئ.!!! حاشى، الله لا يمكن أن يصدر أحكام تقيد حرية الإنسان او يأمر بقتل إنسان بمجرد انه اختار أن يعبد الله بالطريقة التي اختارها!! هذي أحكام البشر وليس الله!!.

    1. يا اخي انا لا اقصد القتل.
      انت فهمت تعليقي خطأ.
      الدين هي حرية شخصية ولا يجب لاي احد ان يتدخل بها ..
      انا قصدت على التزوير تعليقي فهمته خطأ والعنوان تبع الموضوع خطأ من اساسه.
      وشكرا.

  17. زهراء اليمن وزهراء العرب وزهرة الامان والاعتقاد

  18. لما قرأت العنوان استغربت ليش حكموهم 15 سنة بسبب تغيير ديانتهم
    بس واضح من الموضوع انهم حكموا عليهم بسبب تزويرهم وليس بسبب ارتدادهم عن دينهم
    لو بدهم يحاسبوهم عن ارتدادهم عن الاسلام كانوا لمفروض عقوبتهم القتل إذا لم يتوبوا ويعودوا الى الاسلام
    هذه الزوجة لم تكن مضطرة أن تغير دينها منذ 23 سنة كان ممكن تتزوج مسلم وتحافظ على دينها
    لأنه يجوز للمسلم الزواج من أهل الكتاب حتى لو لم يسلموا لكن أنها تقرر تتلاعب بالقانون هي وأولادها وتزورأوراق تغيير ديانتها عشان الورث بعد كل هالسنيين معناها تستاهل أكتر من هيك
    الدين مو لعبة كل يوم الواحد بيغيره !

  19. انا اتحدى انه 95% من الذين علقوا على الموضوع ورموا سموم على الدين الاسلامي 
    فهم لم يقرأوا الموضوع من اساسه قرأوا فقط العنوان لا اكثر.
    العائلة هي اصلا مسلمة لكن تعاقبت بتهمة التزوير لا اكثر.
    الاسرة لم تتحول الى الديانة المسيحية بل هي زورت اوراق تثبت انها مسيحية حتى تاخذ حقها من ميراث اسرتها ..
    فقط لا اكثر.
    يعني لا يوجد تحويل ولا اي شئ ..
    حسبي الله يا نورت عناوينكم مستفزة وتفقد الثقة بكم.

    1. تحياتي مصطفى شلونك خيو
      لو كان التعليق ب ١ سنت لم علقوا لكن التعليق ببلوشه
      جزاكم الله الخير

    2. حتى لم يعرفوا أننا كمسلمين لا نرضى بهذا التزوير ورضينا لمسلمة ان تحاكم عليه وان كان نتيجته ان نأخذ فلوسهم بضلاله فالحرام عندنا يظل حرام ولو كان المسلم يأخذ مال الغير مسلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *