حثت مصر المحتجين البحرينيين يوم الثلاثاء على أن تظل مظاهراتهم سلمية وان يتبعوا مثل النشطاء المصريين الذين اطاحوا بالرئيس السابق حسني مبارك في ميدان التحرير بالقاهرة.

وقال وزير الخارجية نبيل العربي في اول تصريحات علنية منذ تعيينه ان مصر تؤيد اي شعب يطالب بمزيد من الحرية.

واضاف في مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في القاهرة ان كل ما تطلبه مصر هو ان يحدث هذا سلميا كما فعل “شباب التحرير
رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اها!!!
    سبحان مغير الاحوال يا حكومة مصر. هل لهذا السبب ذهب حسني؟

  2. اتمنى انهم ما يحدو حدو الثوار الدين هاجمو المعسكرات وقيدو ايادي الجيش ودبحو افراد الجيش كما تدبح الانعام وسرقو الاسلحة …وحولو الثورة الى حرب اهلية…
    الله يستر…

  3. يبدو انك تتكلمين عن ليبيا يا آنجل, العلم عند الله واتمنى ان اكون مخطئا, ان ما يحصل هناك ليس له علاقة بثورة على الرئيس, وان كانت قد بدا ان ذلك ما حصل في الايام الاولى لكن بعد ذلك دخلت اطراف كثيرة على الخط وتحول الموضوع الى اكبر من ذلك.

  4. صح جنتل …فعلا بتلقطها وهي طايرة….
    بالسياسة عندك انتي فوبيا….

  5. هلا دكتور متيم, انا هناك مو هون. كيفك؟
    هي ذبانة حتى القطها وهي طايرة يا آنجل!
    ما حكيتيلي شو في اخبار؟

  6. كيف احكيلك عن الاخبار وال.life معطل؟؟!!
    بس بشكل عام الاخبار منيحة …شكرا على السؤال …

  7. الله يستر ويجيب العواقب سليمة.
    العفو هاد اقل شيء.
    هل تعتقدي انه الوضع راح يتحسن ولا ضاعت ليبيا( لا سمح الله) كما ضاعت اخواتها من قبل ؟

  8. نتمنى ان البحريينين هم من يقرر مصيرهم بانفسهم بدون تدخل من هذا او فتن من ذاك لمحاولة بسط نفوذهم اكثر واكثر فى المنطقة.

  9. عندما يقوم الشعب بثورته فان امامه طريقان لا ثالث لهما ، الطريق الاول هو ( الجهاد السلمي ) حتى لو سقط ضحايا للثوار وباعداد كبيرة ، وهذا سيؤدي في النهاية الى النصر باذن الله ، وهو ما حدث في ثورة تونس ومصر ( واليمن الى الآن ) . اما الطريق الثانية فهي ( المقاومة المسلحة ) وهذه بالتأكيد ستؤدي الى حرب بين النظام الفاسد ، كما يحدث في ليبيا الآن ، وهذا يتطلب ان يكون الثوار عندهم المقدرة العسكرية لمقارعة النظام على الاقل لحين تنبه العالم لهم ومساعدتهم على التخلص من الظالم . ان ما يحدث في البحرين حتى الآن يعتبر مقاومة سلمية الى حد ما ، بالرغم من ان اكثر من نصف الشعب ليس مع المتظاهرين الرافضين لكل الاصلاحات وكأن غرضهم الاساسي هو تدمير الدولة او العمل لصالح اجدة خارجية اقليمية فأوية ! ولكن لو استمرت الحال فليس هناك غير قمعها بالقوة خاصة لو حاولت تلك الجماعة المتظاهرة الغبية استخدام السلاح .

  10. المظاهرات البحرينية لا تستطيع ان تتشبه بالثورة التونسية او المصرية ، كما انها لا تستطيع ان تتشبه بالثورة الليبية او حتى الثورة اليمنية ! ان مظاهرات البحرين ما هي الا مظاهرات لمتمردين يعملون لصالح اجندة اقليمية خارجية لزعزعة الامن في الخليج ، كما ان المتظاهرين ليس لهم مطالب محددة يمكن التفاوض بشأنها بالرغم من كل تنازلات النظام البحريني الحاكم . لذا ، سيكون من السهل القضاء على هذه التظاهرة خاصة انها لا تمثل غير اقل من ثلث الشعب البحريني ! وسيخرب هؤلاء المتظاهرين بيوتهم بايديهم ولن يقف معهم من حرضهم ولن يستطيع عمل شئ لهم .

  11. #

    # Al-Sayed في أذار 16, 2011 |
    المظاهرات البحرينية لا تستطيع ان تتشبه بالثورة التونسية او المصرية ، ………………………………… ولن يستطيع عمل شئ لهم .
    …………………………………………………
    اما الادعاء بالاجندة الخارجية فاسطوانة رددها الحكام الطغاة وكانت من عوامل انقصاف اعمار انظمتهم!!!
    واما انهم ثلث الشعب…فانهم الثلث الحي…ولا قيمة للاموات!!
    واصحاب الحق هم الاقل على الدوام ولا يعيبهم هذا ،لان اكثر الناس لا يعلمون ولايعقلون ولا… ولا ..ولا يتصفون بصفة ممدوحة لا عقلا ولا شرعا،حسب نص القران كلام الله العزيز المجيد!!
    واما انه “سيكون من السهل القضاء على هذه التظاهرة”… فعلم ذلك عند الله
    وان اخفقوا فلهم شرف المحاولة، ولا شرف للجيناء الخانعين الذي يتمرغون في وحول الاذلال والهوان في كل ارجاء بلاد الاذلالستان والهوان!!
    ولا اريد ان اطيل !!

  12. المظاهرات البحرينية لا تستطيع ان تتشبه بالثورة التونسية او المصرية ، كما انها لا تستطيع ان تتشبه بالثورة الليبية او حتى الثورة اليمنية ! ان مظاهرات البحرين ما هي الا مظاهرات لمتمردين يعملون لصالح اجندة اقليمية خارجية لزعزعة الامن في الخليج ،…طبعاً مو انت ما عايش هناك ولانهم شيعه ليس سنه تقول هذا الكلام واحد مثلك يجب كسر رأس الله يلعنكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *