د ب أ- استدعت الخارجية المصرية اليوم الخميس سفير الإمارات لدى القاهرة للاستفسار عن تصريحات قائد شرطة دبي ضاحي خلفان التي هاجم فيها جماعة الأخوان المسلمين والرئيس المنتخب محمد مرسي.
وذكر الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن الوزارة استدعت اليوم ، بناء على تعليمات من محمد عمرو وزير الخارجية ، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب توضيح من دولة الإمارات لتلك التصريحات ، التي لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين ، ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية التي رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديمقراطية في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير المجيدة.

وكان خلفان ، حسب موقع صحيفة الوفد الإلكترونية المصرية ، وصف الثورة المصرية أنها تمت بمساندة إيرانية، وأن ما حدث من فوز لمرسي هو ”سايكس – بيكو” جديدة.
وقالت الصحيفة إن حلفان هدد الإخوان عبر تغريدة له على ”تويتر” جاء فيها ”يا إخوان اعلموا علم اليقين أنكم إذا بقيتم هكذا تسبون وتقذفون وتوبخون وتهمزون وتلمزون وتحتقرون وتكفرون وتفجرون.. فلن تجدوا ما يسركم”.
وأشارت الصحيفة إلى أن”خلفان” عزى الأمة العربية والإسلامية على ”تويتر” بسبب فوز الدكتور مرسي، قائلا: ”العزاء للأمة العربية والإسلامية بفوز الإخوان فإنهم ليسوا من الإسلام في شىء استخدموا الدين ولم يخدموه”.
وتابع عبر عدد من التغريدات عن رأيه فى فوز مرسي، حيث قال: ”تقدم مرسي تراجع لمصر”، و”فوز الإخوان يوم شؤم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية!!”، و”يحرم عليه.. أن نفرش له سجادا أحمر”، و”سيأتي الخليج حبوا” في إشارة للرئيس المنتخب محمد مرسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اتمنى ان يتم عزله او يتم منه من التغريد و البروز في وسائل الاعلام حتى لا يتسبب في حرج للامارات فالسياسة تحتاج لرجل حكيم و دبلماسي وليس لرجل سطحي مثل خلفان فتصريحاته لا تنم عن رجل يفهم ما يقول او يحسب تبعات ما يقوله

  2. اتمنى ان يتم عزله او يتم منعه من التغريد و البروز في وسائل الاعلام حتى لا يتسبب في حرج للامارات فالسياسة تحتاج لرجل حكيم و دبلماسي وليس لرجل سطحي مثل خلفان فتصريحاته لا تنم عن رجل يفهم ما يقول او يحسب تبعات ما يقوله

  3. خليك يا خلفان مع قضية المبحوح اللي ما عاد سمعنا عنها بعد التهديد والوعيد للانتقام من اسرائيل
    عجيب امركم يا عرب الاستبداد ترحبون به والديموقراطية تشتمونها

  4. سياتي الخليج حبوا
    طبعا مادمتم اتفقتم على تجميد الاستثمارات في مصر كان مصر هي تل ابيب
    الله يكون في عونك يا مرسي

  5. والله انا مش عارف اقول اية لانسان متخلف جاهل زى دة
    لكن صدقنى احنا اللى مش عايزنكم ومحمد مرسى رئيس غصب عن عين امك انت وحكومتك
    ومش رئيس مصر اللى يجيلكم بيزحف ها والاياد دوارة بينا
    وارجو من رئيس الامارات انة يتم عزل الانسان المتخلف الجاهل دة لانة هيتسبب فى كوارث بين الشعبين والدولتين وصدق والسادات لما اتكلم عن الخليج والبدو
    بس الايام دوارة بينا وبكرة هنشوف مين اللى هيجى للتانى زاحف

  6. يعني هو خلفان بس الا بيسب ما المنتديات والنت مليان بلاوي

  7. وبعدين اه دخل ايران ياعبط بالاخوان دول عكس دول خالص ولا عاوزين تلزقوا ايران وخلاص وتبقي هي صاحبه الصحوه الاسلاميه كما يدعي اعلامهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *