العربية.نت- أصدرت رئاسة الجمهورية المصرية بياناً، مساء الخميس، تعليقاً على كلمة الرئيس الأميركي باراك أوباما، بشأن فضّ اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة”.

وقالت في البيان: “تابعت الرئاسة المصرية ما صدر عن الرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن الأوضاع في مصر.. وإذ تقدر القاهرة اهتمام الجانب الأميركي بتطورات الموقف في مصر.. فإنها كانت تود أن توضع الأمور في نصابها الصحيح، وأن تدرك الحقائق الكاملة لما يجري على الأرض. وفى هذا الصدد تود الرئاسة، أن تؤكد على ما يلى :egypt

أولاً: إن مصر تواجه أعمالاً إرهابية، تستهدف مؤسسات حكومية ومنشآت حيوية.. شملت العشرات من الكنائس والمحاكم وأقسام الشرطة، والعديد من المرافق العامة والممتلكات الخاصة.

ثانياً: إن جماعات العنف المسلح استهدفت إزهاق الأرواح، كما استهدفت الملامح الحضارية للدولة المصرية من مكتبات ومتاحف وحدائق عامة وأبنية تعليمية.

ثالثاً: إن الرئاسة المصرية إذ تأسف على سقوط ضحايا مصريين وتعمل بقوة على إقرار الأمن والسلم المجتمعيين، فإنها تؤكد على مسؤوليتها الكاملة تجاه حماية الوطن وأرواح المواطنين.

رابعاً: تخشى الرئاسة من أن تؤدي التصريحات التي لا تستند إلى حقائق الأشياء، لتقوية جماعات العنف المسلح وتشجيعها في نهجها المعادي للاستقرار والتحول الديمقراطي، بما يعرقل إنجاز خارطة المستقبل والتي نصر على إنجازها في موعدها.. من دستور إلى انتخابات برلمانية ورئاسية.

خامساً: إن مصر تقدر المواقف المخلصة لدول العالم، ولكنها تؤكد تماماً على سيادتها التامة وقرارها المستقل، وعلى تمكين إرادة الشعب التي انطلقت في 25 يناير2011 و30 يونيو 2013 من أجل مستقبل أفضل لبلد عظيم”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هههههههههههههههه
    الرئاسة تؤكد على مسؤليتها عن حماية ارواح المواطنين
    اى مواطنين ولا يمكن يقصدوا حماية مواطنين اسرائيل
    والاف المصريين اللى حرقتوهم احياء والمئات اللى الرصاص طير رؤوسهم وشق صدورهم مين اللى قتلهم مش الرئاسة برضة ولا اانا غلطان
    وبعدين كل الكلام الفارغ اللى بترصوه ده ولا ليه لازمة لان هذا لم يأتى من فراغ فهو رد فعل على جرائمكم وقتلكم للشعب يا مجرمين ياقتلة

  2. والله أوباما كان كلامه درر البارح والحق حق وعجبني خاصة عندما قال انه يتوقع ان يُترجم كلامه على انه اثبات لنظرية المؤامرة الأمريكية الغربية
    هذه النظرية القديمة التي استعملتها حكوماتنا كفزاعة لأكثر من 50 سنة
    وفي الحقيقة أكبر متؤامر على الشعوب العربية هي الشعوب نفسها
    الشعوب الجاهلة التي تتخذ من الراقصات والطبالين آلهة لها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *