أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم أنها ألقت القبض على 25 مصريا، إضافة إلى فلسطيني بتهمة اعتناق فكر التكفير والجهاد، وأحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وقال مصدر أمني إن أعضاء ما وصفها بـ”البؤرة الإرهابية” كانوا يتواصلون عبر شبكة الإنترنت، كما كانت لهم صلات بتنظيمات في الخارج مثل تنظيم القاعدة وجيش الإسلام الفلسطيني.

وأوضح المصدر أن المقبوض عليهم كانوا يخططون لاستهداف خطوط أنابيب البترول وسفن أجنبية في قناة السويس، مشيرا إلى أنه تم رصدهم خلال الأشهر الماضية حيث تبين اتصالهم بتنظيمات “إرهابية” في الخارج.

suez

وأضاف أن بعض أعضاء هذه “البؤرة” من شباب المهندسين والفنيين، تمكنوا من تصنيع دوائر إلكترونية للتفجير باستخدام الأشعة تحت الحمراء وتطوير مؤقتات زمنية إلكترونية ودوائر تفجير عن بعد باستخدام الهواتف المحمولة، واستخدام أجزاء من مخلفات أسلحة حروب سابقة بمناطق صحراوية وأجهزة “جى بى أس” الخاصة بتحديد المواقع، استطاعوا تهريبها من الخارج لمتابعة تجاربهم الميدانية.

اعترافات

وأشار المصدر الأمني إلى أن اعترافات العنصر القيادي لتلك البؤرة ويدعى محمد فهيم حسين وعناصر من مجموعته تتركز إقامتهم بالعاصمة القاهرة ومحافظتي الإسكندرية والدقهلية، تضمنت ذلك.

وأضاف أن الاعترافات تضمنت أيضا فتح قنوات اتصال مع “تنظيم جيش الإسلام الفلسطيني” المرتبط بتنظيم القاعدة، وذلك عبر الفلسطيني تامر أبو جزر المقبوض عليه والذي كان قد قام بتسهيل تسلل أحد العناصر ويدعى فرج رضوان حماد إلى قطاع غزة أوائل العام الحالي حيث التقى بعناصر التنظيم المشار إليه.

ولفت إلى أن اعترافات المقبوض عليهم تضمنت “تلقيهم تبرعات من الخارج وعبر شبكة الإنترنت أيضا تحت ستار دعم العمل الإسلامي الخيري”، كما أنهم شرعوا في السطو المسلح على محل مصوغات ذهبية بمنطقة الزيتون في القاهرة.

وفي الوقت نفسه أشارت وزارة الداخلية المصرية إلى أن ما كشفت عنه اليوم جرى رصده على مدى فترة زمنية سابقة دون الإعلان عن ذلك تحسبا لفرار بعض العناصر التي كان يجري رصدها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ولا ليهم ولا فى تكفير ولا هجرة ولا اى شىء
    انما امن الدولة الظريف عشان بس يملى تقرارير و يبان انهم شغالين و الترقيه تشتغل يقولم يعتقل اى حبه ناس و خلاص

    ربنا ينتقم منهم و يخلصنا منهم

  2. صرنا نعرف شو يعني ارهاب من وجهة نظر السلطة المصرية وخصوصا الارهابيين اللي بيساعدو فلسطين الله يساعد الشعب المصري على مصيبتو

  3. لاء ده نقرة و ده نقره
    احنا مش عايزين حسن نصر الله عندنا
    و لو عايز يساعد فلسطين يساعدها من عنده مش لازم من الحدود المصرية يعنى ولا حبكت

  4. برجع بكرر الله يساعد لشعب المصري على ما ابتلاه وبرفض مقولة كما تكونو يولى عليكم

  5. على دلعونه وعلى دلعونة بي بي الغربة الوطن حنونا
    ويا سيد حسن ريتك تتهنى
    اعطينا اشارة شو بتطلب منا
    رجال مقاومة خلقو من عنا
    والي عبالو يقرب لهونا

  6. حبيبي يا سيد يا كايدهم
    يا قاهرهم
    يا مجننهم ويللي حاط ط اصبعك بعيونهم
    يا شوكة بضهورهم.

  7. لا يجننا ولا نجننوا
    لكم دينكم و ليه دين
    و خليه بس يقرب كده من الحدود المصرية و امن الدوله تعتقلكم حزب الله ده كله بلى فيه
    و ثانيا انتم ليه يعنى فرحانين بيه هو مجابش على لبنان الا الدمار و الخراب و نص البلد اتهدم بسبب حضرتة و اللى صلحلكم محطة الكهرباء فورا المصريين

    و انا مشكلتى مع حسن افندى مش مع لبنان لان حسن افندى شيعى ممن يسب الصحابة و امهات المؤمنين و الانسه اللى بتتكلم اعتقد انها نصررانيه فالموضوع مش تبعك يعنى
    انا مش ضد لبنان واضحه كده

  8. you say you will cance any comment that includes insults!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!what about mhammads letter and his words about sayed hassan???????????????????????do you see them as words of admiration and respect???????????????????????and his insults to the shi,ites???????????????????????????????????those are comments of respect!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!?????????????????all i can say is shame on you.

  9. عاجبنا ومنحبو وغيرنا بيكرهو فقط لانو شيعي يسطفلو. حييبي سيد حسسسسسن يا حفيد فاطمة وعلي والحسنين.

  10. لما يكون الواحد نصراني مش عيب لانو يسوع كمان نبي منزل وامو اسمها مريم المقدسة مين عندو اعتراض؟

  11. مفيش اعتراض يا سيتى
    و عيسى نبى عندنا احنا كمان
    و السيده مريم عندنا صورة فى القران باسمها
    و سيدنا عيسى من اولى العزم من الرسل هو عبد الله و نبى من عند الله و امه قديسة مذكورة باللفظ فى القران

  12. و حسن افندى انتم حرين فيه بس اظن يبقى بعيد عننا احنا المصريين مش عايزينه عندنا مفيش حاجه تزعل فى كده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *