قتل شخصان وأصيب ثلاثة من المتسللين الأفارقة أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل عبر حدودها مع مصر.

وقالت مصادر أمنية مصرية إنه “عند العلامة الدولية رقم 11 جنوب معبر رفح البري وأثناء مرور إحدى دوريات حرس الحدود على الشريط الحدودي بين مصر وإسرائيل رصدت الدورية خمسة أفارقة فجر اليوم (الأحد) وهم يحاولون عبور الأسلاك الشائكة من أجل التسلل لإسرائيل“.

وأضافت المصادر أن الدورية “أطلقت عدة أعيرة نارية تحذيرية في الهواء ولم يستجب الأفارقة الخمسة لتلك التحذيرات وعندها تم إطلاق الرصاص المباشر عليهم مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة تم نقلهم إلى مستشفى رفح المركزي”.

وأوضحت أنه لم يعثر مع القتيلين على أوراق تثبت شخصيتيهما في حين أن المصابين أحدهم إريتري ويدعى برغت محاري (25 سنة) والآخران إثيوبيان هما هيثوم كيلاني (25 سنة) وهيثوم جبر (28 سنة).

وذكرت المصادر أن المتسللين كانوا في طريقهم إلى إسرائيل للبحث عن عمل بعد أن دفع كل منهم حوالي ألف دولار لعصابات تهريب الأجانب.

وقتل عشرات المهاجرين الأفارقة خلال العامين الماضيين برصاص الشرطة المصرية جراء محاولات تسلل إلى إسرائيل للحصول على عمل أو للجوء السياسي.

وتدعو منظمة العفو الدولية إلى التحقيق في أعمال القتل على الحدود وتقول إن إسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين إليها لكن مصر تقول إن شرطتها لا تطلق النار على المهاجرين إلا حين يخالفون تعليماتها ويصرون على تجاوز خط الحدود.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. يعني هذه الجريدة تعترف باسرائيل كدولة او ماذا …كان الجدير القول بين الحدود المصرية و الفلسطينية رغم انه بالاوراق اسرائيل لكن بالنسبة لنا كعرب لن نعترف بدولة اسرائيل و ستبقى القدس و غزة و كل فلسطين عربية
    و لتحيا فلسطين …
    موطني موطني الجلال و الجمال و السناء و البهاء في علاك …موطننا فلسطين
    و يسقط اليهود و حامي اليهود

  2. ياأستاذ مومو75 .
    لولاحظت او قرأت الموضوع من أساسه راح تشوف أن هؤلاء المتسللين ذهبوا ألى أسرائيل للبحث عن عمل يعني يأكلون من أموال فلسطين أموال حرام وهؤلاء العالم العربي متبري من عندهم والمجتمع العربي أيضا لان هؤلاء عار على الأسلام وأنا أحيي الظباط الذين قاموا بهذه العملية ويستاهلوا الذبح أيضا ولوا قرات الموضوع من أساسه أستاذ مومو راح تشوف أنه :
    ” أطلقت عدة أعيرة نارية تحذيرية في الهواء ولم يستجب الأفارقة الخمسة لتلك التحذيرات وعندها تم إطلاق الرصاص المباشر عليهم مما أدى إلى مقتل اثنين منهم ” يعني حذروهم قبل مايطلقوا النار وهم لم يستجيبوا لو أنهم مسلمون ماكانوا ذهبوا لأسرائيل عدوة السلام للبحث عن عمل رجاء من الأخوة أن يقرؤا الموضوع جيدا قبل التعليق وشكرا لكم .
    اخوكم مصطفى .

  3. حماية اليهود من ماذا؟ هؤلاءطالبين اللجوء في اسرائيل مثل مايعملون كثير غيرهم لكن للدول الاوربية, هؤلاء اختارو العمل في اسرائيل,, واللي عملته مصر نفس اللي تعمله اليونان مع كل المهاجرين غير الشرعيين الى أوربا, مو قضية

  4. فعلا يا بغداد مش فاهمة هما قصدهم اية
    الافارقة دول رايحيين يشتغلوا فى اسرائيل يعنى يلجاؤة لاسرائيل
    بس برافوا يا قواااااااااااااات

  5. law betefham 7atqool bravo maser lanahom yaa gahiel yakhozou algensia alesraielia wa be kedah yezied 3adad alyahood 3laa alfalastinieen wa telk mosiebah la y3lamhaa elaa alfalastiny wa almasry we kiefayah gahl alafarieqaa kanoo 70%mosliemien alaan 30 elaa 35% kateer estansarou wa alfetan fee ganoob alsoudaan wa sa3ied maser tadoor fee haza aletegaah !!!!!

  6. اخى مصطفى ممنوع من التعليق لكن بيبعلت لمومو رسالة وهى
    ياأستاذ مومو75 .
    لولاحظت او قرأت الموضوع من أساسه راح تشوف أن هؤلاء المتسللين ذهبوا ألى أسرائيل للبحث عن عمل يعني يأكلون من أموال فلسطين أموال حرام وهؤلاء العالم العربي متبري من عندهم والمجتمع العربي أيضا لان هؤلاء عار على الأسلام وأنا أحيي الظباط الذين قاموا بهذه العملية ويستاهلوا الذبح أيضا ولوا قرات الموضوع من أساسه أستاذ مومو راح تشوف أنه :
    ” أطلقت عدة أعيرة نارية تحذيرية في الهواء ولم يستجب الأفارقة الخمسة لتلك التحذيرات وعندها تم إطلاق الرصاص المباشر عليهم مما أدى إلى مقتل اثنين منهم ” يعني حذروهم

  7. هؤلاء الافارقة السود اسرائيل بالنسبة لهم ملاذ معاشهم الوحيد
    ثم ان الاخت mimicha نبهتني لشيء وهو انه لايجب علينا ان نعترف بالصهاينة ودولتهم هناك دولة وحيدة نعرفها تدعى فلسطين

  8. shahiera law f3let maser ma taqtar7y 3atlaaqie aalaaf moualafaah almouch kelah anahom yasoboo fee sale7 esraiel lanhom alyahood yestakhdemohom fee al3edwaan wa qetaal alfalastienieen alghaliebyaah yahood wa albaqie honaak yeghayarow dienhom we yestakhdemhoum algiesh alsohyounie…3rafty lieh alqatl 7aq wa qesaas !!!!!!!!

  9. اخي مصطفى اتمنى ان تكون واقعي في تعليقك..هل هؤلاء الافارقة هم وحدهم الدين يعملون في اسرائيل؟؟!!
    الا يوجد هناك سفارات عربية في تل ابيب تحمي مصالح مواطنيها هناك؟؟؟
    ومنها السفارة المصرية!!

  10. هههههههههه استغفر الله العظيم خلصت بقاع الارض حتى ياتي افارقة من اقاصي القارة ليحاولوا الدخول للعمل في اسرائيل
    انا اعرف انا معظم الافارقة يدخلون الجزائر ومن ثم الى المغرب للذهاب الى اسبانيا
    يعني الكل يطمح في اوربا لكن اسرائيل اول مرة اسمع بها

  11. أكيد يا اللي فوتت الميعاد ،،، دائما اللص يكون أغنى من الجميع لان كل مال الآخرين هو ماله بعد سرقته ،،،، فلسطين ما شاء الله عليه بلاد الخير ، وهؤلاء اليهود الانذال سرقوها بالكامل ، غير المعونات من الدول الساقطة الاوروبية والولايات المتحدة بالمليارات !!!! ماذا تتوقعين ؟؟؟ لص ،،،، ويتلقى معونات أيضا ،،،، أكيد الدولة العبرية دخل من يعيش فيها من اليهود وخدمهم عالى ….. وليموت أهلها الاصليين العرب الاقحاح ،،،، ملاحظة :لا يوجد ما يسمى ( اسرائيل ) ، فهؤلاءالانذال اوطى كثيرا من أن يُنسبوا لنبي الله اسرائيل عليه السلام ….

  12. 3laa fekraah ally sarq alma3oonaat ,3baas, wa saieb 3orayqaat, wa alragoob,wa mohamed da7laan.wa rafieq al7osienie alzanie 3laa fekrah kolhom asqat men 7okaam al3rb gamie3an belaa estesnaaa!!!!!!!!7taa dabiet almokhabaraat tal3 menhoom 3baas akaloh!!!!!!!!!!!

  13. هذه سرقات بسيطة من بيتهم ما يفعله عباس وشلته الفاسدة ، صحيح انها سرقة لكنها سرقة من اهله وليس من الغريب ،،، أنا اتكلم عمن سرق بلدا كاملا يا اللي فوت الميعاد ،،، وقطع يده بحكاية الهولوكوست وسرق اموال العالم الغربي وما زال ،،، !!!! من دفاعك المستميت عن اليهود في فلسطين وما فعلوه أرى انك قريبة جدا منهم ،،، ولا اريد ان اقول انك منهم تأدبا ،،،

  14. الاصطياد فى المياه العكرة من البعض لاى خبر يخص مصر اصبح شىء ساخر لا يهين مصر و يعبر عن كم الحقد و الكارهية و التعبير عنهما بشكل حتى غير حضارى الخبر لم يذكر انهم مسلمين و عبور الحدود بهذا الشكل يكون امر مخالف لقوانين اى دولة هل الخضرسنه 1975 لم يقتلون مهاجرين من المغرب فى حادثة اشبه بالهلوكوست و ترحيل الباقى عرايا على حدود المغرب

  15. من قتل هؤلاء المتسللين له اجران ،، الاجر الاول أنه اطاع الاوامر العسكرية ولم يتعسف في استعمال القوة الا بعد التحذير , والاجر الثاني منع خدم للصهاينة في فلسطين من دخولها والتعدي على شعبها الاصلي وأكل حقوقه ….بارك الله بايديهم وسدد خطاهم ….

  16. هل كل من يتسلل إلى حدود البلد المجاور يقتل؟ غريب والله لو تعلموا كم يتسلل أفارقة إلى حدود الجزائر و مغربة إلى الجزائر و الجزائريون إلى المغرب و نفس الشىء من و إلى تونس لو استعمل القتل لكانت حقا كارثة. على كل عندما تغيب القوانين العادلة هذا ما يحدث و أكثر من ذلك.

  17. هاهاهاهاهاها ههههههههههههههههههههههههه هيهيهيهيهيهي ءءءءءءء
    يي يي انتي كتير ذكيه لك صدمتيني انا هلئ بحاله صدمه
    مستحيل
    انشر مصدومه انشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *