دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت السلطات المصرية، الأربعاء، إنها عثرت على مخزن ضخم للمتفجرات من نوع TNT تحت الأرض، قرب الحدود مع قطاع غزة، لكن لم تعلن عن سبب وجوده أو من يستخدمه.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الحكومية إن الأجهزة الأمنية عثرت بشمال سيناء على مخزن يضم نحو 3.3 أطنان من المتفجرات كانت مدفونة في الرمال بالقرب من الحدود.”
وأضافت أن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية بشمال سيناء أفادت بوجود مخزن سرى للمواد المتفجرة بمنطقة الصرصورية الحدودية والواقعة شمال ميناء رفح البري.. وبتفتيش المخزن عثر على 3.5 أطنان من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار دون وجود أي أثار لمتهمين داخله.”

وهذه ليست المرة الأولى التي تقول فيها السلطات المصرية إنها عثرت على متفجرات، إذ كانت ضبطت خلال الأعوام الثلاث الماضية، كميات منها، إلى جانب أسلحة ومعدات، تقول إسرائيل إنها تخص حركة حماس التي تسطر على قطاع غزة.

وفي مايو/أيار الماضي، قالت الشرطة المصرية في سيناء إنها على مخبأ أسلحة تعود إلى الحروب المصرية الإسرائيلية لكن لم تقبض على متورطين بتجميعها وتخزينها

ويحوي المخبأ الذي عُثر عليه في منطقة الصابحة في وسط سيناء، 2050 كبسولة تفجير و266 قذيفة صاروخية و43 لغما أرضيا مضادا للافراد 51 قذيفة مدفعية و21 قنبلة يدوية وطلقات نارية.

وأكدت إسرائيل غير مرة إن مسلحي الفصائل في غزة يحصلون على أسلحة ومتفجرات تهرب من الأراضي المصرية عبر أنفاق سرية تحت خط الحدود مع القطاع، بينما أعلنت مصر في ديسمبر/كانون أول الماضي، عن بناء جدار فولاذي لوقف تلك الأنفاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. حتى لو فرضنا صحة المعلومة هذه ، فهذه المتفجرات كانت لتهريبها الى غزة للدفاع عنها وليس للتخريب في مصر!!!! هو عذر سخيف لتبرير جدار الذل ،،، ثم أن سيناء مملوءة بزارعي المخدرات والمتاجرين فيها من المصريين، والمهربة من قبل الدولة المسخ ، فلماذا لا تكون للمهربين وليس للفلسطينيين المساكين الذين لا يدرون من أين تأتيهم الضربات ،،،، !!! في مثل هذه الاحوال ، السكوت يكون اجدى لحفظ ماء الوجه والكرامة ، اذا كان قد بقى منها شيئا يُحفظ …..

  2. يا حرام على هالفلسطينية
    حيلاقوها من وين ولا من وين
    مصر بهالجدار
    ولا من أيلول الأسود

    ولا من الكويت التي طردت منهم الكثير بعد التحرير
    بسبب أو بدون سبب…عائلات فلسطينية بكاملها تم طردها من الكويت
    وهي ليس لها أي بلد أخرى ليذهبوا اليها…غير المعاملة السيئة
    التي تعامل الكويتيون بها مع هالفلسطينية المساكين
    لكم الله

  3. يا نيفين لا تلسني على اسيادك ، الكويت لم تطرد فلسطينيا واحدا ، كل من يحمل الجنسية الفلسطينية ( من مصر أو لبنان ) بقى فيها حتى لو لم تكن عنده اقامة ،،،، أما من سافر الى الاردن والضفة الغربية فهم من أراد ذلك بعد تحرير الكويت من العدو الغاشم ,,,لا تجعلي من نفسك مدافعة عن الفلسطينيين ومتأثرة ( يا حرام ) وكلامك يقطر سما على بلاد عربية شريفة …أما أيلول الاسود فالمنظمات الفلسطينية التي عملت حكومة داخل حكومة في الاردن، هي من سودت ايلول بتصرفاتها الرعناء ، وكان لطردها وقع حسن على الشرفاء من الفلسطينيين الذين يعيشون مكرمين في الاردن الشريف …وحتى بالنسبة للجدار فالشعب المصري هو أكبر شعب ضده ولكن ما بيده حيلة …

  4. ثم كونك لبنانية !!! ماذا فعل ويفعل بهم لبنان يوميا ،،، صبرا وشاتيلا ليست بعيدة مذبحتها على ايدي اللبنانين ، ثم التضييق عليهم في معيشتهم ومنعهم من العمل في لبنان أو حتى امتلاك بيت خارج المخيمات ؟!!! ومئات الوف الانتهاكات ،،، اللي بيته من زجاج لا يحدف الناس بالطوب يا ……

  5. بعدين الفلسطنين البيت بيتهون ونحنا ضيوف عندن
    هيدا رئي نص الشعب اللبناني

  6. أهلا سوزي ،كيفيك ،،، انا مجرد رد على هذه النيفين ليس الا ،،، انت تعلمين كم احب لبنان واهله ومقاومته ، لكنها تعمدت ذكر ايولول الاسود وأن الكويت طردت ، والى ما ذلك من الترهات ،،، على العموم حقك وحق اللبنانيين ( الشرفاء ) على راسي من فوق ، ولا تزعلى حالك ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *