(CNN) — شهدت عطلة عيد “شم النسيم” في مصر نشاطا ملحوظا لحملات مكافحة التحرش التي نشطت الاثنين محاولة التصدي للظاهرة التي بدأت تقلق الشارع المصري بسبب اتساعها.
وأعلنت حركة “شفت تحرش” عن تدشين حملة لغرفة عمليات تعمل على مدار الساعة الاثنين، وتشمل مناطق بينها كورنيش النيل وكوبري قصر النيل، وتقوم مجموعات العمل والمتطوعات والمتطوعين بالترجل على طول النطاق الجغرافي لتقديم توعية للمواطنين والمواطنات بمخاطر العنف الجنسي تجاه المرأة.
كما توفر الحملة خدمة “سيارة آمنة” كملجأ وملاذ للفتيات اللاتي قد يتعرضن لوقائع عنف جنسي خلال التنزه بمنطقة كورنيش النيل، وفقا لما نقلته “بوابة الأهرام” الرسمية.

egypt-women-child.jpg_-1_-1
وحملت الحركة وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة جراء وقوع أي حالات تحرش أو جرائم عنف جنسي تجاه النساء والفتيات خلال عطله “شم النسيم” وطالبت جميع الفتيات والنساء في عموم مصر، وأولياء الأمور، بعدم التخاذل أو التراخي في تحرير محاضر بأي واقعة تحرش أو تعدي على فتاة أو سيدة خلال التنزه في عطله شم النسيم.
وعلى صفحتها بموقع “فيسبوك” أشارت الحملة إلى وجود “خط ساخن” لضحايا التحرش، كما وفرت وسم عبر “تويتر” للإبلاغ عن حالات التحرش أو العنف الجنسي في الأماكن العامة والمتنزهات، كما تطرقت إلى الوجود الأمني في منطقة وسط البلد قائلة إنه “معدوم.”
وكان انتشار حالات التحرش في مختلف المدن المصرية قد أدى قرع ناقوس الخطر لدى العديد من المنظمات الحكومية ولجان المجتمع المحلية، حيث قامت إحداها بإنشاء خريطة تفاعلية للكشف عن أكثر المواقع التي تشهد تحرشات جنسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ماشى ..
    بس مالقيتوش إلا الصورة دى , وياترى آى علاقــتـها بالموضـوع !!!!

  2. ماشى ..
    بس مالقيتوش إلا الصورة دى , وياترى آيه علاقــتـها بالموضـوع !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *