(CNN) — تسود حالة من الهدوء الحذر محيط كنيسة بمدينة “الواسطي” بمحافظة بني سويف، وذلك عقب اشتباكات محدودة بين الأمن والمتظاهرين، على خلفية قيام شبان بمهاجمة الكنيسة بعد صلاة الجمعة، احتجاجا على تغيب مسلمة قال أهلها إنها تنصرت وتزوجت شابا مسيحيا، وفرت هاربة معه إلى تركيا، بمساعدة من مسيحيين.

وبحسب موقع التلفزيون المصري، فقد كان المصلون قد أدوا صلاة الجمعة بمسجد “التحرير” وسط المدينة، قرب مبنى الكنيسة، بحضور والد الفتاة وممثلين عن القوى السياسية، وخاصة “الحرية والعدالة” و”النور”، وأعرب الوالد عن عزم اسرته “تسيير مسيرة سلمية للتنديد بتقاعس أجهزة الدولة عن إعادة ابنته” على حد تعبيره.gal.church.egypt.jpg_-1_-1

ورغم تأكيد الوالد على رفضه للعنف، إلا أنه شبان قاموا بعد مغادرته للمسجد بإلقاء زجاجة مولوتوف على الكنيسة بينما تمكنت قوات الشرطة من صد محاولة اقتحامها وأطلقت وابلا من قنابل الغاز وطلقات الصوت لتفريق المتظاهرين الذين لجأ عدد منهم إلى المسجد هربا من كثافة الأدخنة الناتجة عن استخدام الغاز، وفقا لـ”أخبار مصر.”

ووضعت الشرطة حواجز بشرية من قوات الأمن المركزي وضباط وجنود مكافحة الشغب لحماية الكنيسة ومحال ومنازل سكان المنطقة التي تقع بها الكنيسة ومسجد التحرير.

ويقول سكان محليون إن عائلة إحدى الفتيات ذكرت بأن ابنتها “تنصرت وتزوجت شابا مسيحيا وسافرت معه إلى تركيا بعد أن تزوجا،” وقد منحت قوى سياسية مدنية وإسلامية الكنيسة مهلة مدتها شهر لإعادة الفتاة، انتهت مساء الخميس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. Wallah 3ajab….. if she wants to converted to christianity it is her choice…. whenever you hear about a christian converted to islam it is fine and very okay, but iza el 3akess 2amit el dini wou ma 2a3adit 3ajabi fikoum…..

  2. شكلهم استحلوا القصة كل كم يوم يكذبولهم كذبة ويصدقوها قبل كم يوم هاجموا الكاتدرائية بالنار والرصاص واليوم مولوتوف والله يستر من الجاي كانهم وحوش عايشين بقانون الغابة بمباركة مرسي والشاطر والمرشد

  3. LESH LMN BNT TTNSAR TQUM ELDNIA W MA TQ3D WLESH LMN TASLM BNT TFR7UN W TRQSUN
    TIIB LA HADY WLA TLK

    KOL WA7D 7OR B7IATU
    EF EF EF BLA AKHBAR DINIIA

  4. i3ny drbu bzjajt molotof 7tta qbl ma irfun elsa7 mn elghlt
    elmhom RU7 QLBHOM ISHUFUN 7JJA LDRB ELMSI7IIN
    WWAAALLA MA TQDRU M7U IMANNA B3QIDNA ELSAMIA
    MUTU BGHJEZKOM YA IRHABIIN

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *