(CNN)– أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر أن الرئيس محمد مرسي “سحب” كافة البلاغات، التي سبق وأن تقدمت بها إدارة الشؤون القانونية بالرئاسة، ضد “بعض الصحفيين”، في الوقت الذي شدد فيه على “عدم التهاون” مع من وصفهم بـ”المتهمين بهدم مصر.”
وأكد المتحدث الرئاسي، إيهاب فهمي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، عدم وجود أي خلاف “على الإطلاق”، بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية، مشيراً إلى أن “مؤسسة الرئاسة تكن للمؤسسة العسكرية كل الاحترام، كقيادات وضباط وجنود، لدورها في حماية الحدود، وحماية الأمن المصري.”
كما شدد على أن مؤسسة الرئاسة “ليست في خصومة مع أي من القوى الوطنية”، وأضاف بقوله: “نحن قادرون على حل مشاكلنا دون تدخل أي طرف من خارج مصر”، وأن “مصر لا تحتاج إلى أحد، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي.

Mohammad-morsy.jpg_-1_-1
وقال فهمي إن مصر حريصة على تعزيز علاقتها بالاتحاد الأوروبي، ويحكم هذه العلاقة “الاحترام المتبادل”، مشيراً إلى أن زيارة مفوضة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، جاءت تأكيداً لدور الاتحاد الأوروبي في دعم “التحول الديمقراطي” الذي تشهده مصر.
ونقل عن الرئيس مرسي تأكيده أنه “لم يتم التهاون مع من يتهم بهدم مصر، أو الوحدة الوطنية”، لافتاً إلى أن الأمر لم يقف عند الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية، مؤكداً أن رئيس الجمهورية “وجه على الفور بحل المشكلة من الجذور.”
كما أشار إلى أن الرئيس أصدر قراراً بإعادة تشكيل “المجلس الوطني للعدالة والمساواة”، في 8 أبريل/ نيسان الجاري، ليضمن الآليات التي “تكفل تحقيق قيم العدالة بين أبناء الوطن، بغض النظر عن الدين”، ووجه الرئيس الدعوة لكافة القوى الوطنية، للمشاركة بتشكيل هذا المجلس، وتفعيل دوره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ارحمونا من مرسي وأخباره الواحد رح يفتح الحنفية ينزل مرسي منها!!!!! وشو هالجريده الي ثلثها مرسي وثلثها جمال والثلث الأخير هيفاء وهبي !!!!!!!

    1. ليش على رأسها ريشه ملونه الله يحرقها قد ستي وعامله حالها بيبي!!!!!

  2. أنا من رأي إلي يصلح رائس ل مصر هو محمد البردعي مع إحترامي ل محمد مرسي بباسطة دكتور مرسي مش حازم في قرارته …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *