أغلق المعتصمون بميدان التحرير، الأحد، مبنى مجمّع التحرير للخدمات الحكومية، ووقعت مشادات بين الموظفين والمواطنين مع الداعين إلى إغلاق المجمّع.
ويأتي هذا التصعيد بعد دعوات للعصيان المدني وفرضه بالقوة على النظام الحاكم بمصر، احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية، ورفضاً لسياسة الإخوان المسلمين في إدارة شؤون البلاد.

التحرير
وكان الإعلامي عمرو الليثي، مستشار الرئيس محمد مرسي سابقاً، عقد اجتماعاً ضم عدداً من المعتصمين بالميدان ومديري المرور بالقاهرة والجيزة لإقناع الثوار بفتح الميدان، لكن باءت هذه المحاولة بالفشل.
وفيما أغلق المعتصمون مجمّع التحرير، دعا المتظاهرون إلى وقف الحركة بمترو الأنفاق.
وزاد من حدة غضب المعتصمين والقوى الثورية بميدان التحرير إعلان الرئاسة المصرية مواعيد الانتخابات البرلمانية في أبريل/نيسان المقبل وسط دعوات لمقاطعتها بسبب هيمنة الأخوان على مفاصل السلطة في مصر.
وأغلق معتصمو ميدان التحرير، صباح الأحد، مبنى مجمّع التحرير، في إطار دعوات العصيان المدني، وسادت حالة من الفزع والذعر بين المتوافدين على المجمع، بعد أن قام المحتجون بمحاولة إخراجهم من المبنى.
وكان المعتصمون قد أغلقوا المجمّع قرابة 4 أيام متتالية خلال الأسابيع الماضية، وذلك قبل دخول الموظفين إلى مبنى المجمّع، ولكن هذه المرة أغلقوه بعد دخول الموظفين ما أدى إلى وقوع مشادات كلامية واشتباكات بالأيدي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. طيب بدكم تعتصموا فهمنا حرية شخصية بدكم تعملوا إضراب وعصيان مدني كمان أنتوا أحرار
    لكن تفرضوه على بقية الناس بالقوة و كأنه ما فيه بالبلد غيركم أصبح بلطجة وليست ثورة !
    بس نفسي أعرف ليش الى الأن الحكومة لم تقبض على هؤلاء المخربين والمحرضين وتاركتهم يسرحوا ويخوفوا الناس ولا مستنيين حتى ينزل مناصروا الرئيس ويصير قتال بين الطرفين ودماء حتى يتدخلوا ؟؟
    صار واضح انه فيه مؤامرة كبيرة لإسقاط مصر في الفوضى وتتزعمها جبهة الخراب وفلول مبارك والشرطة وبدعم دول خليجية وأمريكا

  2. الله يرجع الامن والامان لمصر ام الدنيا .. أغلق المعتصمون بميدان التحرير الأحد، مبنى مجمّع التحرير للخدمات الحكومية ووقعت مشادات بين الموظفين والمواطنين مع الداعين إلى إغلاق المجمّع .. ويأتي هذا التصعيد بعد دعوات للعصيان المدني وفرضه بالقوة على النظام الحاكم بمصر احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية ورفضاً لسياسة الإخوان المسلمين في إدارة شؤون البلاد.

  3. مقتل وجرح ثلاثه برصاص بالطجيه داهمو محلات بشارع الهرم
    والحمد لله واحد من السكان فتح النار علي احدهم فآرداه قتيلا واصييب اثنين من المهاجميn

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *