قالت وزارة الداخلية المصرية إن 36 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيًا لقوا مصرعهم، الأحد، خلال محاولة هروب من سيارة ترحيلات بالقرب من منطقة سجون أبو زعبل بمحافظة القليوبية.

وأضافت «الداخلية»، في بيان لها، الأحد: «إلحاقاً للبيانات السابقة بشأن محاولة هروب عدد من المحبوسين احتياطيًا والسيطرة على الموقف، وتحرير الضابط المحتجز، وإصابة عدد منهم بحالات اختناق من جراء التعامل لمنع هروبهم باستخدام الغاز المسيل للدمموع، نتج عن ذلك وفاة عدد 36 منهم نتيجة الاختناق والتدافع».

وتابع البيان: «حالت جهود قوة التأمين دون هروب أىٍ منهم، وإحباط مخطط هروبهم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها».

وردا على بيان الداخلية، قال التحالف الوطني لدعم الشرعية إن مقتل 52 من المعتقلين المعارضين للانقلاب يطرح كثيرا من الأسئلة.

وقال التحالف في بيان له إن مقتل هذا العدد يؤكد العنف الممنهج الذي يُمارس ضد معارضي الانقلاب، والمعاملة السيئة التي يتعرضون إليها. وأضاف البيان أن عمليات القتل التي تعرض لها المُعتقلون اليوم هي أبلغ رد على ما وصفها الادعاءات الكاذبة التي يرددها قادة الانقلاب.

وحمل التحالف عبد الفتاح السيسي ووزير داخليته كامل المسؤولية الجنائية تجاه هذه الجريمة، داعيا لتحقيق دولي فيها، بحسب نص البيان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. من هو الإرهابي رجاءا الذي تحاكم الى الصندوق وفاز بإنتخابات شفافة ونزيهة أم الذي سلط الذبابة والعساكر المدججين بكل اسلحة فتاكة على العزل وقتل الالاف ودنس بيوت الله اجيبونا صراحة ؟؟

  2. دى جديدة
    اللى عايزين يموتوه يقبضوا عليه ويخلصوا منه وبعدين يحكوا لنا اى قصة
    الله ينتقم منك ياسيسي انت ووزير البلطجية

  3. وزارة الداخلية المصرية
    لاتوأمن… خائنة ,,وكاذبة…..!!!!!!!!!
    .قتلتوهم بدم بارد …لعن.ة الله عليكم الى يوم
    الدين….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *