(CNN)– نقلت مصادر طبية في مصر، الثلاثاء، إن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 261 في اشتباكات شهدتها بعض مناطق القاهرة منذ ليل الاثنين وحتى فجر الثلاثاء، كما تم اعتقال أكثر من 400، وسط استمرار العنف الذي تشهده مصر منذ عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، في الثالث من يوليو/تموز الجاري.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني مسؤول إنه تم إلقاء القبض على 401 شخص من مثيري الشغب خلال الاشتباكات التي شهدتها القاهرة مساء الاثنين، طبقاً لموقع أخبار مصر.

وبحسب المصدر، فقد أسفرت الأحداث هناك عن وفاة شخصين وإصابة 176 آخرين، بجانب إصابة 17 من عناصر الشرطة ومجندين.

وتسببت الأحداث التي دارت في وسط القاهرة وفي محافظة الجيزة، مساء الاثنين/ فجر الثلاثاء، في سقوط 7 قتلى و261 جريحاً.Gal.pro.mursi.jpg_-1_-1

وقال خالد الخطيب، رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إن الاشتباكات التى وقعت بميدان رمسيس واعلى كوبري 6 أكتوبر أسفرت عن مصرع اثنين اصابة 134 مصابا، فيما قتل 5 آخرون في الجيزة.

وبموازاة ذلك، قدر “الإخوان المسلمين”” مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 300 مصاب بخرطوش وطلق ناري في الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس ومحيط مسجد الفتح مساء الاثنين.”

وقالت الجماعة، التي ينتمي إليها الرئيس المعزول، بموقعها الإلكتروني، إن المحتجين هوجموا وهم يؤدون صلاة التراويح مما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا بينهم نساء وأطفال وشيوخ،” طبقاً للمصدر.

ويواصل أنصار مرسي اعتصامهم منذ نحو أسبوعين للمطالبة بعودته وسط دعوات من الجيش لهم بـ “مراجعة النفس ونفض الأيدي من الدماء.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *