تحولت قرية البصارطة في دمياط شمال العاصمة المصرية القاهرة إلى ساحة اشتباكات دامية بين الأمن والإخوان أسفرت عن سقوط 5 قتلى و21 جريحا واعتقال العشرات من أبناء القرية بينهم 13 فتاة.
وكانت الأحداث قد تصاعدت أول أمس الجمعة بعد قيام عناصر الإخوان بمحاولة قطع الطريق الدولي إثر قرار حبس 16 من أعضاء الجماعة بينهم 13 سيدة وفتاة، في أحداث ميدان سرور والجلاء الثلاثاء الماضي أثناء مسيرة لأنصار الجماعة، وعندما تدخلت قوات الأمن لفض التظاهرة وقعت اشتباكات بين الطرفين وأسفرت عن إصابة العشرات.
وصباح أمس السبت شنت الأجهزة الأمنية المصرية حملة بالقرية استهدفت ضبط عناصر الإخوان المتورطين في الاشتباكات السابقة والصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من الجهات القضائية وفور وصول القوات، أطلقت بعض العناصر الإخوانية الأعيرة النارية عليها فبادلتهم القوات إطلاق النيران، مما أدى لمقتل شرطي يدعى فاروق إبراهيم محمد العطوي، ومقتل 4 آخرين من أنصار الاخوان فيما أصيب 21 آخرين وتم ضبط 18 آخرين بحوزتهم 3 بنادق آلية و3 بنادق خرطوش.
وقال الدكتور أحمد العطار وكيل مديرية الصحة بدمياط أن عدد ضحايا الاشتباكات وصلت إلى 4 قتلى، ينتمون لجماعة الإخوان وتم التعرف على جثة أحدهم، ويدعى عمر أبو جلالة، طالب بكلية الدراسات الإسلامية بدمياط.
من جانبها أمرت النيابة العامة بحبس الفتيات الـ 13 على ذمة التحقيق بتهمة التظاهر بدون ترخيص وتم نقلهن أمس السبت إلى سجن بورسعيد وعلى إثره قام أنصار الإخوان بقطع الطرق بين دمياط ورأس البر ودمياط وبورسعيد وإطلاق أعيرة نارية وهو ما أدى لتدخل قوات الأمن لحصار القرية لضبط العناصر الإخوانية المتورطة كما قررت إلغاء الامتحانات بمدارس القرية كإجراء احترازي.
مصدر أمني بمدير أمن دمياط أكد لـ “العربية نت” أن قوات الأمن تمكنت من ضبط 6 من المتورطين في الأحداث وهم صادق محمد أحمد عاصي 53 سنة موظف بالأوقاف وكان قد تم إخلاء سبيله منذ ثلاثة أيام بعد الحبس لمدة عام احتياطياً على ذمة القضية رقم 20817 جنح مركز دمياط لسنة 2013 تجمهر وتظاهر وانضمام لجماعة محظورة حكم فيها بالبراءة وإيهاب العربي عبدالمعطي طعيمة، 47 سنة، مدرس ومحمد الرفاعي عوض السبع 25 سنة، نجار وعادل رشاد شفيق مرعى 50 سنة فران وهاني أحمد عبدالسلام بحيري 43 سنة عامل وحسن عوض محمد عبدالغني 43 سنة موظف بالأوقاف وجميعهم مقيمون بناحية البصارطة دائرة مركز دمياط وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

    1. مش حيرتاحوا غير لما يخربوا البلد
      خان يخون اخوان
      ازيك يا اجدع مصرية ؟

  1. هالوووو رغدة أزيك أنت يا أحلى أسكندرانية…. أخبار دراستك والمذاكرة؟
    الامتحانات على الأبواب ربنا معاكي ♥

  2. قال سمير عامر، المتحدث باسم حركة «إخوان منشقون»، إن جماعة الإخوان تسعى لاستغلال ارتفاع الأسعار، بتنظيم حملات مناهضة للنظام، والدعوة إلى إسقاطه في 30 يونيو المقبل، مشددا على أن هناك تحركات على الأرض لتحريض المواطنين على التذمر خلال الفترة المقبلة

  3. والله ولا هاينولوها يا رغدة، ربنا ماهدهمش من شيء شوية وطول ماهم بيتاجرو بالدين وبالدم ربنا هايزيدهم ذل وخرابهم هايبقى بزيادة.

  4. وخدي بالك لا تثقي في كلام أي إخواني حتى لو كان بيقول أنه منشق وبئا ضدهم، دي أدوار بيسلموها لبعض والتقية بيمارسوها لحد مايتمكنو.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *