أهدى مجلس الأمة الجزائري كافة مطبوعاته إلى مكتبة الإسكندرية في خطوة لإعادة التواصل الثقافي, وذلك بعد مرور أكثر من عام على تشاحن إعلامي تلاه شبه قطيعة ثقافية بين البلدين بسبب تداعيات واكبت مباريات بين منتخبيهما للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

وأعلن مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية خالد عزب أن المطبوعات تضم جميع أعداد مجلة “الفكر البرلماني” ومنشورات الندوات الفكرية والعلمية التي أقامها المجلس.

وذكر أن هذا الإهداء يأتي في إطار التعاون والتبادل الثقافي المثمر بين الجانبين, مشيرا إلى أنه يمثل إضافة كبيرة للمكتبة ويدعم التواصل بين المشرق والمغرب العربي.

وكان مثقفون مصريون قد بدؤوا الشهر الماضي حملة لجمع ألفي كتاب هدية للجزائر, “تقديرا لبلد المليون شهيد ولشعبها العريق”.

وينتظر أن يتم تقديم الكتب للسفير الجزائري في القاهرة تزامنا مع الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير/كانون الثاني المقبل.

يشار إلى أن الرئيس المصري حسني مبارك زار الجزائر في يوليو/تموز الماضي لتقديم العزاء للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في وفاة شقيقه.

ولم تدع مصر للمشاركة في معرض الجزائر للكتاب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي, لكن مكتبة الإسكندرية استضافت الشهر الماضي الروائي الجزائري واسيني الأعرج الذي قدم شهادة عن تجربته الروائية.
المصدر: رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. ما هذا الكلام الجميل يا العنابي !! والله لقد أقرفت عيناي دموعا . راك بكيتنا يا مومو , الله يرحم الشهداء , المجد والخلود لشهدائنا الأبرار , والعزة والكرامة لجزائرنا الحبيبة ,وتحيا الجزائر حرة مزدهرة و قوية . مومو تليفون نتاعك باحارتو , عاود كتبهولي عايش بابا .

  2. اهلا بيك يا شطيطحه و الله غيبه انا تاني توحشتك يا خويا حتي انا سارقولي mon iphon تيعي ولكن ديرت واحد اخر ارواح MSN نعطيهولك مش هنا

  3. كلّ من شتم شهداء الأمة العربية والإسلامية يوماً هو إبن خطيئة . أو صهيوني بلسان عربي .
    لكن شعبي مصر والجزائر أثبتا أن الدماء لاتصبح ماء ..
    وتجار الفتنة لم يستطيعوا قتل دماء الأخوة . 

  4. انا مصري بس احب اقول ان معرفش اي شيء عن موضوع سب الشهداء ده بمعني معرفش الكلام بالظبط يعني اللي اتقال بس حتي اذا كان واحد من مصر قال كدي فدا لا يعني التعميم علي الاطلاق ..تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *