خرج العديد من البحرينيين في مظاهرة الجمعة 5 ابريل/ نيسان نظمتها القوى السياسية المعارضة استنكارا لهدم مساجد قبل عامين وللمطالبة بإعادة بناءها.

وانطلقت المظاهرة من منطقة الدراز وصولا لمنطقة سار.

وأشار البيان الختامي للمظاهرة إلى انها جاءت لتؤكد أن “المطالبين بالديمقراطية في البحرين الذين يمثلون الأغلبية السياسية والشعبية مازالوا على مطالبهم، وحراكهم السلمي لم يتوقف رغم كل الانتهاكات التي شملت مختلف المجالات والقطاعات والفئات ضمن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي والتمييز”.

BAHRAIN-POLITICS-UNREST-DEMO

وأضاف البيان: “بعد مرور عامين على انتهاك الحرمات الدينية، لاتزال السلطات تماطل في إعادة بناء عشرات المساجد التي تم هدمها في عام 2011″، وتابع: “يتطلب الامر ليس فقط إعادة بناء نحو 38 مسجدا تم هدمها والتعدي والعبث بمحتوياتها الدينية المقدسة، بل يتطلب الامر ايضا بناء نظام ديمقراطي حقيقي يحمي الحريات العامة وحرية المعتقد”.
صحفية بحرينية: المظاهرات خرجت للتعبير عن غضبها من هدم الجوامع الذي تم بشكل ممنهج ضد الطائفة الشيعية
قالت الصحفية البحرينية ريم خليفة لقناة “روسيا اليوم”، ان المظاهرات خرجت للتعبير عن غضبها من هدم الجوامع الذي تم بشكل ممنهج ضد الطائفة الشيعية في البحرين، مشيرة الى ان مطالب الشارع البحريني واضحة وفي مقدمتها حكومة وطنية منتخبة.

وأضافت ان الاصوات في الداخل تتعالى وتطرح تساؤلات حول كيفية اعطاء الاقليات الدينية داخل المملكة مثل الاقلية المسيحية امكانية بناء مجمعات كنسية في الوقت الذي تهدم فيه مساجد الشيعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لا افهم هذة الناس واجرامهم
    المساجد المعابد الكنائس كلها دور عبادة بيوت الله
    المؤذن يصيح لذكر الله ورفع اسمة
    والكنائس تقرع اجراسها منادية الناس للصلاة والتذكير
    والمعابد لعبادة الواحد احد
    وفعلا ليس من الدين هدم بيوت الله

  2. هذه ليست مساجد هذه حسينيات لشرب الشاي والدخان وحياكة المؤامرات حالها كحال مسجد الضرار
    الذي هدمه الرسول عليه الصلاة والسلام بعد عودته من غزوة تبوك وكان وكرا للمنافقين
    وحال الحسينيات كخال مسجد الضرار .

  3. فعلا كما تفضل الاخ خالد هذه حسينيات وليست مساجد تقام بها الصلوات الخمس …ان الاوان لتطهير البحرين والجزيره العربيه من هذه المعتقدات المنحرفه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *