في سياق ردود الأفعال على سقوط القصير، أثنى التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي، في البحرين، على الشعب والقيادة السورية لما أسماه “تحرير مدينة القصير وبشكل كامل من الجماعات الإرهابية المسلحة المدعومة من الخارج”.

وأكد الوحدوي أنّ “النزاع العسكري في سوريا قد حسم لصالح الجيش العربي السوري ولا مجال الآن إلا للحل السياسي عبر حوار جاد يخرج سوريا من أزمتها ويوقف نزيف دم الشعب السوري”.

وفي تطور آخر، قصفت مروحية عسكرية سورية، الأربعاء، بلدة لبنانية حدودية مع سوريا، بحسب ما ذكر مصدر أمني.

syria -ksairوقال المصدر إن “مروحية سورية قصفت قبل ظهر اليوم بلدة عرسال الحدودية مع سوريا”، مشيرا إلى أن 3 صواريخ سقطت في أطراف البلدة الملاصقة للحدود، بينما سقط صاروخ رابع في وسط البلدة. ولم تتسبب الصواريخ بوقوع اصابات.

وندد رئيس الجمهورية ميشال سليمان “بشدة بالقصف المروحي السوري الذي طاول بلدة عرسال”، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية. ودعا الى “احترام السيادة اللبنانية وعدم تعريض المناطق وسكانها للخطر”.

وجاء القصف بعد ساعات من سقوط مدينة القصير في أيدي قوات النظام وحزب الله وانسحاب مقاتلي المعارضة منها.

وتشكل عرسال ذات الغالبية السنية، والمتعاطفة إجمالا مع المعارضة السورية، منذ بدء النزاع السوري، ممرا للجرحى والنازحين عبر حدود طويلة مع سوريا. كما تفيد تقارير أمنية عن مرور مسلحين وسلاح بين جانبي الحدود في تلك المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وبقلك ليش فشلت الثورة الطائفية الشيعية المدعومة من إيران لأنه موزة إشترت البحرين طبعا
    على كل حل شكله نظام البط ناوي يحتل شمال لبنان مع شيطان إيران

  2. لا اقل من ان يتخذون نفس الموقف الذي اتخذته ايران فهي ولي نعمتهم و هي من تدعمهم .. خونة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *