(CNN) — سقط ما لا يقل عن 116 قتيلاً في سوريا، السبت، بعمليات عسكرية تنفذها القوات الموالية للنظام بمناطق عدة، من بينهم 15 شخصاً، على الأقل، قضوا في قصف للطيران على حي “الشيخ مقصود” في مدينة حلب”، وسط توقعات بارتفاع الحصيلة”.
ونقلت “لجان التنسيق المحلية في سوريا” وهي هيئة معارضة توثق الأحداث بالداخل، إن معظم الضحايا قتلوا في حلب ودمشق وريفها، حيث قتل في الأولى 37 شخصاً و34 آخرين في دمشق وريفها، و20 في “حماة”، و9 في درعا، و8 بحمص، و5 في ادلب وشهيد في كل من الحسكة ودير الزور.
ولم يوضح التقرير إذا ما كانت حصيلة قتلى حلب تشمل 15 شخصاً، بينهم تسعة أطفال، لقوا حتفهم في قصف للطيران على حي الشيخ مقصود بالمدينة”، وفق “”المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض.

Syrian.jet.jpg_-1_-1
وتوقع ناشطون أكراد ارتفاع حصيلة القتلى نظراً لأن العديد من الضحايا في حالة حرجة.
وبث ناشطون شريط فيديو على الانترنت يظهر “دخانا اسود كثيفا ونيرانا تتصاعد من مكان الغارة، حيث تسمع أصوات نساء ينتحبن، وأشخاص يجلون جثث الضحايا بنقلها إلى شاحنة صغيرة.”
ويأتي هذا القصف بعد أيام من معارك بين مقاتلين أكراد والقوات الموالية للنظام في مشارف الضاحية.
ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من أي من التقارير أو الأرقام الواردة من سوريا نظراً لقيود يفرضها النظام على عمل وسائل الإعلام الأجنبية داخل أراضيه.
وتشتد حدة المواجهات العسكرية في مناطق عدة من البلاد، في وقت قدرت تقارير أممية عدد الضحايا منذ بدء الأزمة بنحو 70 ألف شخص، في حين اضطر مئات الآلاف للنزوح خارج البلاد هربا من العنف الدائر في مناطقهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله ينور صباحكم وصباحنا بأنوار النبي ما أجمله من صباح مبارك وما أطيبه عندما نبدأ بذكر الله جل جلاله .. صباحكم فل وياسمين بإذن الله .. ربي يجعل قلوبنا في ارتياح حتى نستطيع ان نقول إن مع العُسرِ يسرا و صباح النصر القريب … نثق بان كل ماتمناه سيكون برحمتك لنا ….. وان كل ماندعو به ستحققه لنا.!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *