سكاي نيوز – بدأ المحتجون في التوافد إلى ميدان التحرير وسط القاهرة صباح الأحد، للمشاركة في مظاهرات حاشدة تطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد عام واحد فقط من تولي الرئيس محمد مرسي منصبه، حسب مراسلة “سكاي نيوز عربية”.

وفي المقابل، أغلق مناصرو الرئيس الشوارع المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة، حيث يواصلون التدريبات القتالية لتأمين اعتصامهم حسبما قالت مراسلتنا، في خطوة مضادة لـحركة “تمرد”، يقولون إنها “تتمسك بشرعية الرئيس المنتخب”.

وتجمع متظاهرو التحرير مرددين هتافات مناهضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، حاملين علما مصريا طوله نحو 70 مترا، وهم يستمعون لأغان وطنية عبر مكبرات الصوت.

وانضم المتظاهرون إلى المعتصمين في الميدان وأغلقوا المداخل والشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، فيما انتشر عشرات من أفراد اللجان الشعبية على مداخل الميدان للاطلاع على هويات الوافدين إليه وتفتيشهم.

ورفع متظاهروت بطاقات حمراء مكتوب عليها “ارحل”. وارتدت النساء المحجبات حجابا أحمر، وربطت بعضهن بشريط كتب عليه “ارحل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يارب عاصفة من عندك تنزل على ميدان التحرير ده تحرقة باللى فيه ..
    زهـــقــــناااااااااااااااااااا ياشـعـب جاهل

  2. معارضو مرسي يبدأون بالتجمع في الساحات…..وكأنهم لم يبدأو بعد..لقد بدأو منذ سنة يعني من أول يوم تولى فيه الرئاسة لاهم اشتغلو ولا خلوه يشتغل

  3. صباح ألخير وحشتوني….
    تظاهر المصريين، أمس السبت أمام البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن للمطالبة برحيل محمد مرسى عن رئاسة الجمهورية……………يقولون ويتسائلون … ماهي الإنجازات التى حققها مرسي خلال هذه السنه ؟
    لم يقم مرسى الا بزيادة اعباء المصريين والانقطاع المتكرر للكهرباء والمياه وارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل الدولار…حتى صندوق النقد الدولي لم يجازف بإعطاء مصر لكثره الديون المتراكمة عليها آخر عمل قام به مرسى أقترض من السعودية وقطر والاعباء تزداد على مصر أكثر من حكم حسني مبارك. و مصر تستحق حاكم افضل من مرسي….

  4. عشرين سلام لــ وردة نورت ان شاءالله تكونين بالف خير
    وينك ؟ تعالي عندي نشرب شاي سوا 🙂

  5. habibti. yekatar khirik. ha3mil chay delwa2t we hachrabo bisihitik, ka 2ani chribto ma3aki. allah ynajahik fi dirastik inchallah. bisou

    1. صحتين وهنا على قلبك الطيب .. شكراً على دعائك الله يحفظك أنت واهلك وبلدك….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *