(CNN) — توقع معارضون مصريون أن يستمر مسلسل تنحي القضاة في العديد من المحاكم خلال الأيام المقبلة، على غرار ما جرى في قضية الرئيس السابق، حسني مبارك، محذرين من مرحلة “فراغ قضائي” بسبب بقاء النائب العام الحالي.
وقال أحمد الكيلاني، المحامي بالنقض ومنسق “الجمعية الوطنية للتغيير” بالسويس، إن ما جرى في محاكمة مبارك من قيام هيئة المحكمة بالتنحي عن نظر القضية لاستشعارها الحرج “سوف يتكرر في العديد من المحاكم خلال الأيام القادمة.”

Egypt.Supreme_Court.jpg_-1_-1
وقال الكيلاني “إن القضاء المصري بدأ يشعر بتوجيه إهانات جسيمة لدولة القانون, خاصة بعد عدم تنفيذ حكم عزل النائب العام الحالي,” مشيرا إلى أن هناك اتجاها قضائيا كبيرا يتحدث عن بطلان قرارات الإحالة إلي المحاكم والصادرة من النيابة العامة نظرا لبطلان قرارات النائب العام الحالي .
وأضاف: “هذا مؤشر خطير سوف يدخل بنا إلي مرحلة فراغ قضائي نتيجة بقاء النائب العام الحالي،” معتبرا أن الأخطر من ذلك هو أن جهات التحقيق الدولية “أصبحت لا تعترف بقرارات القضاء المصري،” وفقا لما نقلته عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.
وكانت قررت هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر بإعادة محاكمة الرئيس السابق، حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، و9 متهمين آخرين بـ”قتل المتظاهرين” و”الفساد المالي”، التنحي عن نظر القضية الأحد، وأعادتها إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *