قال رئيس دائرة الشرق الأوسط في جامعة تل أبيب البروفيسور عوزي رابي إن مصلحة إسرائيل تكمن في استمرار الصراع السوري أكثر فأكثر وصولا إلى انتصار محور الروس مع الرئيس السوري بشار الأسد، معتبرا أن ذلك سيكون أفضل لإسرائيل.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن رابي قوله في حوار مع إذاعة “أف. أم. 103″، إنه طالما أن الحرب في سوريا تأخذ منحنيات صعبة أكثر، فإن ذلك يكون أفضل لإسرائيل.

وبيّن أن إمكانية التدخل العسكري التركي والسعودي في سوريا تعني أن الدولتين في الطريق لأن تأخذا بعين الاعتبار مصالحهما الحيوية في سوريا، في ضوء ما يقوم به الروس وحالة التعافي التي يشعر بها نظام الأسد، وفي ظل افتقار الرياض وأنقرة لدولة عظمى تساندهما، لكن ذلك يعني بالضرورة زيادة حدة الصراع الإثني والديني بين السنة والشيعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كلامكُم سليم يا بني اسرائيل , اما عن السعوديه فحربها بسوريا اكيد لدحر الشيعه فلا اتوقع ان يكون النظام بالسعوديه لهذهِ الدرجه مشغول بالشعب السوري ومُعاناته , والاتراك ايضاً تدخلهُم بسوريا لصد الاكراد ومنعهم من قيام دوله كرديه , يعني بالاخر كُل من تدخل بسوريا تدخل لمصلحته الشخصيه ابلا من رحم ربي اما الشعب السوري فلهو الله .

  2. كُل من تدخل بسوريا تدخل لمصلحته الشخصيه
    وكل ما حصل ويحصل بدول الربيع العبري يصب بمصلحه إسرائيل اولاً وآخراً
    الدمار والخراب بايدي عربيه لمصلحه إسرائيل اللي رح تكون مرتاحه ولميات السنين
    صباح الخير ابو ناشي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *