قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة تخطط لفتح سفارتها في القدس في مايو المقبل بالتزامن مع الذكرى 70 لقيام إسرائيل.

وكان مسؤول أمريكي قد ذكر أنه من المتوقع أن تفتح سفارة الولايات المتحدة في مدينة القدس أبوابها في شهر مايو المقبل.

وأعلن ذلك المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه في حديث إلى وكالة “رويترز” اليوم الجمعة.

من جانبه، هنأ وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس على حسابه في “تويتر” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقراره نقل السفارة إلى القدس في الذكرى الـ70 لتأسيس إسرائيل، وهي 14 مايو/أيار.

وأعرب كاتس عن امتنانه للإدارة الأمريكية، قائلا إن هذه الخطوة “العادلة والصحيحة” ستكون أفضل هدية للإسرائيليين بهذه المناسبة.

وأكدت قناتا “Hadashot new” و”العاشرة” الإسرائيليتان أن السفارة ستنقل في ذكرى إعلان استقلال دولة إسرائيل واعتراف الولايات المتحدة بها، وذلك نقلا عن مسؤولين حكوميين.

وعلي ما يبدو، فأن اتخاذ هذا القرار جاء ردا على مغادرة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قاعة الأمم المتحدة قبل أن تلقي مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، كلمتها عن عملية السلام.

فيما يقول البعض إن واشنطن تريد إجبار الفلسطينيين على قبول بعض الأشياء قبل الإعلان عن خطة ترامب، والبعض الآخر يقول إن ترامب سيرضي الفلسطينيين.. التفاصيل يسردها خلال مشاركته عبر النشرة الإخبارية، مع الإعلامية منى بلهيم.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *