أ.ش.أ- ندد مفتى القدس الشيخ محمد حسين بقيام جماعات يهودية متطرفة وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلى ، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكد المفتى ـ فى بيان له اليوم الأربعاء ـ أن سلطات الاحتلال ترعى الجماعات المتطرفة التى تعيث فسادا فى الأرض الفلسطينية، وهى تتحمل المسئولية عن عواقب اقتحاماتها المتكررة لباحات المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن هذه الاعتداءات هى استمرار لنهج سلطات الاحتلال بتهويد المدينة المقدسة، وفرض واقع جديد فى المسجد الأقصى .

وحذر حسين من خطورة قيام سلطات الاحتلال بزرع القبور الوهمية حول المسجد الأقصى، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تهويد المدينة المقدسة وعبرنتها بجميع الوسائل.وأكد أن هذه السلطات تعمل على إعادة الحفر فى تلة باب المغاربة، محذرا من خطورة هذه الحفريات التى تشكل عدوانا مباشرا على المسجد الأقصى المبارك.

وحث كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى من مدينة القدس وما حولها وفلسطينيى 48 إلى شد الرحال إليه، والمرابطة فيه، وإعماره بالصلاة، لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه، مؤكدا أن تصرفات الاحتلال تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التى تضمن الحفاظ على أماكن العبادة لأصحابها.

وطالب المفتى منظمة التعاون الإسلامي، بعقد اجتماع عاجل لبحث سبل حماية المقدسات الفلسطينية خاصة فى ظل الصمت الدولى تجاه ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلى وانتهاكاتها للمقدسات والحقوق العربية فى الأرض الفلسطينية وبخاصة فى مدينة القدس.

وأشار إلى أن المدينة المقدسة بمعالمها الإسلامية والمسيحية تتعرض لهجمة تهويدية شرسة تتمثل فى فرض القرارات القضائية والإدارية على الفلسطينيين وكل ما من شأنه أن يمثل السيادة الفلسطينية.وأوضح أن من مظاهر التهويد كذلك، قيام إسرائيل ببناء البؤر الاستيطانية فى قلب الأحياء العربية والاستيلاء على منازل الفلسطينيين وإقامة الكنس اليهودية والتى بلغت 100 كنس فى مختلف أماكن القدس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. ما بقى تصرخ يا مولانا بكره حنجرتك بتنجرح، ما حدا فاضيلك كلهم ملتهين بأشياء ثانيه بيظهر انها أهم من القدس . اخر شي ممكن يفكرو فيه حالياً هو القدس ومعاناة أهل القدس.

  2. لا اعرف متى سيصل المعتصم بالله او صلاح الدين فقد طال الانتضار

  3. ايييييه يا سماحة الشيخ انت بكلامك هدا و كانك بتكلم مجموعة من الخرس الكل مشغول بالكرسي و كيفية الوصول اليه و الكل بيكفر في الثاني و الكل نازل شتم في ضهر الثاني حتى بعض الاخوانر تجننو و صارو يعملو عمليات تجميل برايي انه الفلسطينيين يشمرو على يديهم و يحررو بلدهم بيديهم بدل انتضار الغير

  4. شباب هوه الشيخ عكرمه صبري مش هوه مفتي القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا هوه راح فين ؟

  5. ARID AFHAM HAL ELQDS LLMSLINM AM LLMSI7IIN
    WALLA KAN HEKL SULEIMAN
    W FIHA NSH2T ELMSI7IA
    ELESLAM MN ELJZEERA EL3RBIA
    MALKOM W LQUDS

  6. WALLH A7KI TARIKH MSH KZB
    LA TFKRU GHL6 LES LLISLAM SHI BLQDS LEN ELMSJD ELAQSSA B3D MOT ELNBI B 72 SANA MN MOTU

  7. ya 9ahwa sada anti maliti safha ta3li9at wala ta3li9 laki mafhoum. ya t3alami titkalami 3arabi ya batali tiktobi .haja wahida eli fhimta anaki bitakrahi moslimin

  8. بسورة الاسراء الله عز وجل ذكر
    “إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا”

    وبالاية التي تتليها ذكر
    “عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا”

    انشاااء الله يا رب يكون الفرج قريب وهلاك جميع الضالمين و المتكبرين

  9. مع من يا rima مع قهوة سادة خليه بعدا حتى يحط سكيكرة فيها باج تجي تعليقاته حلوة حتى هي ههههههههههه

  10. hhhhh star. we ma3amar safha bi kam ta3li9 wala wahid mafhoum ana bas habit awafarlo wa9to.wallah hata ismo fahamto bi so3ouba.9ahwa sada

  11. 3mrkom ma fhmtou ya bagm
    ana aktb w abrrd 2lbi mabddi 7da ird 3lai
    asln ma ihmni ra2i wla 7da lenkom ktir mtshddin ldinkom 32oulkom mqfla

  12. شنو اقولك قهوة سادة اجتمعوا على كتابتك فقهاء الهند والسند ما حالوا الشفرة
    لازمهم code pin

  13. Star MOROCCO الف سلام لكي اختي وأبنكك وزوجكي الله ينعم عليكم ويفتح للكم جنات النعيم

  14. اهلا اخ al falahi
    شكرًا كثير على هذه الدعوة الجميلة ولك مني مثلها يا رب
    كيفك ان شا الله بخير

  15. {♥أســ ع ـد الله صـبـآاحـكـمـ♥}–♥معطــــــر بـــذكـــر الرحمــــن ♥–جمعه مباركه علينا وعليكم وعلي امه محمد صلي الله عليه وسلم-

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *