العربية.نت- صرّح الشيخ حسون مفتي سوريا اليوم الاثنين بأن الرئيس السوري بشار الأسد يريد العودة إلى مزاولة “طبابة العيون” بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات في سوريا.

وذكرت الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله” أن حسون قال لمجلة “دير‎ ‎شبيغل” الألمانية أن بشار الأسد لن يبقى رئيساً مدى الحياة لسوريا وإنه سيترك السلطة بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات ومنها السماح بتشكيل أحزاب و إجراء انتخابات حرة ونزيهة في سوريا.

وأضاف المفتي السوري: “كان حلم الرئيس بشار أن يشرف على عيادة طب للعيون وإنه يرغب في العودة الى المهنة التي تخرّج منها وهي طب العيون”.

وكرّر حسون تحذيره لحلف الناتو من تدخل عسكري في سوريا قائلا: “إن التدخل العسكري ستكون له ‏تداعيات كارثية تؤدي إلى القيام بتفجيرات انتحارية في الدول الغربية”. ‏

وأضاف المفتي السوري: “إن مثل هذا التدخل العسكري سيؤدي إلى إشعال العالم وإن “حمام الدم” سيطال أوروبا”.

وأشار حسون في حديثه: “إنّ الرئيس الأسد هو المسؤول عن الأخطاء السياسية والاقتصادية في سوريا” لكنه أضاف أن الأسد سيفي بتعهداته تجاه المبادرة العربية حسب ما ذكرته الإذاعة الألمانية.

وفي الوقت نفسه طالب المفتي السوري الأوربيين أن يكونوا أكثر التزاما تجاه سوريا لأنهم الأفضل للوساطة لإقرار السلام في سوريا مقارنة بجامعة الدول العربية على حد قوله.

‏‏وكان مفتي سوريا قد هدد في مقطع فيديو تم بثه على “اليوتيوب” بعمليات انتحارية يقوم بتنفيذها أشخاص متواجدون بالفعل في أوروبا ‏وأمريكا في حال تعرضت سوريا لأي قصف أو اعتداء من جانب الدول الغربية. ‏

ووصفت الإذاعة الألمانية ‏”دويتشه فيله” ‏الشيخ حسون بأنه أعلى سلطة دينية في سوريا وأنه يحظى بدعم ‏الرئيس السوري بشار الأسد منذ توليه هذا المنصب. ‏

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. صرّح الشيخ حسون مفتي سوريا اليوم الاثنين بأن الرئيس السوري بشار الأسد يريد العودة إلى مزاولة “طبابة العيون” بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات في سوريا.
    …………………………………………………….

    هههههههههههه ونعم الإصلاحات

  2. بشار الأسد….طبابة العيون..ههههههههههههلا ….لا حول ولا قوة الا بالله العضيم.حسبيا الله نعم الوكيل

  3. بطيختيين بإيد واحدة ما بينحملو…… والله يستر ما يتطبشو التنتين 🙁

  4. تسعة شهداء سوريون يؤدون الحج لهذه السنة
    ————————————————
    تطوع عدد من شباب “تنسيقية المغتربين السوريين لدعم الداخل السوري” بأداء فريضة الحج نيابة عن عدد من الشهداء السوريين، وقد وقفوا اليوم على صعيد عرفه ودعوا للشهداء وعوائلهم، مثبّتين نيتهم على من حجوا لأجلهم ونيابة عنهم، والشهداء الذين تم الحجّ عنهم هم :
    1- الشهيدالبطل غياث مطر
    2- الشهيد البطل مشعل تمو
    3- الشهيد البطل جمال الفتوى
    4- الشهيد البطل يحيى رحمة
    5- الشهيد البطل طاهر السباعي
    6- الشهيد البطل كامل الشحود
    7- الشهيد البطل حكم السباعي
    8- الشهيد البطل هادي الجندي
    9- الشهيدة البطلة وفاء الدغيم

    كتب الله لكم ذلك في ميزان حسناتكم وكل من يدعي لخير سوريا ونصرة الحق

  5. اهلا وسهلا يا ورود…اللهم ارزقنا منازل الشهداء والفردوس الاعلى من الجنة آمين

  6. مرحبا بك ليسا صديقة جديدة في نورت ……
    اللهم ارزقنا منازل الشهداء والفردوس الاعلى من الجنة
    آمين

  7. بعد ماقلع عيون الشعب بالرصاص بدو هلق يرجعلن هن هههه الله يلعنك ويلعنوا ياحسون المحتال ياكافر

  8. هذا لو عندو شهادة طب عيون أصلاً
    أعتقد عندو شهادتو في تعذيب وقتل وسلخ البشر
    تفووووووو عليه

    ساقط ساقط كلب الشام

  9. بعد ماقلع عيون الشعب بالرصاص بدو هلق يرجعلن هن
    الله يخزيه ويذله ويحشره في جهنم

  10. بعد ماقلع عيون الشعب بالرصاص بدو هلق يرجعلن هن
    الله يخزيه ويذله ويحشره في جهنم
    تويتر في تشرين ثاني 8, 2011 |

  11. الله يعينك على بلوتك يا مفتى !
    لا تقدر تسكت ولا تقدر تقول الحق ؟
    ولكن كم مفتى مثلك فى الوطن العربى يطبل أو مجبور يطبل للحاكم الظالم ؟

  12. الجيش السوري يقطع رؤوس المتظاهرين ويضحي بهم في عيدالأضحى (فيديو)

  13. عجب من حقد يفقد فيه الإنسان ضميره وبصيرته بل يفقد فيه ما وهبه الله من نعمة العقل والمنطق لينساق وراء الفتنة والضلال من قبول كلام الوسواس الخناس بل يكون له البوق لنشر الكذب والنفاق .
    أتحدث أليكم من قلب سورية من مدينة حلب الشهباء التي صمدت بوجه النفاق والتحريض واشعلال الفتنة من قبل من سخّر نفسه ليكون فاسق في الترويج والنشر للحقيقة وقداسة الكلمة .
    أخوتي الأكارم يا من تنهالون بالسخرية وقبول الفكر والقول المحرض الذي منعكم منه دينكم الحنيف أن تنساقون فيه فعرّف أتباعه بانهم من يسلم الناس من لسانهم ويدهم . أين أنتم من هذا …
    تكذبون بشهادة حصل عليها رئيسنا بشار الأسد من إنكلترا ..
    تروجون للفوضى ، تصدقون المحرضين والمخربين لبلدنا سورية الحبيبة ، تقبلون بروايات النفاق ، الجيش هو حامي الوطن وأنتم جعلتموه مخرب الوطن …
    إذا أردتم الحقيقة فتعالوا لتعاينوا وتنظروا بأم أعينكم لما يجري داخل سورية …

  14. سماحة مفتي الجمهورية العربيّة السورية د : أحمد بدر الدين حسون .
    http://photos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/308428_232755116789086_101118583286074_668714_1216041398_s.jpg
    توضيح لما جاء في صحيفة دير شبيغل ( Der Spiegel ) في العدد 45
    والذي أجراه الدكتور إيريك فولاذ
    – في حديثنا الذي أجراه الدكتور إيريك فولاذ والذي إستمر لساعتين كنا نهدف من ذلك الحوار إيصال الكلمة الواضحة لما يحدث في سورية ورداً على كل المواقف والكلمات التي حورت وزوّرت وأجتزء منها ليخدم غاياتٍ معينة ويعطي عكس ما نود إيصاله عن الأوضاع في سورية وعن موقفنا الديني من هذه الأحداث على مستوى العالم العربي والعالمي, ولكن ما يؤسفنا أن مجلة دير شبيغل قد أجتزءت الحديث المسجل لمدة ساعتين وأختصرته بمدة خمسة عشرة دقيقة فقط بل وحورت بعض الأجوبة من شكل إيجابي إلى جواب سلبي.
    • وأولها : الحديث عن السيد الرئيس والمعارضة.
    حيث قلت لو أن المعارضة قدمت برامجها لتقنع الشارع السوري أن ما لديها خيرٌ مما هو موجود في سورية الأن ولم تستعمل القتل والسلاح والإغتيال لكان السيد الرئيس أول من يرفع قبعته لهم ويشكرهم ويعود إلى ما درسه وما أحبه في مقتبل شبابه الذي أبتدئه فهو طبيب في جراحة العيون.
    فكم هو بعيد عما أجتزئته دير شبيغل والدكتور إيريك في جواب لا يتجاوز الشعر كلمات والتي جاء فيها بإعتقادي أن الرئيس ليس متعلق جداً بالرئاسةَ, وكما ذكرته بعض القنوات الإعلامية (( أن الرئيس الأسد سيتنحى عن السلطة بعد الإصلاحات)).
    • ثانياً :
    وفي جوابٍ أخر كنا نتحدث عن من يحمل المسؤولية مما يجري في الوطن وفي تصحيح الأخطاء وفي إيصال سورية إلى شاطئ الأمان والخروج من الفتنة وسفك الدماء فكان الجواب أن كل مواطن في سورية مسؤول في موقعه عن إنقاذ الوطن ويتحمل جزءاً من المسؤولية لما حدث من تجاوزات فالحكومة مسؤولة والمفتي مسؤول والسيد الرئيس مسؤول لإن سورية أمانة عندنا جميعاً لنعيدها إلى واحة السلام.
    • ثالثاً :
    في قضية الإستشهاديين والتي أثارت جدلاً واسعاً في المواقع الإعلامية فقد وضحت للدكتور إيريك في الجواب عن ذلك الجدل بل وأكدت على أن يفهمه بوضوح من خلال الترجمة الدقيقة والتي أعادها عليه المترجم مرتين, وأيضاً بعد سفره أتصل ليستشير بالجواب فصححنا له بالقول أننا لم ولن ندع الناس ليكونوا إستشهاديين ولم نرحب ولا نريد بأن يتحول الناس إلى إستشهاديين, وما كان في الكلمة التي ألقيتها أمام وفدٍ لبناني, وليس كما ذكر الدكتور إيريك أنها كانت في كلمة رثاءِ ولدي سارية المقصود منه إلى أن أوروبا إذا قصفت سورية ولبنان فإن الناس ستكون ردة فعلهم شديدة وفي كل أنحاء العالم وليس في منطقتنا وليس من دين معين أو جماعةٍ معينة فالظلم يؤدي إلى تحول الناس إلى إستشهاديين أو إنتحاريين كما تسميهم بعض الجهات, لذلك كنت أنبه أن لا تعتدوا علينا فنحن لم نعتدي عليكم ودعونا نحل مشاكلنا بيننا , فحوّرَ هذا الجواب بل ووضع في مقدمة المقال ليكون واجهةً سلبيةً للمقال.
    – وقد تسائل بعض الأخوة في قنوات الإعلام والانترنت بقولهم إلى متى تبقى أجوبة المفتي مثيرة للجدل وجوابي حتى يكون الناقل صادقاً فيما ينقل وأميناً فيما يسمع وملتزماً بأدب وأخلاق وقوانين الإعلام الصادق في النقل والتثبت والبحث وهذا ما عرفته وما عرفه الكثير من إستقراء التاريخ كيف حُوّر وزُوّر كثيرٌ من الأحاديث التي تكلم بها الأنبياء والقادة والمصلحون الذين أرادوا خدمة البشرية والحفاظ على قداسة الله وكرامة الإنسان, فحولت هذه الأهداف وهذه الكلمات عند أصحاب الأهواء والطوائف والمذاهب التي فرقت الإنسانية وحولت رسالات السماء التي تدعوا إلى المحبة والإخاء إلى دعوات فرقةٍ وخصام بين أبناء الإنسانية ولتوصلهم إلى هلاك بعضهم البعض. ومثالٌ على هذا التحريف ما بثته قناة العربية اليوم تعليقاً على حديثي مع مجلة دير شبيغل – حيث قالت أن مفتي سورية يقول: لو أن محمداً أمرني أن أكفر بالمسيحية واليهودية لكفرت بمحمد – بالله عليكم أيقول هذا الكلام عاقل وقد رددته عدة مرات إعلامياً وقلت لم اقل هذا الكلام وهم يصرّون على كذبهم فانظروا رعاكم الله.

    فأرجو من كل من يسمع ويقرأ حديثاً ينسب إلى قائدٍ أو عالمٍ أو مفكرٍ أو أي إنسان أن يتأكد من صحة النقل وعدم إجتزاء الأقوال وعدم تحريف المعاني لأن الله سبحانه تعالى قال : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )
    وأنا أعلم أن هذا الرجاء لن يجد مكاناً له في كثير من وسائل إعلام الفتنة والتي نشرت كثيراً مما لم أقله ونسبته إليَّ , وحوّرت وزوّرت فأرسلنا لهم تنبيهاً وتصحيحاً وتوضيحاً فلم يغيروا شيئاً ولم يصححوا ما أخطأووا به لإنه لا يخدم أجنداتهم وغايتهم.
    وكما أطلب أيضاً من مجلة دير شبيغل والدكتور إيريك أن ينقل الحديث الذي إستمر ساعتين كما تكلمت به وهو مسجل وموثق لديه ولدينا أيضاً.
    حمى الله سورية والبلاد العربية والإسلامية والإنسانية من كل من يريد الظلم والطغيان والحروب, وممن يريد للإنسان أن يقتل أخاه الإنسان ويجعل منه عملاً مقدساً, لإننا نرى في شريعتنا السمحاء أن لا قداسة في قتل الإنسان أياً كان هذا القاتل إلا في حدود الله التي حددها ولم يسمح لأي أحد أن يقوم بها إلا عن بينةٍ واضحةٍ وليس ظناً, لإنَّ الدماء مصونةً عقلاً وشرعاً وكرامة.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوكم د.أحمد بدر الدين حسون
    المفتي العام للجمهورية العربية السورية
    الثلاثاء 12 / ذي الحجة / 1432
    الموافق 8 / تشرين الثاني / 2011

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *