رويترز- قال مفتي مصر شوقي علام إن تنظيم داعش خطر على الإسلام، واصفاً التنظيم بـ”الكيان الإرهابي”، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف مفتي مصر، خلال مقابلته وفد لبناني زائر اليوم الثلاثاء يرأسه رئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة، “من الخطأ الفادح أن نطلق على كيان إرهابي مثل داعش وصف الدولة الإسلامية، لأنها خالفت كافة القيم الإسلامية ومقاصد الشريعة العظمى.”

وكان التنظيم أعلن قيام الخلافة الإسلامية كما أعلن قائده أبوبكر البغدادي أنه خليفة المسلمين. ويمثل التنظيم تحدياً قوياً لسلطة الدولة في العراق وسوريا، بعد أن استولى على مساحات واسعة من الأراضي فيهما. ويخشى مسؤولون في دول عربية أخرى -بينها مصر والسعودية – من أن يظهر نشاط للتنظيم المتشدد في أراضيها.

وقال علام “مثل هذه الجماعة المتطرفة تمثل خطراً على الإسلام والمسلمين وتشوه صورته (الإسلام)، كما أنها تسفك الدماء وتعيث في الأرض الفساد، مما يضعف الأوطان ويعطي الفرصة للمتربصين بنا لتدميرنا والتدخل في شؤوننا بدعوى الحرب على الإرهاب.”

وربما يشير علام إلى هجمات جوية أميركية خلال الأيام الماضية على قوات التنظيم في شمال العراق، بعد اقترابها من أربيل عاصمة إقليم كردستان شبه المستقل، وبعد أن دفعت ألوفا من الطائفة اليزيدية إلى اللجوء إلى جبل سنجار، خشية تعرضهم للقتل إن لم يعتنقوا الإسلام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. عداك العيب ياشيخنا
    ونتمنا استنكار من كافة علماء المسلمين
    وارشاد الشباب ان لا يرمو انفسهم بالتهلكة
    وربنا على كل ضالم ومفتري

  2. شفتي يا ميس خواتنا البارح يكولن الأزهر ما يدين الإرهاب كلنا ضد الإرهاب

  3. هلو ادم
    المصريين انكوو بنار الارهاب او الاجرام
    مساكين خسرو كثير ضحايا من الجيش
    وما يحس بالجمرة الا الي انكوى فيها — وللجماعة الوضع كثير تعبان
    والناس لازالت متشردة بالجبال

  4. الله يعين انا أبد ولا مرة تفرجت على فديوا ما الي قلب اشوف الناس بهل حال

  5. ادم والله يا اخي وضع النس تحت الشمس
    وفوق الجبال يصعب على الكافر
    واول ما افتح الفيديوات واشوف الاطفال يعالجون ويحتضرون
    وعلامات الموت بوجوهم والدماء مالية اجسادهم ابقة بس ابكي
    انتقم الله من داعش

  6. طيب لما لا تفتون يا سماحة المفتي بالجهاد ضدها ؟
    وتطلبون من الدول الاسلامية إرسال نصف مليون رجل من جيوشها الجرارة لدعس داعش في العراق وسوريا ؟؟؟ كما فعلتم في أزمة الكويت ؟
    وفي نفس الوقت تحرمون مقاتلة النظامين في بغداد ودمشق لحين القضاء على داعش ؟
    من باب تزاحم الأوليات فالاهم قبل المهم في حالة اعتباركم من المهم أيضاً إسقاط النظامين كذلك هناك لكن الأهم التخلص من داعش التنظيم الإرهابي المخابراتي المحكم الذي بعد رفض أمريكا قصفه إلا على استحياء عرف من يقف خلفه .

  7. سلام اخي وهب الحمد لله معظم المسلمين ضد داعش ونشكر كل الذي يقف موقف مشرف ضد داعش واليوم الباب أجاز قصف داعش وقتالها ونشاء الله خير اما الكويت وتدمير العراق كانت لعبت دول وليس رجال دين تحياتي يا طيب

  8. لو لم بكم من دليل على اخلاص داعش …الا اجماع كل شيوخ السوء والنفاق ضدها
    لكفى دليلا ………..فحتى الان لم ار شخصا اوجهة تستحق الاحترام تقف ضد داعش صراحة
    ومفتي مصر هو غلام عند السيسي كسائر الغلمان المفتين عند كل طغاة بلاد الاسلام ……ولا يختلف الهامان /المفتي/ عن الفرعون الحاكم ……..وكلاهما الى مزابل التاريخ ثم جهنم باذن الله

  9. للأسف لم يعد للمصريين ثقة لا فى ازهر ولا فى مفتى ولا فى قضاء ولا فى اعلام ولا فى صحافة ولا ولا ولا كلهم خدامين النظام

  10. سلام اخواني المصريين أمجد احمد دائماً اذا ذكرت الوسطية والاعتدال ذكر الأزهر الشريف ولو لديكم اي اعتراض حرام التنكيل بالأزهر والتنازل عن موروث وسمعه طيبه وما للأزهر من تأثير في نفوس المسلمين في مختلف بقاع العالم اعتقد إرث مصري يجب الحفاض عليه ودعمه والدفاع عنه انتم من الشعوب القليله التي لديها المقدرة ان تحول مأساتها الى أفراح ومهرجانات وعرف عنكم روح المرح على طول التاريخ اين اختفت هذي الروح اين الابتسامة والطيبه اين التسامح المصري انا كنت في مصر يشهد الله حسيت انا في بغداد والمصريين ضيوف ربي يصلح حالكم وحالنا يارب ويهدي النفوس

  11. استاذ ادم
    روح المرح والابتسامة والحاجات دى راحت يوم قتلوا اهالينا فى رابعة ومنهم اللى حرقوه حى بموافقة الزهر
    كل سنة وحضرتك طيب

  12. ان كانوا خوارج فأبحثوا لنا عن جماعة المسلمين في بلاد ممزقة متناحرة تحكمها نعرات جاهلية و ان كانوا متطرفين قياسا بما عليه الامة من تفريط ربما يكونوا وسط و الله اعلم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *