أعلنت لجنة تابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الجمعة أن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين، حسب ما نقلته الإذاعة الفرنسية.

وأعلنت اللجنة أنها ستنشر تقريراً مفصلاً من 20 صفحة في الأيام القادمة، يشتمل على صور وشهادات لاجئين وجنود منشقين عن النظام السوري، يتواجدون الآن على الحدود التركية.

ويؤكد التقرير أن الجنود السوريين الذين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين قتلوا بعد اعتقالهم على يد عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني أو قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري المتواجدين في سوريا لمساعدة النظام السوري في قمعه للمتظاهرين.

ويعد هذا التقرير الأول من نوعه الذي يتهم إيران وحزب الله علناً بتورطهما في إعدام الجنود السوريين، الذين يرفضون إطلاق النار على المتظاهرين من أبناء شعبهم.

وكانت مصادر غربية أكدت سابقاً تورّط إيران وحزب الله في قمع المتظاهرين السوريين ولكن حزب الله وإيران رفضا الاتهام.

يُذكر أن العلاقات بين دمشق وطهران وحزب الله تطورت خلال ثلاث عقود في كافة المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية، وتربط هذا الثالوث منظومة من التحالفات.
وفي ما يخص أحداث سوريا فقد كان الموقف الايراني منذ البداية منحازاً للرئيس بشار الاسد وظهر ذلك جلياً في خطاب المسؤولين الايرانيين، وعلى رأسهم المرشد الأعلى علي خامنئي الذي وصف في كلمة له في وقت سابق من الشهر الماضي الأحداث التي شهدتها البحرين في ميدان اللؤلؤة بأنها عادلة، في حين اعتبر الاحتجاجات المستمرة في سوريا ضد الرئيس بشار الأسد منحرفة، مؤكداً أن إيران لن تدافع عنها.

كما اعتبر الثورة السورية نسخة مزيفة عن الثورات في مصر وتونس واليمن وليبيا، متهماً الولايات المتحدة الأمريكية بصنع هذه النسخة بغية إيجاد خلل في “جبهة الممانعة”، حسب تعبيره، زاعماً أن فحوى أحداث سوريا تختلف عن مثيلاتها في المنطقة.

كما كان للسيد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، موقفاً مشابهاً لموقف خامنئي في حديثه المتلفز الذي تناول فيه الأحداث في كل من سوريا ولبنان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. هالخبر مالو اساس من الصحة٠٠٠والله الظاهر ما عاد عندهم اخبار وبلشوا يفبركوا

  2. الحلو بالعربي كل شي ما بيعجبه بيقول عنه مفبرك, وما بعرف وين كان عقل نصرالله عندما انتقى هذا الاسم لحزبه فربنا سبحانه وتعالى ما عنده حزب للقتال وعلى قولة اخواننا المسيحيين الله محبه,كما انه هو بغنى عن خدمات هذا القاتل.

  3. {وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ} (1)

  4. قال الله تعالى :
    ( استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن
    حزب الشيطان هم الخاسرون )

  5. أوغلو يؤكد ضبط تركيا مؤخرا شاحنة كانت تحمل اسلحة من ايران الى سوريا
    الجمعة 05 آب 2011،

    أكد وزير خارجية تركيا احمد داوود اوغلو الانباء التي تحدثت عن قيام بلاده مؤخرا بضبط شاحنة كانت تحمل اسلحة من ايران الى سوريا.

  6. 3amalou 7ezeb allah 7ezeb el shaytane wallah mafi shyatine ghayrekon tfassa7o la2elkon we 3amaltouwon 3am y2atlo bel ness walla shi bida7ek khalikon heik 3emyen a7ssalkon we asslan ma bedna m7betkon .. we hezeb allah tej rousskon we allah y7miyon la liban ya ref3in rassna.we bala kezeb we iftira ba2a kel shi bi zoutou 3a 7ezeb alah we souriya we iran rou7o shoufo 7alkon ya raj3iin we rou7o farjouna shataretkon we shyoukhon el kefar abel ma te7ko 3ala syedkon.

  7. ma fi abtal bdenia mtel abtal 7ezbllah fi lbnan w7rakat 7masfi 8aza allah ma3 kel batal bie7mel sle7o dod klab 2sraeil wle 3am yersmo ma3 amreica la shark awsat jadeid

  8. جرذان حزب ابليس ولقطاء الصفويين هم من يقتل السوريين والجيش السوري وذلك لمعرفتهم بان بقاءهم مرتبط ببقاء الاسد والسوريين واحرار لبنان يعرفون ذلك وما انا متاكد منه بان ايام نظام البعث وحسن وجرذانه معدوده ومن الجذور الي اقرب مزبله وسيلحقهم المعممين في طهران ….

  9. الله يحمي السيد نصرالله ويحمي كل مقاوم شريف٠٠٠والله يرد كيد كل خائن وعميل الى نحره يا الله يا كريم٠٠٠الله ٠٠نصرالله ٠٠٠والضاحية كلها

  10. والله يا mr. alamran ويا laurine ويا ابو النار انكم بتفهموا٠٠٠الله محيي اصلكم

  11. الحرس الثوري الايراني: احمدي نجاد اصوله يهودية
    وقريبا سنعلم الاصول الحقيقية لحسن قتله الله
    اسرائيل وحزب الله وايران هم أعداء الامة العربية والاسلامية قاتلكم الله ونصرنا عليكم

  12. كمان حزب الله صار متورط بسوريا كل شي مصايب بالامم صار من راسن
    بكرا اذا واحد طلق مرتو بكون حزب الله السبب
    اذا حدا اكلتو احترقت حزب الله السبب
    اذا واحد ابنو وقع ومات حزب الله السبب
    اذا اجاه قلق وما نام حزب الله السبب
    وووووو
    ههههه شر البلية ما يضحك

  13. ما شالله شريق وتويتر وعمر وبعد في يلا جوليا
    بس يشمو ريحة حزب الله بيجو ركض للفتن
    ا ل ك ل ب ما بشم قدن

    قال يعني السيد حسن عطل شغلو ووقف كل شي بس ليروح ع سوريا
    تضربو كلكن منكن للجريدة للمصدر وللخبر

  14. بس يلا خلو السيد حسن شوكة بعيونكن وكايدكن ومنسيكن النوم
    يا جبنا ويا عملا واتباع اسرائيل

  15. اذا حدا اكلتو احترقت حزب الله السبب .
    مشاركه جميله جدا يا NADA LEBANON .
    اما ان تكن معنا او علينا هذا هو الواقع العربي الاسلامي الان ان كان رايك يختلف عني فانت اساس بلاء الارض وموتك واجب بكل القياسات .
    —————————————–
    هذا ما يستخلص وما يعلن من هذه السياسات السخيفه . تمنياتي بالنصر لحزب الله والى الابد الا ان جزب الله هم الغالبون .

  16. اعتذر عن الخطاْ الاملائي
    الا ان حزب الله هم الغالبون .

  17. COCO YA 7AYETI eno hezeb allah ma bi2atel we min menon 2arab sawbik we kamen shou 3omry albik 3ala el sahayna eh allah ykhalilek iyehon we tenbe3o bel 3aza ya sahyouniyi we 14 we ja3ja33333 el j3ari allah ykhalilik eli men amselik

  18. sharif la bado ye2sha3 wala bado el salem bado el 7arab allah ynil eli bibelak bas wa2ta hone iran bte3mel 3ameyla ha we rou7 oul eli men amselak yalla el 7arab 2erbete we please 7awlo tetjanado mni7 li2ano e7na mana 2lel iza mnez3al, we dor 3laykon ento ya 7arram ma fedto el moujtama3 bi shi gheir bel msabete wel ihenete 3am tetawal ktir 3ala asyedak el met3almine wel mousakafin walla elkon yom we lssenkon 7a ywadikon la tahlouki habibi iran akbar menak we men eli khalafak eli bi2oul ela JIHAD HEHEHEH kel ma 3am te7ko 3ala iran kel mana iran 3am tekbar bi 3elma ma heik hini el 3arab …… el ghayourin mesh shatrine gheir bel late we l3ajan ma aktar men heik.

  19. mayada ente 3a rase w2lek ta7eiete wle 7ekei 3an saied 7asan kareiban 3an asleh yehodei bas malek so3dei mesh natrein la bokra nshof bne3ref mn hala2 eno emo yehodeie wkel wa7ad bye7kei 3an aya mokawame shareife wbl25as 3an l7ezab allah YSED BOZO

  20. لعنة الله على حزب اللات ورئيسه العجمي عدو الله وعلى بشار القرد وعصابته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *