ا ف ب- تدور اشتباكات عنيفة الخميس، بين القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد والمقاتلين المعارضين فى بعض الأحياء فى جنوب دمشق، والتى تتعرض أيضا للقصف، حسبما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد فى بريد الكترونى “دارت اشتباكات بعد منتصف الليل فى حى القدم وأطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المجاور لهSyrian.rebels.jpg_-1_-1“.

وقصفت مقاتلات الأسد منذ الصباح حى العسالى، بعدما طاول القصف بعد منتصف الليل مناطق عدة فى جنوب العاصمة منها حى التضامن ومحيط مخيم اليرموك.

من جهة أخرى، أفاد المرصد أن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة هز منطقة حى الزاهرة الجديدة فى جنوب العاصمة عند منتصف الليل، ما أدى إلى جرح شخص، فيما تدور اشتباكات فى مدينة داريا التى تحاول القوات النظامية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها، مترافقة مع قصف وقدوم مزيد من التعزيزات العسكرية، بحسب المرصد.

وتدور اشتباكات كذلك إلى الشمال الشرقى من العاصمة، لاسيما فى دوما وحرستا وعربين، ما أدى الى مقتل ثلاثة من المقاتلين المعارضين، بحسب المرصد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. أسد على شعبه وعلى اسرائيل دجاجه
    أسد على شعبه وعلى اسرائيل نعامه كسحاء عرجاء بلهاء
    ياطول الزرافه وكلك مخافه يا كلب الشام المسعور

  2. وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال: (ألا إن الكتاب والسلطان سيفترقان فلا تفارقوا الكتاب، ألا إنه سيولّى عليكم أمراء ظلمة فإن أطعتموهم أضلوكم وإن خالفتموهم قتلوكم، قالوا فبم تأمرنا يارسول الله؟ قال: كونوا كأصحاب عيسى ابن مريم حُملوا على الخشب ونُشروا بالمناشير فما كان ذلك ليبعدهم عن دينهم شيئا، لموتة في طاعة الله خير من معصية الله) (رواه إبن أبي الدنيا).

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *