النجف -د ب أ –دعا الزعيم الشيعى مقتدى الصدر اليوم، الاثنين، إلى إجراء محاكمة لنائب الرئيس طارق الهاشمى فى التهم الموجهة إليه أمام البرلمان العراقى والشعب، وقال الصدر فى استفتاء من مجموعة من أنصاره بشأن قضية الهاشمى، إن “إثارة مثل تلك الأمور فى هذه الفترة قد يؤدى إلى أمور مضرة بالبلد ووحدته وأمنه”.
وتابع أن “محاكمته يجب أن تكون تحت أنظار البرلمان والشعب”، مشيرا إلى أن العزل من المناصب يجب أن يكون قانونيا، داعيا إلى إعطاء القضاء “الفرصة للعمل من أجل إحلال العدالة”.
وتشكل قضية طلب مجلس القضاء الأعلى فى العراق اعتقال طارق الهاشمى نائب رئيس الجمهورية على خلفية اعترافات أدلى بها عناصر فى حمايته بينهم ضباط بتورطه فى تنفيذ عمليات قتل وتفجيرات استهدفت شخصيات عراقية وضباط معضلة أمام العملية السياسية فى البلاد.


وقد انقسمت الكيانات السياسية بين مؤيد ورافض للطريقة التى تعاملت بها الحكومة العراقية مع هذا الحدث، وخاصة بعد إظهار الاعترافات عبر شاشة التلفزيون قبل أن تحسم القضية داخل القضاء العراقى.
ولجأ الهاشمى إلى إقليم كردستان وطالب بإجراء التحقيق معه فى التهم الموجهة إليه فى الإقليم بعيدا عن التأثيرات السياسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو حابة احكي غير الله يفرجها عليكم يا اهل العراق

  2. سبحان الله مجرد رؤيته تجعلني غير قادرة على قراءه الخبر.
    لكن واضح جدا أن قضية الهاشمي ستكون للثأر وتصفية الحسابات وستؤدي بطيبعة الحال الى مزيد من التكتلات المعادية لبعضها البعض والضحية الشعب نسال الله اللطف به .

  3. سبحان الله اول طائفي وقاتل ومجرم بحق اهل السنه يحاول ان يكون حمل وديع ويحاول اظهار الحق لكن ماذا نقول سوى ان هذه ملة الكفر والطغيان اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا يا لاعب البلياردوا صرت تحكي بالدين الله يرحمك يا شهيد الامه صدام حسين المجيد

  4. والله انتوا جميعكم يجب محاكمتكم .. بغض النظر عن الدين .. سني او شيعي .. لانكم جميعا اشتركتوا بابادة الشعب العراقي .. قُسمت ارض العراق وسُرقت امواله ودُمرت البنيه التحتيه ولا زالت الانفجارات تحصد الكثير من ارواح الابرياء .صدام رحل والاميركان رحلوا .. ماذا تريدون اكثر ؟؟؟؟؟؟
    الك الله يا عراق .. ولا بد ان يظهر الحق ويزهق الباطل ..

  5. allah ye7mik ya moktada w yonsrak 3ala el ashrar w mejermin walah innak batal w shouje3 we2eft wa7dak bi wesh american .. shabebak el abtal ille kenou 3am ykawmou american w bi nafs wa2et 5anazir el qa3eda kenou 3am y2atlou fikoun w bi kil shi3e akid bi tashil w da3em min america w saudiyye

  6. مقتدى الصدر عليه مذكرة القاء قبض بتهمة قتل الامام الخوئي فلماذا يتستر القانون والقضاء والسياسيين عليه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *