اعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن “اعتزاله الحياة السياسية كليا واغلاق جميع مكاتب تياره سواء السياسية أو الدينية أو الاجتماعية”.

ولفت الصدر في بيان له، الى “انه يعلن عدم تدخله في الامور السياسية كافة وان لا كتلة تمثلنا بعد الان ولا اي منصب في داخل الحكومة وخارجها ولا في البرلمان”.

واوضح الصدر ان “قراره هذا جاء من المنطلق الشرعي وحفاظا على سمعة آل الصدر ومن منطلق انهاء كل المفاسد التي وقعت او التي من المحتمل ان تقع تحت عنوانها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بظن قبل بمرة اعلن اعتكافه وبعدين رجع وهالمرة نفس الشي بكره بيقولولك رجع بناء على رغية الجماهير ولأنه الوطن بحاجته …وصحيح كلامك تويتي أول ما ظهر حب يقلد نصر اللات ويعمل حاله زعيم وهلأ حتماً بيحرك مريدينه ومليشياته وهو بمغارته وقال شو بالإسم ترك السياسة

  2. هي خطوه جيده لتخليص العراق من المليشيات الدينيه انمنى تكون صحيحه لان هذا الرجل معروف بتغيير موقفه ان كانت صحيحه نتمنى من باقي الاحزاب الدينيه منها مجلس الاعلبى وحزب الدعوه وغيرها واختيار الشعب العراقي لااوناس تبعد الدين عن السياسه ارجو من الشعب العراقي عدم انتخاب اي دين سياسي سنه او شيعه لان هولاء هم الذين زرعو الفتنه الطائفيه في البلد بافكارهم وتوجهاتهم ووصولهم لمراتب الدوله والبرلمان على حساب الطائفه

  3. (وَلَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ ۖ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ (99) )

  4. تبلدت المشاعر وماتت اﻷحاسيس ….وهان كل شيئ ، الشعب السوري له الله وحده..اللهم انتقم من بشار الاسد وعبد الفتاح السيسي !!حزب الله أو «داعش» أو «النصرة»
    قولواا ‫#‏أمين‬

  5. اللهم انزل عليهم سخط من عندك وامطر عليهم حجارة من سجيل..بشار الاسد وعبد الفتاح السيسي !!حزب الله أو «داعش» أو «النصرة»
    قولواا ‫#‏أمين‬

  6. بغض النظر عما إذا كان أصاب أو أخطأ في عمله السياسي لابد لكل فارس خاصة إذا كان شيعيا يجب ان يترجل لانه يعلم يقينا ان زعامته ليست جعالة سماوية وله تسديد العصمة انما زعامة توافقية وبالتالي هو أجير لدى الناس من باب أولى ان يتنحى قبل ان ينحى ضمة على الياء …. اعتقد ما فعله الصدر يجب ان يقتدي به عشرات الزعماء الشيعة بالخصوص ان كانوا في العراق أو نصر الله في لبنان أو في أيران أو غيرها كي لاتتحول راياتهم لوبال على الناس بتقادم الأمد كما يجب ان نضخ داءما دماء جديدة شابة ومبدعة ان ركبوا الخيل يأتون بما لم تأتي به الآواءل وهكذا يتم التجديد والتغير بين كل حين حتى بلوغ كامل الأهداف اعزازا للدين وخدمة للعباد … فخطوة الصدر صحيحة ومناسبة فالقادة مجرد إجراء لدينا عليه ان يحس قبل ان نحسسه انه حان ان يترجل …. فتمسكنا الوحيد يجب ان يكون بالله المعبود ثم كتابه القران ورسوله صلى الله عليه واله والهداة المهديين من ال بيت النبوة فهم فقط على حبهم وطاعتهم نحيا ونموت ان شاء الله غير مبدلين أو مغيرين …أتمنى ان يقتدي بمقتدى آخرين ان كانوا سياسين أو زعماء أحزاب أو مراجع دينية دخلت السياسة ويفتحون المجال لاخرين ..فلا زعامة للأبد ولا توريث لقيادة دون نص أو استحقاق .

  7. عداك العيب يا مقتدى
    الزود الك ولهلك
    مرات عندة طلعات لكن زينياتة كثيرة
    وحتى بالاحداث الاخيرة مكان موافق ابدا
    وهذا احد الاسباب لانسحابة من السياسة

  8. متناقض ولا له رأي ..!
    وهل سيحلّ جيشه المسمى بجيش المهدي ..ام سيتركه يعيث فسادا ويقتل “احبائه السنه” على الهويه!!
    كان الله في عون احرار العراق ونصرهم على اعدائهم ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *