اعتبر الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر السبت ان “الاستعراض المدني السلمي” الذي نظمه تياره هذا الاسبوع اثبت ان “صوت الشعب اعلى من اصوات الراغبين” ببقاء القوات الاميركية في البلاد.
وقال زعيم التيار الصدري في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان “الاستعراض رفع رؤوسنا عاليا وطأطأ رؤوس اعداء العراق”.

واضاف ان هذا الاستعراض اكد ان “الشعب مطيع لقياداته الدينية والشعبية وانه مع حكومته درع للوطن الحبيب، وان صوته اعلى من اصوات المطالبين او الراغبين ببقاء المحتل البغيض”، في اشارة الى القوات الاميركية المنتشرة في البلاد منذ 2003.
ونظم التيار الصدري في العاصمة العراقية الخميس ما اسماه “استعراضا مدنيا سلميا اسلاميا” شارك فيه الآلاف معلنين عن رفضهم المسبق لاحتمال تمديد بقاء القوات الاميركية في العراق الى ما بعد نهاية العام الحالي.

وعلى وقع هتافي “كلا كلا امريكا” و”كلا كلا اسرائيل” سارت حشود ضخمة من مؤيدي الزعيم الشاب وسط مدينة الصدر شرق العاصمة، في مجموعات بدت وكانها تشارك في عرض عسكري انما من دون اسلحة.
ورفع المشاركون الذين كانوا يدوسون على اعلام الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل لافتات كتب على بعضها “الشعب يريد اخراج الاحتلال”.

وقال قياديون في التيار ان هذه التظاهرة الضخمة تشكل رسالة انذار اولى الى القوات الاميركية وعديدها حوالى 47 الف عسكري، والتي من المقرر ان تغادر العراق اخر كانون الاول/ديسمبر 2011، وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن.
الا ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي فتح الباب امام امكانية بقاء هذه القوات بعدما اعلن في 11 ايار/مايو انه سيجتمع بالكتل السياسية لتحديد الموقف من امكانية الطلب من القوات الاميركية تمديد فترة بقائها.

وكان مقتدى الصدر هدد في نيسان/ابريل الماضي برفع تجميد جيش المهدي، الجناح المسلح للتيار الصدري الذي خاض معارك ضارية مع الاميركيين في 2004، اذا لم تنسحب القوات الاميركية في الموعد المحدد، بعدما جمد انشطته في اب/اغسطس 2008 اثر مواجهات دامية مع القوات الامنية العراقية.
ويشغل التيار الصدري سبع وزارات من اصل 43 في الحكومة التي يرأسها المالكي اضافة الى اربعين مقعدا نيابيا من اصل 325، ومنصب النائب الثاني لرئيس البرلمان.

أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. من يرغب ببقاء الإحتلال فهو ببساطة خائن و جبان و هذول موجودين للأسف بكل مكان.

  2. وماذا عنك جالس في احضان ايران ؟؟
    احسن لك تخرس ياصدر فانت اول المفضوحيين سود الله وجهك .

  3. من هذا القزم الذي يتكلم عن خروج الامركان ؟ هل نسي لولا امريكا واسرائيل لن تطء قدمه العراق انه عميل من الصنف الاول لامريكا واسرائيل وايران . لقد تلطخت وغرقت يداه بدم شهداء ضباط الحيش العراقي السابق هو وجيشه الملعون المسمى بجيش المهدي كان يدربهم في ايران ويدخلون العراق ويقتلون على الهويه وانا من الذين خسرت اثنين من اخوتي على يد اعوانه ان شاء الله في الدرك الاسفل من النار هو واعوانه امثال الكلب حازم الاعرجي ان شاء الله يا مقتدى تقتل وانا اول من اسحلك في الشارع الى جهنم ان شاء الله ولشهدءنا الجنه .

  4. صلاح نوري
    الله يرحم أخوانك وأن شاء الله شُهداء عند ربهم خير لهم من هذه الدُنيا الفانيه .الف رحمه ونور تنزل عليهم .وتقبل مروري

  5. يا مقتدى السطل يا عميل الصهيونية الايرانية :
    جمعت هؤلاء الرعاع ماذا تستعرض بهم اللطمات أم تستعرض بأنهم
    يلبسون بناطيلهم التي متى ماشاء الامريكي أن يجردكم منها فعل .
    دع عنك المسيرات الفاضية والتهديد وأنت أجبن من أن تقاتل .

  6. يا مقتدى السطل :
    جمعت هؤلاء الرعاع ماذا تستعرض بهم اللطمات أم تستعرض بأنهم
    يلبسون بناطيلهم التي متى ماشاء الامريكي أن يجردكم منها فعل .
    دع عنك المسيرات الفاضية والتهديد وأنت أجبن من أن تقاتل .

  7. ولك عين يا قذر تحكي !!!! ومنو جاب امريكا للعراق غير أنتَ

    وأمثالك أهل العمائم العفنه … اتريد تروح امريكا حتى ترجع تقتل وتسرق وتتمتع وتفتي بالباطل براحتك … هههههههه حامض على بوزك انشالله متطلع امريكا الا ما تطحنكم واحد مع الاخر واللي يبقى منكم هي تطحنه ودوسه بالقندره .. مثل ما سويتوا بأهل السنه والفلسطينيين بالجوامع … تذكر يا ابن المتعه شسويت انت وجيشك المحشش القذر انشالله يومكم قريب كلكم يا خونه .. ويرجع العراق الأهله وعروبته وناسه الطيبين… اللهم امين  

  8. هو منو طلب بقائهم؟ بس لایکون المالکي؟

    أما الطفل المعجزة ساسوکي فالأفضل یتعلم احترام الکبیر أولا!

  9. وماذا عنك جالس في احضان ايران ؟؟
    احسن لك تخرس ياصدر فانت اول المفضوحيين سود الله وجهك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *