أفادت وكالة الأنباء “Fides” الفاتيكانية أن المسيحي الأخير الذي لم يغادر مدينة حمص السورية قتل برصاص قناص حسب رواية ذويه.
وذكرت الوكالة يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول أن جميع المسيحيين قد هربوا من حمص التي أصبحت ميدانا للقتال منذ بداية النزاع السوري قبل أكثر من عام، إلا أن إلياس منصور البالغ من العمر 84 عاما وهو من أتباع كنيسة الروم الأرثوذكس رفض ترك المدينة.
وقد نشرت وسائل إعلام مختلفة تقارير عديدة حول استهداف المسيحيين من قبل عناصر ما يسمى بالمعارضة المسلحة المكونة في أحيان كثيرة من المتطرفين الإسلاميين.


وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول تم العثور على جثة الأب فادي جميل حداد راعي كنيسة النبي إيليا التابعة لكنيسة الروم الأرثوذكس في بلدة قطنا بريف دمشق. وأفادت مصادر كنسية بوجود آثار تعذيب على جثة الكاهن المسيحي، حيث فقئت عيناه وسلخت فروة رأسه. وأفادت بطريركية أنطاكيا للروم الأرثوذكس في بيان أصدرته بهذا الشأن أن الأب فادي حاول أن التفاوض مع خاطفي مجموعة من المسيحيين يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول من أجل الإفراج عنهم، إلا أن المسلحين خطفوه مع أحد معاونيه أيضا.
وأفاد موقع “Christianofobie” أن عبوة ناسفة فجرت أثناء مراسم تشييع جثمان الكاهن القتيل يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول مما أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين وعدد من العسكريين.
هذا وأفادت مجلة “أخبار أرمينيا” أن كنيسة القديس كيفورك في حلب التابعة للكنيسة الأرمنية في سورية تعرضت لهجوم من قبل المسلحين يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول.
وقد أعرب المطران هيلاريون رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في تصريح صحفي بمقر الأمم المتحدة يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول عن قلق كنيسته العميق حيال استهداف المسيحيين في سورية وغيرها من البلدان العربية. وقال المسؤول الكنسي الروسي بعد لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: “نحن قلقون جدا مما يحدث حاليا في سورية حيث تحاول القوى المتطرفة المدعومة من قبل الغرب الوصول إلى السلطة. وفي كل مكان تتمكن من ذلك يصبح المسيحيون ضحيتها الأولى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذا الشيخ ظهر على التلفزيون السورى اكثر من مرة ودائما يصف الجيش الحر الارهابى بصفاته التى يستحقها ولولا الجيش لما استمر هذا الشيخ المسكين في العيش بذلك الحى المعرض لقناصى ج ح الارهابى …………الجزائر

  2. الشيخ قت-لوا شب-يحة ب-شار بعد ما ع-ذبوا
    والسبب عمل. فت-نة بين السنة والمسيحيين عشانن كشفوا تشبي-ح وجراي-م العلو-يين

    1. هااااااها يلا تفاهتك ما هذه الخزعبلات التى تقولينها تماما مثل قنوات الفتن فقط الكلام الطائفى الخارج عن الموضوع ……………..الجزائر

  3. الي بالصورة واحد من الكر بعد تخريب الكنيسة
    الله لا يوفقم لا دين ولا قيم
    الكم الله يا اهل سوريا

  4. الاخ الله يرحمة
    دحش روحة بالنص عباله يعطونه الكرسي
    مايعرف هم مقطعين بعضهم تقطيع على مود المهجوم الكرسي

  5. هاذو ماصدقوا مسكوا السلاح وصاروا يقتلوا في بعض لي يقتل مش عارف لاش بيقتل ولي تقتل ماعارف لاش تقتل لاحول الله

  6. وافادت مصادر كنسية بوجود آثار تعذيب على جثة الكاهن المسيحي، حيث فقئت عيناه وسلخت فروة رأسه. وأفادت بطريركية أنطاكيا للروم الأرثوذكس في بيان أصدرته بهذا الشأن أن الأب فادي حاول التفاوض مع خاطفي مجموعة من المسيحيين يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول من أجل الإفراج عنهم، إلا أن المسلحين خطفوه مع أحد معاونيه أيضا.
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته .. الى اين وصلت البشريه ؟!.. الى عصر الغاب ؟!.. وأكآلين لحوم البشر . ؟!!!!

  7. بحكم مُعايشتي للأحداث منذ أكثر من سنة ونصف تعلمت ألا أصدق أي خبر إلى أي جهة انتمى .. إلا إذا شاهدت بعيني او روى لي من أثق به ثقة تامّة انه شاهد بعينه .. غير ذلك لن أصدق ..!!

    1. كلامك صحيح أخ مأمون الإعلام العربي بارع في الكذب وإختلاق القصص والمبالغة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *