أ ف ب- قتل أربعة أطفال وامرأتان فجر اليوم، الثلاثاء، بتفجير منزلين فى مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقال ضابط برتبة مقدم فى الجيش أن “ستة أشخاص على الأقل قتلوا فيما أصيب خمسة آخرون بجروح فى تفجير منزلين فى منطقة الكاطون وسط مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)”. وأوضح أن “مسلحين مجهولين قاموا بتفخيخ منزل عنصر فى قوات الصحوة يدعى أركان محمد فجر اليوم وقاموا بتفجيره، ما أسفر عن مقتل زوجته واثنين من أطفاله البالغة أعمارهما عشرة أعوام و13 عاما”. وأضاف أن “التفجير أسفر عن إصابة أركان وأحد أولاده بجروح خطيرة”.

وبعد مرور 15 دقيقة على هذا الهجوم، انفجر منزل عائلة شيعية كانت مهجرة إبان العنف الطائفى فى المنطقة ذاتها “ما أدى إلى انهيار المنزل بالكامل”، وفقا للمصدر الأمنى. وقال إن “مسلحين فجروا منزل مهدى التميمى، ما أدى إلى مقتل زوجته واثنين من أولاده، فيما أصيب هو مع اثنين من أولاده أيضا”.

وبحسب مصادر أمنية أخرى، فإن عائلة التميمى التى كانت مهجرة سابقا وعادت إلى بعقوبة حديثا بعد استقرار الأوضاع الأمنية، تلقت مؤخرا تهديدات لمغادرة المنطقة التى تسكنها غالبية سنية.

وتتراوح أعمار أولاد التميمى بين خمسة أعوام و15 عاما. وأكد الطبيب أحمد إبراهيم من مستشفى بعقوبة العام تسلم جثث ستة قتلى، مشيراً إلى أن “الجرحى بحالة خطيرة”. والكاطون فى بعقوبة كانت إحدى أخطر المناطق بين عامى 2006 و2007 إبان ذروة العنف الطائفى، وأبرز معاقل تنظيم القاعدة قبل أن يحررها عناصر قوات الصحوة بمساعدة القوات الأمنية الحكومية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اللـــــــــــــــهم انــــــــــــــــصر أهل الســـــــــــــــــــــــنة و اخذل الشيــــــــــــــــــــــعة

  2. لاحول ولا قوة الا بالله
    الله يرحمهم ويشفي الجرحى
    سليمان بلا نفاق وطائفية
    الله يكفينا الشر وان شاء الله المجرمين يلقون جزائهم في الدنيا قبل الاخره

    1. قولي بلا طائفية و لا تقولي بلا نفاق
      ( لكم دينكم و لي دين )

  3. اللهم وفق المسلين السنه والشيعه
    (( اللهم نحن نتقرب الى الله بحب آل بيت رسول الله عليهم السلام ونتقرب الى الله بحب الحسن والحسن والامام على بن ابى طالب رضى الله عنه ونتقرب الى الله بحب ابنة رسولنا فاطمة الزهراء ونتقرب الى الله بحب الائمة الاثنى عشر عليهم جميعا السلام ونتقرب الى الله بحب النبى صلى الله عليه وسلم وبحب اصحابه رضى الله عنهم جميعا ))

    1. ما دمتم تتقربو الى الله و ما دمتم تحبون آل البيت إذاً ليش تخالفو سنة رسول الله ؟
      إن الله أمر رسوله محمد صلى الله عليه و سلم أن يقول : { قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران 31

  4. الله يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته … يشفي المرضى والمجروحين … وينتقم من كل ارهابي مجرم وظالم … كافي بس خربتو البلد وهجرتو العالم وبهدلتوهم … ربي انت وحدك تكدر عالظالم

  5. الله يرحمهم ويغفر ذنوبهم ..
    ربي احمي بلدي وشعبي بجميع اديانه وطوائفه من الفتنة ومن القتل والتهجير ..
    ربي انتقم من كل ارهابي مجرم عمل على تخريب بلدي وقتل ابناء شعبي وتهجير عوائله .. اخواني السنة واخواني الشيعة كلنا عراقيين وكفاكم تفرقة عنصرية كلنا علينا ان نعمل على بناء العراق وليس على تفرقة العراق يكفي ما جرى لنا ، علينا ان نتعض بما وصل الينا حالنا وحال بلدنا من دمار شامل لنا ولوطننا الغالي ..
    مذا حصلنا من التفرقة بين الاديان والطوائف ..
    لم نحصل الا على القتل وعلى كره بعضنا البعض وعلى تشتيت شمل العراقيين والعراق ..
    بحبك ياعراق ياأجمل بلد بالكون وياأحلى اسم بالوجود ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *