(رويترز) – قالت الشرطة إن ثلاثة من أفراد الأمن الصومالين على الأقل قتلوا في انفجار سيارة ملغومة استهدفت قافلة تابعة للأمم المتحدة قرب المطار في العاصمة الصومالية مقديشو.
وقال أحمد نور وهو ضابط كبير في الشرطة لرويترز “كانت القافلة تمر أمام المطار. وقتل ثلاثة أشخاص من بينهم ضابط شرطة وصوماليان كانا ضمن حراس الأمم المتحدة.” وأضاف أن عشرة أشخاص أصيبوا.
ونفى عليم صديقي وهو متحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في الصومال مقتل أي من موظفي المنظمة الدولية في الهجوم.
ويحظى المطار بتطويق أمني شديد وحوائط خرسانية ويتخذ كقاعدة لعمليات الأمم المتحدة في الصومال. وتوجد في منطقة المطار أيضا السفارتان البريطانية والإيطالية.
وقال مستشار أمني في المطار لرويترز إن أربعة أفراد في شركة (دي.يو.جي.يو.اف) الأمنية الخاصة قتلوا في الانفجار.
وتتحرك الوفود الدولية التي تزور مقديشو من حين لآخر برفقة شركات أمن خاصة تسير شاحنة في مقدمة القافلة وأخرى في آخرها وتحمل كل شاحنة عشرة رجال أمن مسلحين ببنادق كلاشنيكوف.
وأطلقت قوات الاتحاد الافريقي والجيش الصومالي هجوما جديدا هذا العام على حركة الشباب التي تقاتل لفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في الصومال.
وبعد طرد الحركة من مقديشو عام 2011 فقد الشباب سيطرتهم على بلدات عديدة في إطار الهجوم الأخير لكن مسؤولين يقولون إن الاسلاميين ما زالوا يسيطرون على مناطق في الريف ومستوطنات يشنون منها هجمات كر وفر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *