اعلنت جمعية الوفاق الوطني، ابرز مجموعات المعارضة الشيعية في البحرين، ان فتى شيعيا قتل الاربعاء- أول أيام عيد الفطر لدى غالبية الشيعة – اثر اصابته في الوجه بقنبلة غاز مسيل للدموع اطلقتها قوات الامن لتفريق تظاهرة في قرية سترة، قرب المنامة ليرفع حصيلة قتلى الاحتجاجات التي تشهدها المملكة الخليجية منذ مطلع العام الجاري، إلى 34 قتيلاً.

وقالت الجمعية على موقعها على الانترنت أن الفتى علي جواد أحمد البالغ 14 عاما أصيب بعد أن استخدمت قوات الأمن “القوة المفرطة” ضد المتظاهرين في البحرين.

واكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى هذا النبأ مشيرا الى فتح تحقيق في الحادثة دون ان يذكر كيفية أصابة الفتى.

هذا وشهدت عدة مناطق في البحرين في وقت متأخر من مساء الثلاثاء تظاهرات احتجاج تطالب بإجراء إصلاحات شاملة في البلاد واستقالة رئيس الوزراء من منصبه مما أدى إلى إصابة عدد من الاشخاص بجروح خلال اشتباكات مع قوات الأمن.

وخرجت الاحتجاجات في جزيرة سترة، حيث استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريقها مما أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين بجروح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. بداية رحمة الله على هذا الفتى الخزي والعار لقتلة الاطفال أينما كانوا
    الان سيخرج دب المغارة وبوق النظام السوري حسن قتله الله ليندد بالصمت العالمي تجاه هذه المجزرة المروعة في مملكة البحرين ضد الطائفة الشيعية والاضطهاد التي تتعرض لها والفقر والذل والاعتقالات والاغتصابات, وسيؤكد على سلمية الثورة الطائفية في البحرين وتناسى هذا الطائفي أن ضعف ماقتل من المتظاهرين البحرينيين قتل في يوم جمعة واحدة في حماة الجريحة. والان تقوم قناتي المنار والعالم بحشد العالم ضد نظام البحرين ولكن هيهات بين من خرج مطالبا بحريته وكرامته ومن خرج تنفيذا لمؤامرة ايران ضد المنطقة العربية

  2. الله يرحمه..

    وبعد انسحاب ليبيا وتصدرها السابق لسباق الدم العربي, تحتل سوريا الصدارة مؤقتا, وتأتي البحرين في المرتبة الثانية, أما العراق فخارج المنافسة لتحقيقه أرقام خيالية لا نتمنى أن نراها ثانية!

  3. ياعربي شو دخل الغرب بالموضوع …؟يعني لو حكامكم ممشاهم زين معكم كانو قدرو الغرب عليكم؟ بعدين شو دخل الغرب بهالشي؟

  4. يا صديقتي لندن عيد مبارك وكل عام وانتي بخير وفي خير
    الحكام العرب عملا وكذابين ومنافقين وينفذوا اجندات غربيه اسرايليه وكل ما حدث ويحدث من أعمالهم ، ضرب الطائفتين وخلق المشاكل وتقسيم الدول العربيه وأخذ ما يريدوا ، اعرف ان نيتهم طيبه .
    العيب ليس فيهم العيب فينا .

  5. العربي كل عام وانت بخير يا ريت توصل معايدتي الى الين الطيوبة
    وشكرا لك سلفا 🙂

  6. la ya sharif ma 7ayodhar lsayed 7asan winaded bishi li2an hayda lshab mano awal shahid nos lsh3b lba7rayni sayer mestashhed w 3 kl 7al lnas mena 3amya msh darouri yfate7on howe 3l 3m bisir.wba3den sar 7ouriyet lsh3b lba7rayni tanfiz la 5otat iraniye??!!!l

  7. شعب يقمع من عشرات السنين ولما ثارقالوا انها مؤامرة ايرانية تستهدف علوج العروبة , كل ما ينطق مظلوم قالوا طائفية كيف يبرء شعب البحرين من هذه التهمة ؟ الجواب الوحيد هو ان يتم قتله حتى الابادة على الهوية …… والفرق بين الثورة البحرينية وما يحدث في سوريا ان في البحرين انتفاضة اغلبية اما في سوريا لعب اقلية واصحاب اجندة اجنبية وان اغلب اهل سوريا لايريدون اصلاح بطريقة فوضوية

  8. والفرق بين الثورة البحرينية وما يحدث في سوريا ان في البحرين انتفاضة اغلبية اما في سوريا لعب اقلية واصحاب اجندة اجنبية وان اغلب اهل سوريا لايريدون اصلاح بطريقة فوضوية
    وهب الله يصلحك ويهديك بتفهم بس تنحمئ وتدافع عن ثورة البحرين وليبيا و
    الي للخمخوم مصلحة فيها بسوريا شو عرفك انو اقلية ولو كانت اقلية انتا
    وين وجعك ربما فئة قليلة غلبت كثير بإذن الله
    مو دفاع عن الثورة السورية ودم السوريين وبس ردي لقلك ماشاء الله فصيح
    بتفهم بكل شي وخاصة السياسي

  9. بلا كلام زائد ومزايدة بحق الشعب البحريني بأتهام ايران وغير ايران
    مسلم توفى فأقرأوا له الفاتحة
    والعنوا قتلته

  10. الله يرحمه و يسكنه الجنه و يصبر اهله علي فراقه
    و ياناس بطلو مزايده علي السنه و الشيعه احناا مسلمين و نتبع كتاب الله
    لا تخلو اليهود و النصاري يضحكو عليناا ,,,

  11. بداية ً و إن كان الطفل شيعي ، فليس الحزن على مقتله حكراً على الشيعة ، بل إني متيقنة أن بعض السنة البحرينين تألموا على هذا الخبر الفاجعة الذي استقبلناه صبيحة العيد / و أضيف أن ثورة البحرين و إن كانت أغلبها شيعية إلا أن العنصر السني لا يخلو منها .. أما بالنسبة لـ “إيران” << فهي شمّاعة أستخدمها ملك البحرين و موالوه و لا زال يستخدمها الآن الإعلام الكاذب ليشوهوا صورة الثورة ، فما دخل إيران في البحرين ؟ ألأنَّ إيران شيعية ؟ و من قال أنّ التشيع حِكراً على إيران !!؟ و إن كان كذلك كما يزعمون ، فلِم لم تقم هذهِ الثورة "بزعامة إيران" منذ أيام التسعينات حين كانت البحرين تُعاني من نفس الظُلم و الجور و الاظطهاد !!؟
    << كلها محض افتراءات و ثورة البحرين بريئة من أي تدخل سياسي أو ديني ، هي بإختصار ثورة وطنية ضد الظلم و الاضطهاد و ثَورة تُطالب بالحُرية ..

    نهايةً .. طِفل ذو 14 عام ، يُقتل بغير حق .. مِنْ العَيب أن ننظر لطائِفته و بلده متناسين إنسانيته !
    خُزي و عار لمن ينبذ الطائفية و هو مَنْ يُفرق بين طِفلٍ مقتول في البحرين و طِفل مقتول في ليبيا أو فلسطين أو غيرهم .

    -إلى جِنان الخُلد و في رحمة الله يا شهيد –

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *