أعلنت وزارة الخارجية العراقية، السبت، عن مقتل 40 على الأقل وإصابة 120 من الزائرين العراقيين الشيعة قرب مقبرة باب الصغير الواقعة في العاصمة السورية دمشق، إثر انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا حافلاتهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد جمال، السبت، إن الوزارة “تتابع وبجهود مستنفرة من خلال سفارة العراق في دمشق العملية الإرهابية المجرمة التي استهدفت الزائرين العراقيين للمراقد المقدسة في منطقة باب الصغير بدمشق”.

وأضاف جمال أن “الاحصاءات الأولية تشير إلى سقوط قرابة 40 شهيداً عراقياً ومئة و120 جريحاً بعد استهداف باصاتهم بعبوات ناسفة”، وتابع أن الوزارة “شكلت خلية أزمة بالتعاون مع السلطات السورية لإحصاء أسماء كافة الشهداء والجرحى إضافة إلى العمل السريع لتوفير طائرة لنقل جثامين الشهداء”.

هذا ودعت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها “المجتمع الدولي إلى استنكار هذه الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت الزائرين العراقيين المدنيين للمراقد المقدسة مع ضرورة اتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه المجاميع التكفيرية المتسببة بها”.

بينما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية، نقلا عن مصدر في قيادة شرطة دمشق، بأن عدد القتلى هو 33 شخصا وعدد المصابين أكثر من 100، لكنها لم توضح جنسية الضحايا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الله حيو ابطال والله قال شهيد قال عسى تشهد عليكم قلوبكن السودة يوم القيامة

  2. كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعاً .. بالطوبِ يُرمى فيرمي أطيب الثمر . لنرقى بأنفسنا ونبتعد عن الحقد والشماته في الموت  …

  3. قال تعالى
    ( قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ ۖ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ (22)
    سورة سبا

  4. قال تعالى
    (قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا (56) )
    الاسراء

  5. متى الشيعة يفيقوا من سباتهم واوهامهم ويتركوا هالخرافات وال خزعبلات الي بنتها براسهم ايران المع فنة ؟! ابتلى الاسلام باقذر فكرين الداعشي والشيعي

  6. بستين ألف جهنم .. اللهم زد ولا تُبارك … وبإذن الله الشام لأهلها وما رح ياخدوها أهل اللطم والتطبير .. شام الأمويين لن تكون مرتعاً للفرس بإذن الله .

  7. المُعممين هُم المسؤولين عن هؤلاء القتلى , لانهم هُم من يوصون الروافض بزيارت كما يدعوم مُقدسات لهُم
    مُعمم قال دُفن شخص ميت والملائكه اخرجوه واعفوه من السؤال وبعدها رجع لاهله ليدفنون ومن ثم اخرجوه الملائكه مره ثانيه من قبره وقالو لهُ انت معفي من المسائله لانك زُرت قبر الحُسين زاحفاً !!
    بالله هذا كلام يُقل !!!

  8. لجهنم الحمرا ان شاء الله كل مين جاء على بلادنا منهم بيرجع هيك اشلاء
    ..الخبثاء عم يضحكوا على عقول البشر قال جايين لزيارة الاضرحة لانه بسوريا عايشيين بامن وامان لهيك شي طبيعي يجوا يزوروا ويلطموا عند المقابر ..نحن السوريين لما مننزل على الشام منكون خايفين وهنن حاسين بالامان وجايين يزوروا ما عندهم قبور كفاية يلطموا عندها !
    هدول مرتزقة جايين يشاركوا هالخاين بقتل شعبنا ويحتلوا بلادنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *