أ ف ب- ارتفعت حصيلة ضحايا أعمال العنف الاثنين فى سوريا إلى 64 قتيلا بينهم 36 جنديا فى القوات النظامية، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان فجر الثلاثاء.

وأوضح المرصد فى بيان أن 24 مدنيا قتلوا فى محافظات حمص وحماة ودير الزور ودرعا وريف دمشق وادلب وحلب فيما قتل أربعة متظاهرين فى ريف حلب وريف دير الزور وتدمر، إضافة إلى مقتل 36 جنديا نظاميا بينهم ثلاثة ضباط فى حلب وحمص وريف دمشق ودرع وريف دير الزور وادلب.

وكان المرصد السورى أفاد فى حصيلة سابقة مقتل 36 شخصا فى أعمال عنف فى سوريا الاثنين معظمهم من القوات النظامية التى تتواجه مع مجموعات منشقة فى أكثر من منطقة.

ويأتى هذا التصعيد الميدانى غداة تصعيد سياسى تمثل فى إصدار مجلس الأمن بيانا دان فيه النظام السورى على مسئوليته عن مجزرة الحولة فى محافظة حمص والتى أسفرت عن 108 قتلى غالبيتهم من النساء والأطفال.

وفيما طالبت فرنسا وبريطانيا بمحاسبة النظام السورى على أعماله، قال الموفد الدولى كوفى انان الذى يزور دمشق وسيلتقى الرئيس بشار الأسد الثلاثاء “أشعر بالصدمة إزاء الأحداث المأسوية والمروعة التى وقعت قبل يومين فى الحولة”.

على الصعيد ذاته قتل مدنيان سوريان فى أعمال عنف الثلاثاء فى محافظتى إدلب وحمص فيما أصيب خمسة من القوات النظامية السورية بجروح، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال المرصد فى بيان إن “مواطنا استشهد فى محافظة ادلب إثر إصابته بإطلاق رصاص فى مدينة معرة النعمان التى شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب المعارضة المقاتلة”، لافتا إلى أن “الاشتباكات أسفرت عن إصابة خمسة من القوات النظامية بجروح”.

وأضاف المرصد أن “شابا يبلغ من العمر 25 عاما استشهد فى محافظة حمص إثر سقوط قذيفة على حى الصفصافة بمدينة حمص”.

وأوضح المرصد أيضا أن “بلدة الاتارب فى محافظة حلب تتعرض لإطلاق نار من رشاشات ثقيلة وسقوط قذائف بعد انسحاب القوات النظامية إثر اشتباكات عنيفة دارت مساء الاثنين، مشيرا إلى أن “المروحيات تحلق فى سماء البلدة كما تسمع أصوات إطلاق رصاص فى مناطق عدة بريف حلب الشمالى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1). الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ- وَلَا الضَّالِّينَ … آمين….

    ويصبر كل أمهات الشهداء♥

  2. ,, ســــورة الـــكهف–اللهم يا مسبب الأسباب يا فاتح الأبواب ياقاضي الحاجات ارزق قارئ رسالتي سرور لا يشوبه حزن وسعادة لا يعكرها شقاء وعافيه لاتزول اللهم بعدد من سجد لك أسعده اغفر له .. وفرج همه.. ويسر أمره اللهم آمين ·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  3. هالجنود المساكين الله يرحمهم ويرحم جميع شهداءنا بسوريا…

  4. لكل احبابي ادعو الله ان ينصر الاسلام والمسلمين ويعلنراية الحق والدين قولو امين-{♥أســ ع ـد الله صـبـآاحـكـمـ♥}–♥معطــــــر بـــذكـــر الرحمــــن ♥

  5. {♥أســ ع ـد الله صـبـآاحـك♥}–♥معطــــــر بـــذكـــر الرحمــــن ♥
    ليزاااااااااااااااااااااااااااااااا الجميلة

  6. اللهم كن معهم
    اللهم احميهم انصرهم ولا تنصر عليهم
    اللهم احمى اموالهم واعراضهم–أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ
    يا حــي يا قيّــــــوم برحــمــتــكَـ أسـتـغـيـث ، أصـلـح لـي شــــأنـي كُـلَـه و لا تَكِـلـنــي إلى نـفـســي طـرفـة َ عـيـن————-صباح الخيرات جميعا…الفرج والنصر ان شالله القريب♥♥♥

  7. {♥أســ ع ـد الله صـبـآاحـكـمـ♥}–♥معطــــــر بـــذكـــر الرحمــــن ♥—♥.♥HANA ♥G♥ Maryam♥•♥

  8. (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)––. فعين الله لا تنام—-واجعل الإيمان راية .. وامضي حرا في ثبات إنها كل الحكايه … وابتسم للدهر دوما إن يكن حلوا ومرا … ولتقل إن ذقت هما .. ” إن بعد العسر يسرا “

  9. الله يرحمنا ويرحمهم ويرحم شعب سوريا الحبيبه بطلت شوف اخبار وجعني قلبي.

  10. اللهم احمي سوريا وشعبها الحر الاصيل
    اللهم انتقم من الظالم بن الظالم

  11. | استشهاد المعلمة ” جانيت ابراهيم ” 24 عاما في مدرسة سناء محيدلي بحي الزهراء برصاصة قناص في رأسها أثناء توزيع أوراق الإمتحانات على الطلاب.

  12. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر ..الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر ..الله اكبر الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر
    الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر ..الله اكبر .. الله اكبر .

  13. بسم الله خير الأسماء , بسم الله رب الأرض والسماء , بسم الله الذي لايضر مع اسمه سم ولا داء ،،بسم الله أصبحت وأمسيت وعلى الله توكلت , بسم الله على قلبي ونفسي , بسم الله على ديني وعقلي ،،بسم الله على أهلي ومالي , بسم الله على ما أعطاني ربي ،،بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ،،الله الله ربي لا أُشرك به شيئا , الله أكبر الله أكبر أعز وأجل مما أخاف وأحذر ،،عزّ جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك —يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يايالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *