أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 65 عنصراً من “مجموعات صقور البادية” التابعة لـ”قوات الهجانة” السورية، أمس السبت، في منطقة شاعر بريف حمص الشرقي.
وتضاربت المعلومات حول ما إذا كان هؤلاء قد قتلوا جراء استهدافهم من قبل الطائرات الحربية عن طريق الخطأ، ظناً أنهم من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، أم أنهم قتلوا خلال اشتباكات في حقل شاعر للغاز مع التنظيم.
ومن ناحية أخرى، أجبرت مجموعات المهام الخاصة في قوات النظام مقاتلي “الدولة الإسلامية” على التراجع إلى أطراف حقل شاعر، مسيطرة بذلك على الحقل، وسط استهداف التنظيم بالقذائف لتمركزات قوات النظام داخل الحقل.
كما قصف الطيران الحربي مناطق تمركز “الدولة الإسلامية” في جبل شاعر ومحيطه، وسرت معلومات عن مصرع وجرح العشرات من عناصر التنظيم.
وفي سياق آخر، قتل ما لا يقل عن 12 عنصراً من قوات النظام، بينهما ضابطان، في اشتباكات مع “الدولة الاسلامية” على أطراف بلدة عياش بريف دير الزور الغربي.
وسارت معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف “الدولة الاسلامية” والكتائب الاسلامية المبايعة لها إثر الاشتباكات.
وفي الوقت نفسه، جددت قوات النظام قصفها على مناطق في ريف دير الزور الغربي، فيما أعدمت “الدولة الإسلامية” 24 رجلاً في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور، كانت قد اعتقلتهم في وقت سابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. وطالما أنه :
    “وتضاربت المعلومات حول ما إذا كان هؤلاء قد قتلوا جراء استهدافهم من قبل الطائرات الحربية عن طريق الخطأ، ظناً أنهم من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، أم أنهم قتلوا خلال اشتباكات في حقل شاعر للغاز مع التنظيم.”
    لكان ليش العنوان في جزم!!! لك ما مليتوا من قصة سوريا؟؟؟؟؟ العالم العربي كله قايمة قيامته بركي تحلّوا عن سمانا شوي، بس ما في فايدة .. شو بدكم بالحكي الخبر عن البلد الغالي سوريا بيجيب مصاري اكتر .. لكان عمي لكان الغالي للغالي

  2. لا و الله مش جيش سوريا، جيش العلوية، انشاء لآخر شبيح سافل، بس المشكلة انه هني عم يجعروا انه نحنا فدا ابو حافظ،،، اوك شو المشكلة لكن؟ ب٦٠ الف مليون ترليون جهنم

  3. مش جيش سوريا لا و الله بل جيش العلوية، هني عم يجع روا ليل نهار حياتنا فدا تاج راسنا!!! اوك شو المشكلة لكن ؟؟؟ ب ٦٠ الف مليون ترليون جهنم.

  4. عادييييييييييييييييييييييييييي
    يقصفوا حالهم ومش اول مره ..ومن غباوتهم ..
    لمن كانوا بلبنان ياما عملوها ويفتكروا حدن مستهدفهم ..
    والله يعين لمن يردوا على مصادر القصف هههههههه ..
    ولووووووووووو
    : خبر عاجل وعمره ’’100 سنة‘‘ !!!!!!!!هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *