أوردت صحيفة إسرائيلية شهادات مفادها أن الملك الأردني عبد الله الثاني بات قلقا من تداعيات خطط الجماعات المعارضة في البلاد لتنظيم مزيد من المظاهرات احتجاجا على السياسات الاقتصادية للحكومة التي يقودها سمير الرفاعي.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن تاجر من الضفة الغربية قضى الأسابيع الثالثة الماضية في عمان، أن الملك الأردني قد يكون في غاية التوتر بسبب موجة المظاهرات المتوقعة في الأيام المقبلة والتي سبقتها مسيرات أخرى في الأيام القليلة الماضية

وحسب نفس المصدر فإن هناك أحاديث متداولة في الأردن مفادها أن الملك عبد الله الثاني قد يكون أنشأ غرفة عمليات خاصة في القصر الملكي للحيلولة دون إغراق البلاد في حالة من الفوضى وانعدام القانون.

كما نقلت الصحيفة عن فلسطينيين عادوا إلى الضفة الغربية من الأردن في الأيام الأخيرة، أن الكثير من الأردنيين باتوا يتحدثون علنا عن الحاجة إلى تكرار النموذج التونسي في المملكة والثورة على النظام.

وشهدت الأردن مظاهرات شارك فيها الآلاف للمطالبة باستقالة حكومة الرفاعي التي يحملونها مسؤولية تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدل البطالة والزيادة في الأسعار.

وخلال تلك المظاهرات تم ترديد شعارات تدعم “الثورة التونسية” التي أطاحت بنظام الرئيس زين العابدين بن علي وأجبرته على الفرار بعد أن قضى أكثر من 23 عاما في سدة الحكم.

النظام الحاكم

ورغم أن الاحتجاجات موجهة بالدرجة الأولى ضد الحكومة الرفاعي، فإن بعض الأردنيين لا سيما أولئك المرتبطين بالقوى الإسلامية، دعوا بشكل علني إلى تغيير نظام الحكم في المملكة.

وقال الناشط السياسي المعارض ليث شبيلات متوجها للمشاركين في إحدى المظاهرات إن المسؤولية تقع على عاتق من يعين الحكومات وإن مكافحة الفساد تبدأ من القمة، وذلك في إشارة ضمنية إلى الملك عبد الله الثاني.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن رجل أعمال ينتقل باستمرار بين الأدرن والضفة الغربية، أن الكثير من الأردنيين غاضبون من حكومة الرفاعي بسبب البطالة والفقر، وأن هناك أيضا كثيرا من الناس يلقون باللوم على ملك البلاد.

وأمام اتساع رقعة المظاهرات من العاصمة عمان إلى مدن أخرى مثل الكرك ومعان، أعطى الملك عبد الله الثاني أوامر لحكومته بخفض أسعار الوقود والسلع الأساسية، لكن ذلك لم يخمد غضب الأردنيين ويحتوي استياءهم.

وكانت السلطات الأمنية حذرة في التعامل مع المظاهرات المناهضة للحكومة، حيث إنها درجت على التسامح مع المظاهرات طالما أنها موجهة فقط إلى الحكومة.

وحسب طالب بجامعة القدس يعيش منذ عامين في عمان، فإن الجميع يعرف أن تعامل السلطات سيكون مختلفا تماما إذا أصبحت المظاهرات موجهة إلى الملك، لأن دستور البلاد يمنع المواطنين من قول أي شيء سيئ ضد الملك.

ونقلت جيروزاليم بوست عن صحفي فلسطيني دأب على العمل في عمان أن “الضغط على الملك يتصاعد” وأنه “إذا انتشرت المظاهرات يمكن أن تخرج الأمور عن نطاق السيطرة وأن يؤدي ذلك إلى سقوط النظام الملكي”.
المصدر: الصحافة الإسرائيلية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. ثورة على النظام!!!!!!
    هل يصلح الاردن الا ان يكون نظاما ملكيا بالوراثة؟؟
    انا اتكلم بعيدا عن الدين والحكم الاسلامي طبعا , يعني في الاردن ما زال الطابع القبلي يتحكم في البلد, فلن يرضى ابن الجنوب ان يكون الرئيس من ايناء الشمال والعكس صحيح.
    بل اكاد اجزم ان ابناء العشيرة الواحدة سيتذابحون من اجل المنصب.
    طبعا لا ننسى الدور الفلسطيني في الاردن وما سينتج ان دخلوا على خط الرئاسة!!!
    انا اقول ان الوضع الحالي افضل للجميع الا ان يقضي الله امرا كان مفعولا.

  2. ثورة على النظام!!!!!!
    هل يصلح الاردن الا ان يكون نظاما ملكيا بالوراثة؟؟
    انا اتكلم بعيدا عن الدين والحكم الاسلامي طبعا , يعني في الاردن ما زال الطابع القبلي يتحكم في البلد, فلن يرضى ابن الجنوب ان يكون الرئيس من ايناء الشمال والعكـــس صحيح.
    بل اكاد اجزم ان ابناء العشيرة الواحدة سيتذابحون من اجل المنصب.
    طبعا لا ننسى الدور الفلسطيني في الاردن وما سينتج ان دخلوا على خط الرئاسة!!!
    انا اقول ان الوضع الحالي افضل للجميع الا ان يقضي الله امرا كان مفعولا

  3. اخبار حلوة و عقبال زعمأنا العرب واحد تلو الأخر والضرب اللي يسد وما يرد
    اتمنى ان يكون الثاني مبارك لأنو رائحته الكريهة فاشت بكل انحأ مصر

  4. عيب النقل عن الصحافة الاسرائيلية التي تنقل معلوماتها عن تاجر كان في الاردن????. هذا ليس اسلوب صحفي مهني، بل اسلوب الصحافة الصفراء .ال ص ه ي ن و يه ..صرنا نسمع منكم ما لا نحب
    نسمعه و هو قراءة الجرايد الص ه ي و نيه من طرفكم الله يخزيكم

  5. شكرا يا نورت على الموضوع.. من المهم جدا جدا لجميع الشعوب العربية معرفة ما يقوله أعدائنا عنا.. هذه الصحيفة نقلت أخبار من الناس وهذا ليس خطأ..
    الصهاينة هم المتحكمين في الاعلام العالمي.. فاذا لم نعرف ماللذي يكتبوه عنا كيف سنستطيع مواجهتهم أو مواجهة أي انسان لا يعرف أخبارنا سوى من مصدر واحد خاطئ؟

  6. نصيحة لملك الاردن خلي طيارتك جاهزة للاقلاع وياترى الوجهه معلومة ؟؟

  7. ■أم ريان في كانون ثاني 19, 2011 |
    نصيحة لملك الاردن خلي طيارتك جاهزة للاقلاع وياترى الوجهه معلومة ؟؟
    ………………………………………………………
    وانتي الصادقة يا ام ريان صاروا الملوك ورؤساء الدول بدهم بامبرز تبع الاطفال ليروحوا يعملوها على حالهم من الخوف …..

  8. to gentlil …i agree with u but let for now ray that some miracle to happen,,,the situation in Jordan is getting worst and worst …insha’a ALLAH 7’air

  9. الله يستر يا ايهم. لانه لو حدث ما اخشاه فإن الاردن ستصبح كلبنان ايام الحرب الاهلية . تغيير بدون دين لا يجدي.

  10. هاد اخرة الدلع واستضافة الشعوب المشردة اخ بس يا ناكرين المعروف قليلين اصل الكل عارف مين باع ارضه لليهود ومين حطكم بعيونه ومين عمر المسجد الاقصى …. اعمل خيرا شرا تلقى والعراقين فجروا الفنادق وحاولوا يعملوا انقلاب بس بضل عندهم خير وبصراحة الشركس عندهم انتماء للاردن اكتر من اي عربي وهم اصلهم اجانب بحموا الاردن بعيونهم ..
    بس يا عالم نحنا عايشين بالاردن اللي بشتغل بعيش والاردن بالف نعمة روحوا سوريا وشوف الفقر على اصوله ولا لبنان ولا حتى استاجروا بيت في دبي ( قال تعالى لئن شكرتكم لازيدنكم ) … بس اللي بتبطر على النعمة عمروا ربنا ما بوفقوا الكره والحقد بقلبكم عشان هيك الله ما بوفقكم

  11. جلالة مليكنا المفدى هو امتداد للخلفاء الراشدينوكل هذه الكتابات مسمومة ولا تضيرنا ولا ننتبه اليها ~:

    كل ما ورد في تقرير الجزيرة غير صحيح و اطمئنكم ان لا شعب يحب قائدا كما نحب نحن الشعب الاردني مليكنا الشاب الذي نفتديه بانفسنا وبكل ما نملك ولاعجب في هذاالحب والاخلاص اذ ان جلالته من سلالة نبينا محمد (ص) وجلالته امتداد لسلسلة الخلفاءالراشدين العادلين . و يعمل جلالة مليكنا المفدى ليل نهار وفي كل الميادين والاصعدة من اجل الاردنيين والعرب جميعا .واعتب عليكم لنشركم هذه الاكاذيب ونرجو عدم نشر ما يسيء لكرامة كل الاردنيين والعرب اذ يتوجب احترام القيادة والشعب الاردني وعدم الاساءة الينا بالتذرع بالنقل عن مصادر اسرائلية . وكل اردني يفتخر بمليكنا المزز الذي نتباهى به على كل الدنيا . وكل ما يوجد في الارن من تقدم ونهضة وامن واستقرار وتعليم وتميز طبية هو بعض انجازات هذا الملك المعظم الذي لا مثيل له في كل العالم
    ونطالب وبشدة قناة الجزيرة التي تحقد على الاردن بالكف فورا عن هذا الطيش والاعتذار المباشر الفوري عن نشر هذا المقال التافه ، وصبرنا قد اوشك على النفاذ على الجزيرة السيئة . ونطالب باغلاق مكاتبها في الاردن وعدم متابعة هذه القناة التي تمادت في اساءتها الينا.
    ونذكرهم ان الاردن قلعة صامدة عصية على كل الاعداء المتربصين لوجود قيادة شجاعة حكيمة يحبها الشعب كما تحب هي الشعب

  12. عبورة خانم الفلسطينيين هم الي عمروا الاردن . ولو لاهم كان بقيوا الاردنيين على حالهم بدو ومتخلفين
    وبالنسبة للعراقيين الي موعاجبينك سنين عشتوا بخيرهم ولا نسيتو لما كان العراق يعطيكم نفط ببلاش…. لكن للاسف انتو شعب منافق وناكر للجميل . ولحد يومنا هذا عمره ما احتاجوكم بشي لانهم الحمد لله حتى لو راحوا على الاردن بيروحوا يشتغلوا بمصاريهم
    ويششتروا الفلل والي امثالك بيشتغلوا خدم عندهم

  13. الى لوجين ….
    اولاً : كيف الفلسطينين عمروا الاردن واول ما دخلوا الاردن عاشوا بمخيمات لولا مصارينا وااراضينا ما طلع منكم ولا واحد كويس اعطيناكم جنسية وتعلمتوا وصرتوا اردنين وقبل كنتوا مشردين ومقطعين الكل بعرف الحرب الاهلية اللي عملتوها لتستولوا على الحكم ( حلم ابليس بالجنة هاد وانتوا بمخيمات حاولتوا تعملوا انقلاب ولحد هلا بتحاولوا ) مين باع اراضيه بفلسطين غيركم استحوا منشان الله ،وانا لو بدي اقارن بينكم وبين العراقين ما في مجال والله العراقين حكيت عنهم فيهم خيييييير اكثر منكم بمليون مره وحبيبتي انتوا بتربوا اولادكم على كره الاردن الحقد والغيره مالي قلبكم روحي شوفي كيف صار فيكم تطور من ورانا ولا انتوا عباره عن ؟؟؟؟ واكبر دليل لسانكم وسخ متلك شوفي كلامك واضح التربية الفلسطينية …. الاردني لسانه نظيف وبحترم الكل مو خريج سجون وتحت تمه شفرة وبسب وبلعن الدين اخس … روحي بلدك لو قدرتي فلس طين ههههههههه ما بلزمنا وحدة متلك والكلام مو لكل الفلسطينية بس اغلبلهم هيك للاسف

  14. لو جين
    سوري نسيت احكيلك شي عن البدو اقل ما فيها الهم اسم قبيلة يعني اسم عيلة مو متلك اكيد من عيلة محمود ولا علي بتعرفي اكتشفت انه اليهود اشراف وربنا ما بيبتلي شعب الا بكون فيه عنده مصيبة … سبحان الله حكمته بتغلب البشر

  15. عبورة الامورة انتي شو مزعلك؟؟
    اليهود صاروا اشرف من الفلسطينيين يا عبورة الامورة؟؟

  16. الى جنتل : لما تيجي وحده متل لوجين تحكي عن الملك وتحكي عن الاردنين وقتها لازم ينمسح فيها البلاط لتتعلم الادب اللي ما تعلمته في بيتها … خليكي قد كلامك وتعالي احكي عن الملك والبامبرز هاد ازا قدرتي تفرجيني وجهك والله بخليكي تحطي بامبرز في السجن انتي وكل اللي متلك .
    عالم ما بتيجي الا بالبهادل تركناكم تعيشوا في بلدنا وفوق هيك بتطولوا لسانكم ووصلت فيكم تعلقوا على الملك ناس المعروف ما ببين فيها

  17. الى حسين فهد الصمادي / الاردن – عجلون في كانون ثاني 19, 2011 اظن انكفي المرة القادمة ستكتب عنوان دار اهلك ورقم موبايلك…لعل اصحاب الشانيلقمونك عظمة مقابل نفاقك المكشوف!!!اما ان جلالة ملكك المفدى هو امتداد للخلفاء الراشدين فهذا من اشنعالاكاذيب لان الخلفاء الراشدون لم يثيت عن أي منهم انه لص او حتى ابنلص..ولم تظهر أي من زوجاتهم بالمايوه على الشاشات واليوتيوبات..ولم يفتحاحدهم الحدود امام الامريكان ويزودهم يالطعام والشراب لمستعدتهم فياحتلال العراق ولم يفم جدهم بتسليم فلسطين الى اليهود وابوهم بتسليمالضفة الغربية لليهود او العمل جاسوسا للسي آي ايه…والتآمر على العربوالتجسس لليهود فيما سمي حرب رمضان…. هليكفيك هذا ام تريد المزيد ياعبد عبيد العبيد!!!والى لوجين اتقي الله ودعي الفخر بالاصل والفصل لان الرسول عليه السلامقال دعوها فانها نتنة” فدعيها يا لوجين لاشكال الصمادي والعبورة.. لانهاتليق بهم كونهم عبدة اوثان بشرية ولا تليق باي مسلم يعبدالله وحده، يحترمنفسه ودينه!!
    منقولــة من الاستـاز

    A.A.M

  18. لن نسمح لاي جهه بالتطاول على العرش الملكي، واوجه رأي ايضا” لبعض المعلقيين ممن لمحوا عن استضافة الفلسطينيين.
    الاردن مختوم بالعرش الملكي والاردنيين جميعا” والفلسطينيين الذين يحملون الجواز الاردني يشكرون العائله الهاشميه التي احدثت دوله من لا شيىء.
    بدون موارد وبدون بترول اصبحت الاردن من ارقى الدول في العلم والصحه لا نستطيع نكران ذلك.
    أنا شخصيا” اقول ان لي أب روحي لا استطيع نسيانه مهما طال الزمن وهو جلالة المغفور له الملك حسين المعظم والاخ والصديق الملك عبدالله الثاني.
    نحن نعيش بسلام وبسبب الامن الاردني ننام قرريين الاعين.
    يا سلام يا ست عبير اشكالك تحتاج الى حكم دكتاتوري وتكون كل عائلتك معفنه في السجون وقتها ستضطرينن ان تفكري مليون مره قبل كتابة اي حرف.
    ان الوضع الاقتصادي عام على كل الدول والغلاء سائد في العالم جميعه فلنكن منطقيين ونصبر أنا شخصيا” أعاني كثيرا من تردي الوضع الاقتصادي لكنني اعمل بجهد اضافي لكي استمر في العمل والعيش الكريم.
    احمدوا الله على نعمة الامن والعلم والصحه في الاردن، احمدوا الله ان العائله المالكه تتعامل مع الشعب بكل ود ومحبه وتواضع.
    أنا شخصيا” اشعر بالفخر وانا اتحدث عن ثقافة العالئله المالكه وحتى عن ملكات الاردن جميعهن مثقفات عملن ويعملن لصالح الاردن.
    تركيبة الاردن لا تسمح الا بالحكم الملكي والاردنيين كافة ولائهم للعائله المالكه ليس خوفا” وليس نفاقا” بل محبة وشكر بالعرفان .

  19. هذا الملك لم يدخل قلبي وهو بعيد كل البعد عن ابوه
    يمكن لأن اخواله انجليز يهود ولأنَّ العِرق دســــاس!!!!!

  20. فكــري يا بقــره قبل ما تحكى…!!!
    اولا خبر منقول عن جريدة صهيونية !!!! وشهود العيان كلهم فلسطينين !!!!!! تا جر فلسطيني وطالب فلسطيني…. مشان شو بالله يا بقره ? اكيـد ما عرفتى صح ! لعمل فتنه طائفيه ..فهمتى ? بس كيف بدك تفهمى!!!! البقره يصلح للحلب وللدبح…

  21. اي انسان يتكلم عن الشعب الفلسطيني كلام عبورة الغير امورة هو انسان عديم الاصل
    الا يكفي هذا الشعب المجازر التي حصلت بحقه ليس من قبل الاحتلال فهو احتلال ولكن من قبل الجيران واكبرها مجزرة ايلول الاسود

  22. يا اريج ويا اردنية ياللي اصلك بلجيكية …
    عنجد حزنتوني بلاد القوقاز والشركس والعراق والاكراد حصلت عندهم مجازر واجوا عنا بكل أدب واحترام والعراق اكتر بلد في العالم اطفاله تشردوا واجوا على الاردن وعاشوا فيها بكل ادب وبالعكس الشركس انا بحترمهم لانه بقدروا شي اسمه اردني وبلبسوا شماغ احمر للاسف الفلسطينين (خالف تعرف) شماغكم ابيض وحتى المنسف بتعملوه بلبن عشان بس تختلفوا عنا ….
    أما فلسطين حصلت فيها مجازر على عيني وراسي وبلد مقدس واكتر ناس ماتوا كرمال فلسطين اردنيين بس استقبلناهم واستضفناهم وحاولوا يتطاولوا على الحكم والاردنيين و الملك حسين الله يرحمه كتبه في كتابه مهنتي كملك ..
    يا معلقين الكل بعرف عن كرم الاردنين واصولهم واحترامهم للعرب بس اسفة اسفة من خلال خبرتي بالفلسطينية ما بيملى عينهم غير التراب ومش كلهم فئة منهم بلا اصل وفعلا لوفيهم خير يرجعوا بلدهم ما يبيعوا اراضيهم لليهود أو يجلسوا في بلدنا باحترام وبلا تتطاول على الملك وعلى الاردنيين اللي عملوا منكم بني ادمين.

  23. السلام عليكم ..
    بعد نكسة 48 وحرب 67 هُجّرَ الفلسطينيون نحو بلاد الطوق لفلسطين هرباً من المجازر .
    لامنة لشعب على المهجرين الفلسطينيين بإيوائهم . لأن بلاد الشام لكل أهل الشام .
    لم تجفّ بعد دماء أيلول الأسود . مهما كان السبب . سفكت دماء 30 ألف فلسطيني .
    لكن فلسطينيي الأردن حصلوا على الجنسية الأردنية ، لهم وعليهم ماللشعب الأردني وعليه .
    لكن مازال التمييز يتعمق بين أردني من أصل فلسطيني ، وأردني . في كافة الدوائر والمعاملات وحتى كرة القدم .
    المعارضة الأردنية الإسلامية والوطنية وخاصة في مناطق الجنوب .
    تتصدى للملك وسياساته العميلة مع الصهاينة ، بل والأكثر من ذلك . على مدار العقود الماضية من يحكم الأردن هو البريطانيين واليهود .
    لاداعي لسرد مسلسل الخيانات والعمالة حتى وصلت لتوقيع إتفاقية وادي عربة لحماية الصهاينة .
    أما الشعب الأردني بعشائره وفلسطيينه عدوهم الأول هو إسرائيل ، وهم أكثر من يحس بآلام الشعب الفلسطيني في الداخل .
    والشعب الأردني مسلم يتوجه كل صباح نحو قبلته الأولى داعياً الله الفرج والعودة .
    أما الشرك س ، مع إحترامي لهذا الشعب المسلم. لكن عاهلون الأردن لايثقون بأي أردني أو فلسطيني . لذا لجأوا لأقلية قومية لحمايتهم حتى النهاية .
    من يقول اليهود أشرف من الفلسطينيين … عذراً .. أعتقد أن عليه مراجعة تاريخه وشرف نسبه العائلي قبل أن يرمي الفلسطينيين بحجارته .
    عذرا ً للتأخير لأسباب خاصة . 

  24. أردنية
    لماذا انتي طايحة فينا هيك متل ال.توووو.”ر يعني انا عندي كتير اصدقاء من الاردن بخافو يتحممو لانو مافي مياه كافية والكهربا غالية كتير والغلاء كاسح والاجور نازلة في الارض . خلصينا مش نائصينك

  25. والله عال، جه اليوم اللى نشوف فيه عربى، بيتهم اخوه العربى بانه مش حتى يهودى، لكنه العن من اليهودى.
    اتقى الله شوية، وسيبك من العنصرية ال ه ب ل ة دى.
    بتتكبرى على مين؟؟؟ انتى نسيتى او تناسيتى ان الاردن وفلسطين ارض واحدة اصلاً.
    تناسيتى ان حتى الاردنيين من اصل فلسطينى؟
    الحقيقة تعليقاتك خلت لسانى عاجز عن الكلام، ونفسى اقولك كلام كتير، بس مش قادرة.
    هاكتفى بتعليقات لوجين واريج وقاسيون، لانهم قالوا معظم اللى كان نفسى اقوله.
    وهانسخ تعليق السلام عليكم:

    السلام عليكم في كانون ثاني 20, 2011 |

    اي انسان يتكلم عن الشعب الفلسطيني كلام عبورة الغير امورة هو انسان عديم الاصل
    الا يكفي هذا الشعب المجازر التي حصلت بحقه ليس من قبل الاحتلال فهو احتلال ولكن من قبل الجيران واكبرها مجزرة ايلول الاسود

  26. والله لو اشوفك يا عبورة الهبولة والله لامسح بوجهك انتي والملك تبعك البلاط تبع بيتي ..يابدوية يا متخلفة العراق وفلسطين تاج راسك وراس الملك
    المنغولي تبعك ورجيني كيف بدك تحطيني بالحبس

  27. الفلسطيننين ماباعوا بلدهم وماراح ترجع مادام فيفه كلاب امثالكم انتو والملك تبعكم وانا مابحب احكي بهذ الاسلوب بس جهلك وقلة اخلاقك جبرتني ارد بالمثل … وليكون بتشوفيني طيبة وبحب المحترمين الي هون تقومي وتطولي لسانك الوسخ مرة ثانية لاني راح اقطعه الك يابدوية ….
    واياكي مرة ثانية بجيبي العراق وفلسطين على تمك الوسخ ….

  28. جنتل .. البدو الحفاه العراه لا ينفع معهم اي نوع من الديمقراطيه !! لكن ايضا ملك الاردن فاسد ويحتاج ان يمصعو البدو اذنه للتخويف!

  29. سانشّط ذاكرتكم قليلاً .. لان مشكلة العرب أنهم ينسون كثيراً ..!!
    الملك حسين الراحل قبل بموته أسند ولاية العهد إلى أخيه ” الحسن ” .. ثم وأثناء وجوده في الويلات المتحدة للعلاج وقبل وفاته بفترة قصيرة جداً .. غيّر رأيه وعيّن ولده ” عبد الله ” ولياً للعهد ..!!
    وتلك الطريقة في تعيين أبنه كانت مُريبة وتدل بوضوح ان الملك عبد الله إنما أتى إلى السلطة بقرار أمريكي ..!!!

  30. للأسف يا أخت لوجين أن من يُعيّن حكامنا لا يهمهم إن كانوا لصوصاً أو لا ..!!
    همهم الأول والأخير أن يحفظوا أمن “” اسرائيل “” ..وهذا ما يُجيده أغلب حكامنا للأسف الشديد ..!!

  31. فعلاً بعد تسونامي تونس حطّ الطير فوق رؤوس جميع حكام العرب .
    والخوف من المارد القادم قضّ مضاجعهم .
    الذي يستطيع منهم التوجه نحو شعبه وتحقيق مطالبهم ، وإحلال الديمقراطية ، والعودة الي الثوابت الوطنية بالوقوف الى جانب القضية الفلسطينية .
    هو من يصمد في وجه هذا التسونامي .

  32. هاي لوجي … ينتقدون حين اتناول سيره العرب بسوء وهم انفسهم تعليقاتهم كلها اهانه لبعض !

  33. استنكر ما ورد في التعليق السابق ((حسين فهد الصمادي / الاردن – عجلون في يناير 19, 2011 6:51 م )) حيث تفاجئت اليوم الاثنين : 9/4/2013 بقراءة هذا التعليق الذي كتبه شخص انتحل اسمي وعنواني . علما انني لا اكتب تعليقات اطلاقا . ارجو التنويه وشكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *