(CNN) — أشار موقع التلفزيون المصري السبت إلى استدعاء الرئيس المؤقت، عدلي منصور، لرئيس حزب الدستور والقيادي في جبهة الإنقاذ، محمد البرادعي، وسط أنباء عن إمكانية تكليفه برئاسة الحكومة، بينما أصدر حزب “الحرية والعدالة” بيانا رفض فيه دعوة منصور إلى “حوار وطني”.

وجاء على موقع “أخبار مصر” التابع للتلفزيون الحكومي، الذي ذكر أن منصور قام باستدعاء البرادعي إلى قصر الرئاسة وسط احتمال تكليفه برئاسة الحكومة. أما حملة “تمرد” التي قادت مظاهرات 30 يونيو فكانت أكثر جزما على موقعها، إذ أشارت إلى أن البرادعي سيؤدي اليمين اليوم (السبت.)gal.baradei.jpg_-1_-1

وتأتي هذه الأنباء بعد سلسلة قرارات أصدرها منصور على رأسها تعيين اللواء محمد رأفت عبد الواحد شحاتة مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون الأمنية، وتعيين اللواء محمد أحمد فريد التهامي رئيسا للمخابرات العامة، تعيين الدكتور مصطفى سعد الدين حجازي مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون الاستراتيجية.

وذلك إلى جانب تعيين المستشار علي عوض محمد صالح مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون الدستورية، وتعيين أحمد محمد محمود المسلماني مستشارا إعلاميا لرئيس الجمهورية. وإعفاء محمد رفاعة الطهطاوي من منصب رئيس ديوان الرئاسة وتكليف اللواء عبد المؤمن فودة بأعمال رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

من جانبه أعرب حزب “الحرية والعدالة” الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين السبت عن رفضه للانخراط فى دعوة الحوار الوطني التي أطلقها منصور، مؤكدا على أنه لا يعترف بما وصفه بـ”الانقلاب العسكري.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. من سيّء الى أســــــوأ .. حال مـــــصر

    البرادعي كان حجر شطرنج مهم في إسقاط العراق .. البعض يقول ان أصله يهود مصر!

  2. ألف نهار مبروك
    أبو هولوكست رح يصير رئيس وزراء مصر المحروسة
    ألف مبروك لحبايبنا اليهود والامريكان بوصول حبيبهم لسدة الحكم
    ألف مبروك لفنانين مصر الفاسدين رح يتركلهم الحبل على الغارب حتى يمثلوا ويبدعوا بأدوار التعري والانحلال
    ألف مبروك للمصريين صبرتوا ونلتوا !

  3. قال الدكتور خالد علم الدين، عضو الهيئة العليا لحزب النور، مساء اليوم السبت: إن اختيار الدكتور محمد البرادعي رئيسًا للوزراء جاء بخلاف الاتفاق الذي تم بين القوى السياسية والقوات المسلحة عن ضرورة وجود شخصية وطنية محايدة لا تنتمي لأي فصيل سياسي وأن تكون حكومة تكنوقراط.

    وشدد “علم الدين” في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، على أن اختيار البرادعي يشير إلى أنه لا توجد خطة لإدارة المرحلة، مضيفًا أنه إذا كانت البداية هكذا لإدارة الأزمة فسيكون هناك رد فعل قوي للحزب يصل إلى حد الانسحاب من جلسات الحوار، وتحديدًا أن هناك تعهدات من القوات المسلحة لم يتم تنفيذها متمثلة في عودة القنوات الفضائية الإسلامية وعدم وجود إجراءات استثنائية في المرحلة الانتقالية.

  4. حزب النور هو حزب سياسي مصري تأسس عقب ثورة 25 يناير. الحزب ذو مرجعية إسلامية ويتبع المنهج السلفى، ويعد أول حزب سلفي يتقدم بأوراقه.[1] وتصفه الدعوة السلفية بإنه الذراع السياسية الوحيد لها.[2] يهدف الحزب للدفاع عن تطبيق الشريعة الإسلامية

  5. هيدا البرادعي ابو سلاح الدمار الشامل الكاذب!!! كيف يؤتمن على حكومة مصر !!!
    معروف خطه وانتمائه للخط الأمريكي الصهيوني ….

  6. شوفو خلينا نكون واقعين، من يا ترا يقدر يمشي مصر، والله ليس هناك رئيس مثل مرسي، للسببين بسيطين، الاول كان من عامة الشعب ١٠٠٪ والثاني كان يخاف الله. الان هاتولي اسم واحد فقط واحد يكون من عامة الشعب ويخاف الله، سوف ابصملكم بالعشرة. لم نقل مرسي كان جيد جدا او رئيس مثالي ولكن، المفروض نصبر شوي، ونأجل شقق وسيارات الي كل مصري عوزاه. يا هل ترا مستر البرادعي سوف يحقق كل طموحات الشاب المصري؟؟؟؟؟؟

  7. لا فعلا مبروك للمصر على الاعمار والتطور هسة صدق فرحت اني من كل قلبي للي راح يصير على ايد هل البردعة ومن يدعمة بس احب اقول للخرفان مسؤال شرطة دبي اللي فرح وهجر تويتر لان ساهم بعزل محمد مرسي ورقص لانة يظن بغباء سبب البكاء والعويل لايران بعزلة دفرح للحد ما تبكي انت وحكام الابريج اجاكم اللي اظرب من مرسي هذا البردعة اذا تظنون هو عميل بس لامريكا والصهيانة فانتوا اجحوش حشا السمعين لكم ياكلاب هذا زوجتة عايدة كاشف إيرانية وهي بنت عم آية الله محمد رضا مهدوي كنّي (رئيس مجلس الخبراء الإيراني) وهو أعلى مجلس في إيران وهو الّذي اختار خامنئي …….. وزغرتي يا ام عنايات

  8. سيسي اجتمع مخبرات المساد و وسي اي وعطو وكي اعمل انقلاب شوفو العميل البرادى دمر العراق وهلاء دور مصر

  9. اجيش اسوري المصري تابعين لسرائيل هاذا شي صار واضيح كم مره سرائيل هاجمت سوريا وكم مره اسرائيل قتلت من المصرين ما شفنا اي ريد يعني جيش عميل زي اجيس اسوري

  10. فليتذكر فقط المصريين حتى الكارهين لمرسى فليتذكروا فقط ان هذا الرجل كان يعرف ان العراق ليس فيه أى أسلحة دمار شامل ورغم ذلك بقى في منصبه مشاركا في مؤامرة تخريبه وتدميره ولم يحرك ساكنا او يقدم أستقالته او انسحب من المنظمة المشبوهة وقال لن أشارك في تدمير العراق…………..الجزائر

  11. أكثر من 80 مليون لا يوجد فيهم مخلص ووطنى وصاحب خبره سياسيه غير البرادعى وعمرو موسى ؟
    عجيب أمر هذه الامه دائما فى أحضان الخونه ! طبعا ليس فى مصر فقط بل فى كل الدول العربيه ؟
    حتى لا يطلع لى واحد ويقعد ينظر على بكلام فلسفى ما يوكل خبز بالمره !

  12. والله واجيتي برجليك يا العبان العصر يا اكبر كذاب على وجه الارض يا ملحد يا سكير يا جد مايك وجورج يا من زوج كريمته الغير مصونة لنصراني ..الم تقل للعالم ان ايران ليس لديها نووي؟ وانت تعلم يا ثعبان الغرب لكن مال الفرس اعماك …والله واجيتي برجلك يا عدو الديمقراطية في الدول العربية يا من سلطوه لتقويض سياسة مصر لاجل المحروسة اسرائيل ..وكاني بك مسحول سحلة اعداء الدين والوطن ..والله جيتي برجليك يا العبان ؟؟

  13. قال الكاتب والروائى،علاء الأسوانى إن حركة تمرد صاحبة انتصار ٣٠ يونيو طالبت بالبرادعى رئيساً للوزراء، ولما اعترض السلفيون تم استبعاده، متسائلاً: هل خرجنا من حكم الإخوان إلى حكم السلفيين؟.

    وأكد الأسوانى، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى”تويتر”: “أن البرادعى يحتاجه المنصب ولا يحتاج إلى المنصب، ولا بجب أن نكرر خطا ١١ فبراير مع المجلس العسكرى، مشيراً أن الثورة يجب أن تحكم، وأى حلول وسط تفريط فى الثورة”.

    وأوضح الأسوانى، أن أعضاء “تمرد” أعلنوا فى برنامج ليليان أنه تم تكليف البرادعى، فعلا وكان المفروض يؤدى القسم الليلة، ثم تراجعت الرئاسة إرضاء السلفيين، ماذا يحدث؟.

  14. سيأتيكم رئيس يجعلكم تنوحون على ايام مرسي كما نحتم على مبارك شعوب لا تعرف سوى النوم في الميدان ٠٠واول عمل مكلف يجب ان يقوم به الرئيس هو تحويل هذا الميدان الى ابنيه فقد اصبح هذا الميدان نقمه لا نعمه على مصر وبه تنفذ ابشع المؤامرات

  15. انتظروا فها هو مبارك قريبا سيخرج من سجنه مرفوع الرايه انتخبوه من جديد فعلى الأقل هنا سيصبح شرعي ومناضل عرف غيابات السجن تضربوا مالا ثورة كلها عالفاضي

  16. تعليقا على تعلطيق الاخت سلمى
    ميدان التحرير بناء على كل ماتم فيه من احداث اغتصاب وولاده وسرقات وبلطجة
    سيتم تغيير اسمه الى ميدان المسخرة

  17. تعليقا على تعليق الاخت سلمى
    ميدان التحرير بناء على كل ماتم فيه من احداث اغتصاب وولاده وسرقات وبلطجة
    سيتم تغيير اسمه الى ميدان المسخرة

  18. احد مؤسسي حملة تمرد على احد القنوات :
    انا مسلم واكثر منهم اسلاما .. ولما باسمع سورة “طلع البدر علينا” عينيا بتدمع..!o.O

    رساله الى كل المتمردين الخوارج !

    قال تعالى :: {{ يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }} .

  19. بردعوش الوقح يستهزا ب الدين الاسلامي !
    – بردعوش : لن نتخلى عن مبادئنا أبدا … نحن نريد مصر علمانية
    : النقاب رجوع إلى الخلف ويجب أن تتحرر المرأة.
    . الحمد لله الذي أزال الأقنعة وكشف السرائر..يا بردعوش يا بقر مصر اسلاميه وهتفضل اسلاميه ورئيسها مرسي راجع باذن الله.
    التحالف الفلولي العلماني الكنسي المسلح..ع الاسلام و المسلمين
    ربنا ياخدكم ويمكرون لنا ولا يمكرو بنا ويفضحكو كمان وكمان يااااااارب!

  20. والله ووقعت ياخروف العيد ههههههههههههه
    ولسة ماخفى كان اعظم يا بردوعتى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *