العربية- منعت السلطات الجزائرية، عبد الحكيم بلحاج، الزعيم السابق للجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة ورئيس المجلس العسكري للثوار الليبيين في طرابلس من دخول أراضيها لاشتباهها بارتباطه بنشاطات إرهابية.

ونُقل عن مصدر جزائري أن بلحاج طرد في ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما أراد الدخول إلى البلاد، bel7ajموضحا أن بلحاج قام بمبادرات لدى شخصيات جزائرية وتونسية للتوسط له لدى السلطات والسماح له بالقدوم للجزائر.

وذكر الموقع الالكتروني الإخباري “كل شيء عن الجزائر” مساء السبت، نقلا عن مصدر لم يكشف عن اسمه، أن بلحاج “يريد الحصول على دعم الجزائر لزيادة نفوذه في ليبيا مقابل تعاونه في مراقبة الحدود المشتركة ومحاربة تهريب الأسلحة نحو الجزائر”.

يُذكر أن العلاقات ساءت بين الجزائر وقيادة الثورة الليبية في أعقاب استقبال الجزائر لأفراد من عائلة معمر القذافي، وامتناعها لفترة عن الاعتراف بالثورة الليبية أو دعمها قبيل سقوط النظام السابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. كل الاحترام الى الشعب الجزائري
    ولكن هناك نقطه واحده بنسبه الى النظام في الجزائري انه مرعوب من الثورات العربيه ودائما ضدها ….. لماذا ؟؟؟

  2. هااااااها هذاك ما خصنا من تلطخت أيديه بمئات الدماء من أبناء بلده وعميل الاستخبرات الأمركية والممول من قطر والذى يساهم دوريا بأرسال السلاح والمسلحين الى سوريا تنفذا لأاومر داعميه يدخل الى الجزائر أكيد هناك رغبة مبيتة من هذا الشخص وما بدأ يحصل على الحدود لدليل لكل ما يخطط له هو وداعميه في مشيخة قطر………. وبالنسبة لسؤالك يا قرش سأجيبك كجزائرى ولا علاقة لى بالنظام الجزائريين عموما ليسوا ضد اى ثورات او انتفاضات لها مطالب محقة ومشروعة لكننا ضد الفوضى والتخريب الذى يوصل الى فتن وأقتتالات داخلية وما حصل لنا في السنوات الحمراء جعلنا نتعلم الدرس جيدا ………………………الجزائر

  3. يا كمال انت ادرا في بلدك كما يقال اهل مكه أدرى في شعابها
    ولاكن لماذا تدافع عن الدكتاتوريه في كل تعليقاتك
    وتتكلم عن سوريا كما تعيش فيها .
    هل انت انسان مثقف اذا كان الجواب نعم يجب ان تكون دائماً مع الحق و العدل وكف عن دفاعك عن الشبيحه وبشار.
    ولمعلوماتك الثوار اغلبهم شباب متعلمين ومثقفين وأطباء
    و الشبيحه اغلبهم جهلاء وحرميه وخريجين سجون .
    والحق دائماً منتصر في النهايه وسوف اذكرك في هاذا .

    1. أنا لا أّدافع عن أحد يا قرش ولا أنكر على أى شعب انتفاضاته ورغبته في التغيير لكنى اتكلم عن وقائع معينة تم الكذب والدجل مثلا هل أحتاج لأنزل الى سوريا حتى أعرف من ذبح الناس في كرم الزيتون والحولة والفيديوهات واضحة وكاشفة تماما للحقيقة هل احتاج لانزل لسوريا حتى أرى من رمى الخبز في الدم ليصوره كمجزرة قام بها الجيش السورى ضد من أرداو شراء الخبز وهل احتاج للنزول لسوريا حتى ارى من يفجر المساجد ويفخخها ويكبر بعد تفجيرها الله أكبر على أساس حرر القدس وهل احتاج النزول الى سوريا لأرى كيف كانت تفبرك المظاهرات في بعض الاماكن علما اننى على تواصل مع مؤيدين ومعارضين وفي نقاشات مستمرة مع الطرفين وحتى مع محايدين وافكارى اكونها مما أراه اكثر مما اقرأه او اسمعه وتمعن جيدا في تعليقاتى تجدنى لا اتكلم عن وقائع فقط ولم أقل مثلا يوما ان الشعب السورى مجرم ويجب ان يقتل لانه طالب بالحرية ومن هذا الكلام فأنا لا أخد الامور بسطحية ………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *