بعد أن ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن المخابرات البريطانية لديها معلومات أن العقل المدبر في إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، مطلع الأسبوع الماضي، هو أبو أسامة المصري زعيم تنظيم داعش سيناء.

وأعلنت لندن استعدادها لإنزال قوات في سيناء للقبض عليه، كما كشفت مصادر أمنية مصرية هوية هذا الرجل، رغم استبعاد السلطات المصرية فرضية إسقاط الطائرة بواسطة داعش حتى الآن.

وقالت المصادر إن أبو أسامة الأزهري هو زعيم تنظيم بيت المقدس، الذي أصبح فيما بعد داعش سيناء. ويدعى محمد أحمد علي، من أبناء محافظة شمال سيناء، عمره 37 عاما، وينتمي إلى عائلة كبيرة في مدينة العريش.

كما أنه اعتنق الفكر المتطرف منذ عدة سنوات، وتلقى تدريبات عالية بقطاع غزة وسوريا.

وأضافت المصادر أنه كان يتردد بين مصر وقطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية، ويتنقل بالمناطق الصحراوية بين مدينتي رفح والشيخ زويد وسط حراسة أمنية من عناصر التنظيم والذين يحملون الجنسية المصرية.

وظهر في العديد من مقاطع الفيديو، متحدثا عن تنظيم داعش وشرعية ما يقوم به من عمليات إرهابية، وبدت على يديه في تلك المقاطع علامات “مرض البهاق”، كما أنه كان حاضرا في الفيديوهات الخاصة بتفجير كمين كرم القواديس، وذلك في فيديو آخر عندما كان يؤم أعضاء التنظيم في صلاة العيد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اهاا حكيتلي تدرب بغزه !!
    كيف تدرب بغزه وحماس وداعش اعداء !!
    شكلو هالمقال خريج مسبيرو والله اعلم .

  2. مرحبا أخ عمر، كيف حالك
    قالوا تدرب في غزة وفي سوريا، ولذلك يجب حصار غزة ونصرة بشار الأسد في مكافحته وجهاده ضد الإرهاب، سيروا وحشود الشعب من ورائكم ولا تنسوا أن عدد المدنيين السوريين الذين قتلتهم طائرات الروس بلا ذنب تفوق بأضعاف عدد ركاب الطائرة ولكن هذا لايعني أن هذا العمل ليس إرهابيا ومدانا. نعم لا شيء يبرره ولكنه ذكرى للذاكرين ولكن ما من مدكر. ومن أدانه ووصفه بالإرهابي فعليه أن يدين الآخر ويضم بوتين إلى قائمة الإرهابيين ومن لم يفعل فتعسا له ولمن خلّفوا هذا الأحول الذي لا يرى إلا بعين واحدة.

    1. هلا وغلا باخونا سليم
      والله يا سليم ما دام الموضوع حصل بارض مصر فستسمع الكثير وكل ما ستسمع كذب بكذب .
      لكن الظاهر كُل ما يروج لهُ هو تلميع صورت اسرائيل لحربها على حماس ( الارهابيه بنضرهم ) وتلميع صورت بشار لانهُ يُحارب ( الارهابيين ثوار سوريا )
      للاسف نفق مُظلم ننحدر فيه وبسُرعه قصوه
      تحياتي لك يا ابن الاصول

  3. كل نفس بريئة تقتل فقتلها حرام، ولا شك في ذلك. ولكن لنكن واقعيين، فالأمر أعقد من هذا في ظل تسلط مجرمين على مراكز القوة في العالم يستعملونها ضد الشعوب المغلوبة على أمرها ويقتلون الملايين منهم سواء المذنب والبريء، وأكثر بل وأغلب ضحاياهم من الأبرياء. وأحيانا لايجد الضعفاء وسيلة يدفعون بها شر المتسلطين إلا محاولة ايلامه ببعض أهله أو شعبه وإيلام شعبه وجعله يحس كإحساسهم بالخسارة والحسرة على أعزائهم عساهم يدركون أن الآخرين يألمون كما يألمون هم ويبكون كما يبكون فيقفون في وجه حكامهم يمنعونهم من تماديهم في قتل الآخرين لا لشيء وإنما لتحقيق والمحافظة على مصالح تلك القوى العظمى ولتحقيق انتصارات شخصية ترضي غرورهم بحجة حماية مصالح بلدانهم، ولكن للأسف هذا لايحدث ولا تعتبر تلك الشعوب التي اعتادت على الإحساس بالقوة والتفوق على الآخرين ، بل ولعلها تطالب حكامها بالرد بصاعين من العذاب ناسية أنها هي البادئة إلا قليل من ذوي الضمائر الحية التي لم تفسدها القوة. ولو اسقطت تلك الشعوب حكامها قبل اسقاط الطائرات التي تقل أحباءهم لكانوا بينهم الآن لم يمسهم سوء. فمتى يستيقظ الشعب الروسي ويرى بأم عينه إجرام قواته المسلحة في سوريا فيسقط بوتين قبل أن يسقط الآلاف من الأبرياء ليس من الروس فقط بل من السوريين فالسوريون كما الروس من دم ولحم.

  4. الاحتمال الاكبر ان تكون اُسقطت الطياره بقُمبله موقوته بايادي اُكرانيه انتقاماً من روسيا لتدخُلها ببلدها عسكرياً او ممكن على ايدي عناصر داعش , لن تخرج من هاتان الجهتين والله اعلم , ولا ننسي التقصير الامني من مطار شرم وهذهِ تُعتبر ضربه للسياحه بسينا , سينا هي منتجع سياحي للصهاينه عساها بهذا الحال واردى كمان .

  5. حلوة هذه إنزال قوات بريطانية في سيناء للقضاء عليه….نو يعيش يستفيد منها ولاد غزة صار اشرف للعرب والمسلمين من عودة انتداب متحضر (حماية كاملة للحدودمع ولاد العم)…
    وكيف تدرب بغزة و حماس وداعش لا يلتقيان وكيف حزب الله عدو لداعش ويقاتله هنا وهناك ونصر الله يدعو لنصرة غزة وحماس ….
    وبعدين بيطلع ابن مصر عّم يلعب عالحبيلن لداعش ومستهبل ولاد عزة …(:
    ضاعة الطاسة…

  6. صباح الخير للجميع
    قلتولي تدرب بغزة ومستعدين تعملوا عمليات انزال لتجيبوه !
    .شلون داعشي وتدرب بغزة ؟ اذا هنن كفروا حماس و عم يهددوها بدهم يروحوا يتدربوا عندها
    هادا مخطط للتدخل بمصر لحماية اسرائيل لأنه حاسين انه السيسي افندي رغم اجراءات التضييق على غزة وحماس واغراق الأنفاق و محاصرة الفلسطينيين فيها اجراءاته ما كفت اسرائيل
    خاصة انه مو قادر يقضي على الجماعات المسلحة اللي بإجراءاته التعسفيه ضد اهالي سيناء عم يزيدها ويخلي بعض الالمصريين يلتحقوا فيها
    مو مهم عندي مين وقع الطيارة داعش ولا غيرهم المهم لجهنم الحمرا روسيا وكل اهلها وان شاء الله بيستهدفوا الروس بكل مكان جزاء تدخلهم ببلادنا ومساندتهم لهالمجرم

  7. صباح الخيرات على العزيزة نور الشام
    اسعدني رؤية اسمك …. بتمنى تكوني انتي و الآولاد بخير

    بخصوص الخبر انا لا استبعد ان تكون ل روسيا يد في اسقاط الطائرة …. كل شي ممكن يانور شنو يعني ان يضحوا بطائرة مقابل ان يكون لهم يد في هذه
    المنطقة وكما تفضلتي ((( هادا مخطط للتدخل بمصر لحماية اسرائيل لأنه حاسين انه السيسي افندي رغم اجراءات التضييق على غزة وحماس واغراق الأنفاق و محاصرة الفلسطينيين فيها اجراءاته ما كفت اسرائيل )))

  8. هلا وغلا بالعزيزة شرمين ….وانا اسعد حبيبتي …الله يسعدك ويحفظ عيلتك
    روسيا الملعونة والغرب بيعملوا كل شي ..ومو بعيد يكون مخطط افتعلوه للتدخل بمصر …اللي ما فهمته شو حشر بريطانيا بالقصة ؟ ليش عم تعرض خدماتها ..خدمة لإسرائيل ولا للسيسي افندي ؟؟

  9. تسلمين حبيبتي الله يسعد قلبك و يفرحك ب ولادك يارب

    يانور هاي كلها ليست سوى تمثيلة مشمشكلة يضيع فيها كم واحد متهور و مندفع مايعرف وين الله حاطة … الموضوع اكبر من هالتمثيلية طبعاً بريطانيا
    لها دخل هذا صراع بين دول عظمى ( صراع الأقوياء ) للأسف على راس المنطقة هذا تخطيط كبير راح يخدمهم ( اقصد الغرب ) ل 100 سنة لقدام و اللي ما دفع ثمن تخطيطهم البارحة راح يدفع اليوم او باجر للأسف هذا قدر الأبرياء و الضعفاء ان يكونوا ضحية حكام لا تخاف الله
    تحياتي لكي و ل العزيزة محايدة مغتربة و ل اخي العزيز عمر ابو ناشي

  10. صحيح ..ربنا يرد كيدهم عن بلادنا ويجعل تدميرهم من تدبيرهم …تحياتي الك ام هكار وللي ذكرتيهم ولكل الاعزاء بنورت

  11. السلام عليكم جميعا
    لو صح الخبر فقد وقع للطائرة الروسية مثل مصير هذا التيس

    https://youtu.be/XafAdkZIYKA

    أما عن التدريب وما شابه ذلك فتلك حجج للتدخل المباشر

    لي ما فهمته الطائرة روسية سقطت في أرض مصرية شو دخل بريطانيا ؟؟؟
    على قول المثل النعرة في البقر والحمير(حاشاكم ) تتتزعرط 😉 😉

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *