أ ش أ- أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان نجيب ميقاتى الحداد الوطنى غداً، ودعا إلى عقد اجتماع لمجلس الدفاع الأعلى إثر حادث انفجار منطقة الرويس بالضاحية الجنوبية لبيروت “معقل حزب الله”.

واستنكر ميقاتى انفجار الضاحية الذى أدى إلى إصابة العشرات، ومقتل أكثر من 20 شخصا وفقا لمعلومات أولية من جانبه، استنكر المرجع الشيعى السيّد على فضل الله الاستهداف الوحشى الجديد للضاحية، مشددا على أن المستفيد الأول والأخير من استهداف الضاحية الجنوبية هو الكيان الصهيونى الذى عمل ويعمل للثأر من هزيمته إبان عدوان 2006، الذى نعيش فى ذكراه السابعة.

وأكد أنه على الجميع بصرف النظر عن انتماءاتهم واتجاهاتهم أن يدينوا هذا العمل وأية أعمال مماثلة، وأن يتحركوا نحو طاولة الحوار، فقد آن الأوان للخروج من هذا المأزق الذى نخشى أن يتحول إلى فتنة دامية لا تصيب الذين ظلموا خاصة.mikati

من جانبه، وصف وزير المالية محمد الصفدى الانفجار الذى استهدف الضاحية الجنوبية بأنه عمل تخريبى جبان لا يمكن أن يقوم به إلا أعداء لبنان الذين يعملون على إشعال الفتنة.

وقال الوزير الصفدى: إن العمل الإجرامى الذى استهدف الأبرياء فى الضاحية الجنوبية يستدعى من القيادات اللبنانية جميعها أن تبادر إلى اتخاذ قرارات تحمى الوحدة الوطنية وتعزز المؤسسات الشرعية بدءاً من تشكيل حكومة إنقاذ وطنى متوازنة وقادرة على مواجهة المرحلة الصعبة التى يمر بها لبنان.

كما شجب شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن الانفجار الآثم الذى هزّ منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، وأوقع عدداً كبيراً من الإصابات والأضرار البشرية والمادية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يا ميقاتي لماذا لم يكن لك اي ردة فعل بعد تدخل هذه العصابة الإجرامية الإيرانية في دولة جارة بدافع طائفي لقتل السنة في سوريا. اين كنت يا رئيس ؟ او اهل سوريا لا يستحقون الحياة ولا حداد ؟ وهل استشارتكم هذه العصابة لقتل اهل سوريا بأوامر إيرانية شيعية دنيئة ؟ إذن فلن يعرفوا السلام أبدا حتى يبادوا هم و صاحب السرداب الإيراني العميل ان شاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *