أعلن جابر الرجبي ممثل ميليشيا “عصائب أهل الحق” العراقية في إيران مبايعة تنظيمه للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، خلال كلمة ألقاها في مدينة قم الإيرانية، حسب ما نقلت عنه وكالة “تسنیم” الإيرانية للأنباء.
ووفقا للوکالة أشار الرجبي إلى أن هناك مراسم ستقام في مدينة قم لذكرى قتلى “عصائب أهل الحق” و”كتائب حزب الله العراق” الذين قال إنهم قتلوا في سوريا، حيث يخوض التنظيم معارك إلى جانب قوات نظام بشار الأسد ضد المعارضة السورية.
كما كان موقع “ابنا” قد نشر تقريرا حول حضور عناصر من عصائب أهل الحق في مراسم عاشوراء الثلاثاء الماضي، في طهران وقم وهم يرتدون ملابس عسكرية يرافقون نائب الأمين العام للتنظيم  محمد طباطبائي وجابر الرجبي.
مقاومة أم منظمات إرهابية
وتعتبر ميليشيا عصائب أهل الحق، وغيرها من الميليشيات الشيعية العراقية نفسها في محور “المقاومة الإسلامية” ضد تنظيم “داعش” وأي تدخل أجنبي في العراق، في حين تتهم قوى سياسية عراقية هذه المليشيات بخطف وقتل وتعذيب آلاف العراقيين، وتطالب بإدراجها ضمن لائحة المنظمات الإرهابية.
وانشقت عصائب أهل الحق من التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر عام 2004، حيث أسس قيس الخزعلي (الأمين العام) وأكرم الكعبي (نائبه) هذا التنظيم الذي يقدر عدده حاليا بأكثر من 10 آلاف مقاتل، وأعلنوا مسؤوليتهم عن 6000 آلاف هجوم على القوات الأميركية والعراقية.
وفي شهري أغسطس وسبتمبر 2012، بدأت عصائب أهل الحق بحملة ملصقات وزعت فيها أكثر من 20 ألف ملصق للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في أنحاء العراق.
وقال مسؤول كبير في الحكومة المحلية في بغداد إن عمال البلدية يخشون إزالة الملصقات خوفا من العقاب على يد رجال ميليشيا عصائب أهل الحق.
في يناير 2012، وبعد الانسحاب الأميركي من العراق أعلن قيس الخزعلي أن الجماعة تتهيأ لإلقاء السلاح والانضمام إلى العملية السياسية.
لكنها اتجهت بعد ذلك للقتال الى جانب قوات النظام السوري ضد المعارضة السورية، تحت ذريعة حماية مقام السيدة زينب والأماكن المقدسة الشيعية في سوريا.
لواء أبوالفضل العباس يضم كتائب من عصائب أهل الحق
ويضم لواء “أبو الفضل العباس” الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري كتائب من عصائب أهل الحق، تتوزع في ريف دمشق، تحت ذريعة حماية مقام السيدة الزينب، الى جانب مقاتلين لبنانيين من حزب الله، ومرتزقة أفغان، وبإشراف ضباط نخبة من الحرس الثوري الإيراني.
وكان رئيس أركان الجيش الأميركي راي أوديرنو قد قال إن إيران تدعم عصائب أهل الحق ماليا وعسكريا ولوجستيا.
ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان في مارس 2014، فإن عصائب أهل الحق تسيطر عليها إيران وتعمل تحت رعاية الجنرال قاسم سليماني – قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
وووفقا لوكالة “رويترز” يعتقد مسؤولو المخابرات العراقية أن “عصائب أهل الحق” تتلقى من 1.5 إلى 2 مليون دولار في الشهر من إيران.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. وما الغريب في الخبر ؟! .. هذا أمر معروف للجميع حتى دون أن يعلنوا عنه .. وليست هذه الميليشا وحدها التي تتبع ايران .. بل جميع الشيعه في الوطن العربي باستثناء قلة منهم يتبعون ايران وياتمرون بأومرها . فهي تعتبر نفسها وليّة أمر الشيعه أينما كانوا .. وهم ينظرون لها أيضاً على هذا الأساس ..
    وهذه المليشيا وغيرها أيضاً أوغلت كثيراً في دماء أهل السنّة في العراق ومؤخراً في سوريا .. ومن نكد الدهر عليك أن ترى بعض الشيعه الأغبياء يقولون لك بكل بلاهة : ” الشيعه يضربون أنفسهم ويؤذون أنفسهم ولا يؤذون الآخرين كما يفعل غيرنا ….” وهذه الميليشيات ما كانت تفعل في العراق وجرائمها بحق السنة يعرفها القاصي والداني .. وما الذي تفعله اليوم في سوريا ؟!! ..
    وبعد ذلك يستمر مسلسل الغباء ليخرجوا عليك بقول مثل : ” إنهم يقتلوننا لأننا نحب آل البيت ” هههههه .. وحقيقة أنا لا أعرف هل معممي ايران أذكياء لهذه الدرجة حتى يُقنعوا الشيعه بهذا الكلام .. أم أن المتلقين بهذا الغباء المدقع حتى يقتنعوا بهذا الكلام ؟!!!!
    هذا ما يتم حشوه في رؤوس الأغبياء في الحسينيات .. حسينيات الحقد والدجل والشعوذة .. ومن الغريب أيضاً أن من يقول هذا الهراء يدعي أنه يعيش مع أهل السنة وأنه يعرفهم .. فهل يا ترى سمع بأن أحداً من أهل السنة يكره آل البيت ؟!!! أو هل سمع أحدا من أهل السنة يقول له أنا أكرهك لأنك تحب آل البيت ؟!! .. وجميعنا يعلم أن أهل السنّة يحبون آل البيت أكثر من هؤلاء الأدعياء ..
    والكل يعلم ما هو سبب الكره والبغض الحقيقي .. والكل يعلم من الذي اخترع لنفسه مذهباً فارسياً قوامه سب صحابة رسول الله وزوجاته وتكفيرهم .. فعندما تخترع لنفسك مذهباً أو ديناً تهاجم فيه وتطعن فيه وتقدح فيه بغيرك فماذا تتوقع ؟! ..
    كتب علماء الشيعه الاوائل الذين يأخذون منهم دينهم مليئة بتكفير كل ما عداهم وليس أهل السنّة فقط .. ومليئة بتحقيرهم والتحريض عليهم وأخذ أموالهم .. كل ذلك موجود في أمهات كتبهم .. ولعن وشتم الصحابة موجودة أيضاً في كتبهم وعلى لسان أكابر علمائهم .. وفوق ذلك يثيرون الفتن في كل مكان يتواجدون فيه .. ويقتلون ويحتلون وفي النهاية وبكل بلاهة وغباوة يقولون ” انهم يقتلوننا لاننا نحب آل البيت ” .. !!!!

  2. مأمون
    بما انك سللت سيفك لتدافع عن القتله والذباحين ساتركك تتمرغل في دمائهم لتتنجس اكثر..اما من ناحية ان عصائب اهل الحق يبايعون السيد الخامنئي ساريحك واقول لك ان هذا شاننا نحن الشيعه نبايع من نريد مادام لا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى فنحن نرى ان السيد الخامنئي اكثر ورع وتقوى من مشيايخكم ةملةككم ةرؤسائكم وقادتكم ومراجعكم قاطبة وهذا شئ يخصنا نحن…اما القتال في العراق فاذا كنت انت عراقي(وانا اشك في ذلك) فحرام عليك تربيتك واكل من تمر البصره او شربك من ماء دجلة والفرات لانه لم ينبت فيك اللحم الحلال وصرت تقف مع القتله الدواعش من خارج عراق الخير ضد ابناء جلدتك العراقيين الذين يقاتلون من اجلك ويقدمون الشهداء باستمرار ولازالوا يقدمون من اجل عرضك لا تسبى وتباع في سوق النخاسه والرقيق او يجبرن على جهاد النكاح…فاتق الله وفكر اليوم اليوم بمن يدافع عنك ومن يذبحك ويذبحنا

    1. بل أنا سوري شامي أموي وعلى أيدينا ستكون نهاية خططكم الخبيثة باذن الله يا أشباه الرجال ولا رجال ..

  3. اخونا علي ابو تراب
    الاخ مامون سوري وهم يمرون بنفس المصايب الي احنا بيها
    الكل مديوسة بالرجلين والحمد لله ما واحد احسن من الثاني

  4. وهل أمية كهاشم ؟
    ام اسد الله ورسوله كمحزب الاحزاب ؟
    او علي وبقية الأوصياء كمعاوية والطلقاء ؟
    أمرنا باقي وأمركم فان ايها الأدعياء …
    انشري ان كنت هناك يا حسناء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *