قال نائب الرئيس السوري فاروق الشرع إن أي رئيس يكتسب شرعيته من شعبه وليس من الآخرين.

وانتقد الشرع بتصريح للصحافين أثناء مغادرته اللقاء التشاوري بختام أعماله اليوم الثلاثاء التصريحات الخارجية الأمريكية وقال إنها “لا تعنينا بشيء، الرئيس بشار الأسد يستمد شرعيته من شعبه وليس من الآخرين”.
<

واستنكر مصدر سوري مسؤول بقوة التصريحات التي أدلت بها بالأمس وزيرة الخارجية الأمريكية.

وأكد أن هذه “التصريحات انما تشكل دليلا اضافيا على تدخل الولايات المتحدة الأمريكية السافر بالشؤون الداخلية السورية”.0

واوضح المصدر ان “التصريحات هي فعل تحريضي يهدف لاستمرار التأزم الداخلي ولا تخدم مصلحة الشعب السورى ولا طموحاته المشروعة”.

وقال “ان سورية تؤكد أن شرعية قيادتها السياسية لا تستند الى الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها، وهى تنطلق حصرا من ارادة الشعب السورى الذى يعبر وبشكل يومي عن دعمه وتأييده لقيادته السياسية وللإصلاحات الجذرية التى طرحتها للدرس والحوار”.

واضاف المصدر انه “لا يختلف اثنان على ان العلاقات بين الدول تقوم على مبدأ عدم التدخل فى الشؤون الداخلية، ولذلك فإن الجمهورية العربية السورية تتوقع التزام الولايات المتحدة الأمريكية ومبعوثيها بهذا المبدأ، والامتناع عن أية تصرفات من شأنها استفزاز مشاعر السوريين واعتزازهم باستقلالهم الوطني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. نائب الرئيس السوري يقول إن الرئيس الأسد يستمد شرعيته من شعبه وليس من الآخرين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    =================================================
    هذه المقولة صعب على عقولنا ان تفهمها يا شرع باشا !!!! عن اي شعب تتكلم ؟ … لو فرضنا ان نصف الشعب راضي عن اداء رئيسه الهمام ( وهذا غير صحيح تماما ) ! ، فماذا عن باقي الشعب ؟!!! هل المعارضين والذين يتظاهرون يوميا ويسقط منهم شهداء وجرحى بالعشرات ان لم يكن بالمئات!!، ويلجأ بعضهم لدول مجاورة !!، هم ليسوا من الشعب ايضا ..؟!!! لا نفهم الى متى يردد اشاوس هذا النظام ، شعارات فارغة كهذه ؟ !!! وعلى من يضحكون ؟ … ايضحكون على انفسهم ، ام على العالم اجمع ؟!!!!!

  2. المعارضين هم ليسوا كل الشعب والشعب ليس كله مؤيدين واسقاط الرئيس لم يكن بداية المطالب وانما كانت اصلاحية ولكن خلفها كانت الغاية وهي الوصول الا السلطة ودفع الامور لما عليه الان . الفساد موجود في كل مكان ولكن بدون تشويه لحقائق وللمواقف لمجرد رغبة البعض بالوصول للسلطة الشعب لا يريد اسقاط النظام وانما هناك من يدفعه لقول ذلك وبطريقة عفوية الشعب يريد الحياة يريد الحرية يريد مكافحة الفساد يريد الاصلاح وكف يد الامن .لو اراد بشار الاستفادة لباع كثير من القضايا وقبض الثمن كما فعل مبارك ولكنه رفض .نتذكر حرب العراق وموقف سوريا وحرب لبنان وفلسطين .هناك من يقول لما لا تكون المقاومة في الجولان .لان المقاومة هي من اي مكان يؤثر بالعدو وخيرا فعل بذلك فقد وفر ضحايا وخراب في سوريا .وبكرا سنرى ماانتم فاعلون بعده وهل ستحررون فلسطين ولاجولان وبمساعدة العرب الذين ينتظرون وقوع احدهم ليتفلسفوا عليه . الاصلاحوالتغيير ممكن ان يتم بوسائل آمنة وسليمة تصب في مصلحة الاقتصاد والدولة والمجتمع .ولن يؤدي اسقاطه بالضرورة الى تغيير حقيقي في البلد بل يمكن ان يكون العكس .ونشالله خير

  3. اخ الياس اشد على يدك فيما قلته
    نحن مع الاصلاح وضد الفساد ومع الحريه والتغيير لكن ضمن سقف الوطن
    بالحوار لا بالتخريب وبالكلمه لا بالسلاح
    مرحبا باي معارض نتفق او نختلف انها وجهة نظر لكن المهم هو سوريا

  4. الشعب طالب بالحرية والاصلاح فجوبه بالسلاح وبالقتل وبالاعتقالات الجماعية وبالسحل وبالتمثيل. وقتها أنتقل الشعب الى مطلب اسقاط النظام وهو مطلب شعبي بعد أن أعمل الرئيس ألة القتل ضد شعبه. سقط الحوار وسقطت شرعية الرئيس وهو لايسهحق هذا اللقب فهو ليس الا مغتصب للسلطة وسارق أموال الشعب. الحمد لله الثورة تكبر يوما بعد يوم والاهداف أصبحت قريبة المنال
    وطز ببشار وبشرعيته وبالحوار ومؤيدي النظام

  5. دائما كان ازلام صدام يرددون نفس شعارات الشرع ياالله كفا نفاقا على شعوبكم هل تعلمون ان الاكراد في سوريا ليس لديهم اي جنسية وليس لهم الحق في التملك تصور لا يستطيع اي كردي في سوريا ان يسجل زوجته وحلاله في السجل المدني الخاص به هل هذه حرية الاسد يا…………..

  6. كلكم راع و كل مسئول عن رعيته – لا يملك انسان حساب انسان
    و لكن نترك الحساب لرب الحساب – سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  7. فالج لا تعالج بدي قولها مرة ثانية لو الثورة لاجل الحرية لما وجدت معارضة و بيروح بشار و بيجي غيرو و نفس الشي بيحط اقربائو بالحكم و بيعيثو فساد و رشوة و الموظف بيقول ليش عم يسرقو بدي اسرق و هلم جرى دواليك لبعد الف سنة .و انا حابب تنتصر هل الثورة لشوف شلون بدو يتحرر الجولان و فلسطين و بتقولو الاسد و اميركا حلفاء و ما اطلق ولا صاروخ على اسرائيل كيف بدكن تضربو حجر على اسرائيل و مستقبلين السفير الاميركي بالورود.و ثانيا الى متى بدنا نخلي القضية الفلسطينية شماعة للنهب و السرقة و ما حدا فطنان لا بفلسطين و لا بالاقصى و لا بكنيسة القيامة.و الله شبعنا نفاق من النظام و من غيرو حاجي تبيعو وطنيات ما ظل حدا بدو يشتري وطنيتكم . خدوا النظام و روحو تحاربو باسم الحرية على القمر و حاج تضحكو العالم علينا يا جماعة و الله عيب

  8. صدقت يا نائب …والشعب قال كلمتو الشعب يريد اسقاط النظام من 4 شهور….

  9. في اواحر التسعينيات, أصيب النائب الشرع بجلطة دماغية فتم اسعافه وعلى عجل الى المشفى الامريكي في بيروت. لماذا المسؤولون السوريون عندما يمرضون لايعالجون في المشافي السورية؟؟؟ أهي فقط العامة الشعب حتى أن المسؤولين لايتعالجون فيها؟ لماذ لبنان وبعد سنوات الحرب تظل متقدمة على سوريا طبيا واقتصاديا وسياحيا وحتى ثقافيا؟
    أنه النظام السوري الذي أراد القضاء على كل أسباب الازدهار والقوة في سوريا

  10. للاسف انتم تختارون الوقت الغير مناسب لتطعنوا الوطن في الظهر و تساعدو الاجنبي في التدخل في سوريا

  11. الناس لم تعد ترى الفرق بين ظلم الغرب وظلم حاكمهم فكله ظلم بظلم
    فالكف يوجع ايا كان مسببه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *