العربية.نت- أكد نائب وزير الخارجية السعودي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله، أن المملكة تعتبر جائزة خادم الحرمين الشريفين للترجمة مصافحة منها لشعوب العالم.

وقال خلال حفل تسليم الجائزة، اليوم الثلاثاء، في ساوباولو البرازيلية: “إن السعودية، تصافح بهذه الجائزة التقديرية العالمية شعوب العالم بكل ودٍ وترحاب؛ وتحترم كل المبادرات والفعاليات التي تحترم الحوار والتعايش، وتسعى نحو الاستقرار في شتى الميادين والمجالات”.

وكان الأمير عبدالعزيز بن عبدالله قد التقى أمس، بنائب رئيس البرازيل ميشيل تامر، وتم خلال اللقاء بحث القضايا المشتركة بين الطرفين، وسبل تطوير وتعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين في شتى المجالاتs.

وأكد تامر خلال اللقاء على تفهم جمهورية البرازيل لرفض المملكة لمقعدها في مجلس الأمن والأسباب التي دعتها للاعتذار عن قبول هذا المقعد.

يذكر أن سعوديتين ومصرية وإيطالية فزن بجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة في دورتها السادسة، واستلمن الجائزة في الحفل الذي أقيم في مدينة ساو باولو البرازيلية اليوم.

ووفقاً لبيان صحافي للمشرفين على الجائزة، الخميس، فإن من بين الفائزات الأستاذة المساعدة بقسم الفيزياء بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة ريم الطويرقي لترجمتها كتاب “كيف تعمل الأشياء” من اللغة الإنجليزية، وعميدة كلية البنات بجامعة اليمامة الدكتورة سلوى سليمان نقلي، والفائزة بالجائزة في مجال العلوم الإنسانية عن ترجمتها لكتاب “مقدمة في النقد الشعري المعرفي” تأليف بيتر ستوكويل من اللغة الإنجليزية للعربية”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *