أ.ش.أ- أكد الدكتور نهاد عوض رئيس مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، أن الفيلم المسىء للنبى محمد، الذى أثار مظاهرات غاضبة فى القاهرة وليبيا واليمن وغيرها من العواصم العربية والإسلامية هو فيلم “رخيص وقصير، وليس عملاً فنياً، ولا يعطى معلومات عن الإسلام، ولم يعرض فى أى دور سينما فى الولايات المتحدة الأمريكية لأنه لا يرقى إلى المعايير الفنية المطلوبة”.

وأوضح عوض، فى مقابلة خاصة مع قناة “العربية” الإخبارية بثت مساء اليوم الخميس، من واشنطن أن “المسلمين وقعوا فى فخ أو كمين نصبته لهم مجموعة تريد إشعال المنطقة، مثلما حدث من قبل فى أزمات مماثلة مثل أزمة الكاريكاتير المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم وغيره”.

وأشار إلى أن “المجموعة المسئولة عن إنتاج الفيلم المسىء وبثه على الإنترنت نجحت فى استفزاز مشاعر المسلمين”.

وشدد على أن “الإدارة الأمريكية والمسئولين الأمريكيين فى السفارات وغيرها ليس لهم علاقة على الإطلاق بإنتاج الأعمال الفنية أو عرضها”.

وأضاف أن “المسلمين فى منطقة الشرق الأوسط يجب أن يدركوا حقيقة الفيلم الأمريكى المسىء، ويتحروا الأخبار من مصادرها، وأن تتوافر لهم المعلومات الدقيقة، قبل الوقوع فى فخ توتير المنطقة وتضييع الفرص عليها”.

ودعا إلى “التعقل والامتناع عن إشعال المنطقة أو بث إسفين بين النظم الجديدة فى المنطقة التى تسعى إلى الانتقال الديمقراطى والبناء، كما فى مصر وليبيا واليمن، وبين الإدارة الأمريكية التى يمكن أن تلعب دوراً فى دعم هذه العملية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. صحيح العمل فنيا بعيد تماما عن اى حبكة درامية فهو لا يحمل اى فكر ممكن ان يؤثر على مشاهده او يجعله يخرج بنتيجة تغير افكار كانت عنده او لا يملكها اصلا فهو ضعيف جدا من ناحية الحبكة الدرامية وهذا ظاهر جدا من خلال المقاطع والدقائق التى تسربت له ……………..الجزائر

  2. لا كان ناقص انه الفيلم يكون من اخراج سكورسيزي عشان توافق عليه بما انه سيكون متقن “فنيا”
    لا حول ولا قوة الا بالله

  3. ساهر شلونك
    حضرة الاخ خايف على منصبه فقاعد يبرر خوفه بكلام فاضى ؟
    يعنى حضرة الاخ ما ناقصه إلا يقول يا إخوان ما فيه داعى زعل لان المخرج والفنانين وكاتب السيناربو غير معروفين فلا يوجد داعى للازعاج والخوف على نبيكم ؟
    الناس سوت أفلام كارتون وإنتوا ساكتين ! الناس حرقت القرأن وإنتوا ساكتين ! ووصل إلى فيلم يستهزىء بالنبى والاخ يقول فخ ؟

    1. هلا بلدوزر .. اعرفك على الاخ اللي تحتي (( سوري )) اخليس ابو عضلات .. خلوس صب قهوه لعمك ياولد

  4. هههههه
    عارف إنه بو عضل
    بس عضلاته نشفت بعد الثوره لانه بطل يركز بالاكل
    الله يفرجها على الشعب السورى يا رب ويخلصهم من اعدائهم

  5. لك اي ثورة واي صخام
    لعبة طائفية لتقسيم سوريا
    بئسم الثورة
    جيش الحر يذبح كل معارض او مؤيد ويبلشو تكبير
    وتقولي ثورة …..صارت افغانستان

    1. ابشر طال عمرك … ايدك على 10 دولار .. اسعار الليل تختلف عن النهار وانا استغلالي .. ولاتقول لي سجل على الحساب ولا تقولي على كفالة البلدوزر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *